تفقدت الدكتورة صفاء الشريف وكيل وزارة الشباب والرياضة بالإسكندرية، ومنال جمال وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية لتمكين الشباب، اليوم الخميس، المساحة الآمنة بمركز شباب النصر، التي تعتبر الأولى فى الإسكندرية وتأتى بدعم من  صندوق الأمم المتحدة للسكان بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة والتعاون الدولي السويسري .

وقالت صفاء الشريف، إن المشروع يهدف إلى التوعية ضد العنف القائم على النوع الاجتماعي رفع الوعي بالصحة الإنجابية، الدعم النفسي والاجتماعي، الخدمات الطبية وإدارة الحالة، مشيرة إلى أن المستهدفين هم اللاجئين (سوريين - سودانيين- أريتريين- اليمنيين) بالإضافة إلى المصريين (المجتمع المضيف).

محافظ الإسكندرية يؤكد اهتمام القيادة السياسية بملف القضية السكانية


وأضافت أن عدد المساحات الآمنة بالجمهورية تبلغ 11 مساحة آمنة في 6 محافظات ( القاهرة - الجيزة - القليوبية -الشرقية -دمياط - أسوان)، وهذه هي المرة الأولى بمحافظة الإسكندرية.
وفي نهاية الجولة، تفقد الضيوف حديقة ذوي الهمم بالمركز التي نفذت بالتعاون مع روتاري الرمل كما تم تفقد مركز التخاطب وغرفه مشواري.

جاء ذلك بحضور جيهان رشوان مدير عام الإدارة العامة للمشروعات الناشئة وريادة الأعمال، ومنال إسماعيل مدير العلاقات العامة، ودعاء حسني مدير فرع وسط، وحمدي شعبان رئيس مجلس إدارة مركز شباب النصر، وخالد توفيق منسق  المساحات بالوزارة، وباكينام نبيل محسن نائب سفير سويسرا فى مصر، ورحاب الزميتي مدير إدارة إعداد القادة، وروز بارك ممثل عن صندوق  الأمم المتحدة، وحذيفة صابر مدير المشروع.

يأتي هذا تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، واللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاسكندرية الأمم المتحدة الدكتورة صفاء الشريف الخدمات الطبية الشباب والرياضة الصحة الانجابية العلاقات العام

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة: 900 مركز إيواء في لبنان امتلأت بالكامل

سرايا - أعلنت مفوضية الأمم المتحدة للاجئين، أنه "نحو 900 مركز إيواء حكومي للنازحين في لبنان امتلأت بالكامل".

وأمس، ذكر وزير الشؤون الاجتماعية في حكومة تصريف الأعمال هيكتور حجار، "أنني كنت ولا أزال على خلاف دستوريّ مع الحكومة منذ 18 شهرًا، لكننا وضعنا الخلاف خلفنا لمواجهة الأزمة وكل ما انتقدناه سابقًا وصلنا اليه اليوم"، تعليقًا على تداعيات العدوان الإسرائيلي على لبنان.

ولفت، في تصريح لقناة الـ"إل بي سي أي"، إلى أنّ "الدولة تنظّم لكنّ المجتمع المحليّ هو الذي يقوم بالمبادرات في الميدان".

وأكّد حجار انّ "هناك بحدود الـ200 ألف نازح في مراكز الإيواء وهناك عدد كبير من النازحين على الطرقات من الجنسيات المختلفة بينما باقي اللبنانيين النازحين اتجهوا للجوء لدى اقاربهم".


مقالات مشابهة

  • بعد الانتهاء من تشكيلها.. تعرف على مهام لجنة "الشباب والرياضة" بمجلس الشيوخ
  • متحدث الخارجية: مصر ترحب بدعم مجلس الأمن لسكرتير عام الأمم المتحدة
  • مصر ترحب بدعم مجلس الأمن لسكرتير عام الأمم المتحدة وتجدد تضامنها الكامل معه
  • مصر ترحب بدعم أعضاء مجلس الأمن لـ سكرتير عام الأمم المتحدة ضد الاحتلال الإسرائيلي
  • وزير الشباب يتفقد تطوير مركز شباب «محمد صلاح» بالغربية غدًا
  • الأمم المتحدة: 900 مركز إيواء في لبنان امتلأت بالكامل
  • وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة يشهد حفل ختام تكريم المتميزين بالعياط
  • عطبرة .. رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة تتفقد مصابي حرب الكرامة وقائد السلاح الطبي يؤكد علي مساندة شباب السودان للجيش
  • وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة يشهد فعاليات الجمعية العمومية العادية لمركز السلام
  • وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة يتفقد نادي التوفيقية وطلعت حرب