الثورة نت../

كرّمت أكاديمية إبداع العباقرة للتدريب اليوم، بصنعاء الفائزين في المسابقة الدولية الثانية والثالثة للحساب الذهني ٢٠٢٣م والشبل الفلسطيني محمد البسيوني لأعماله الإبداعية التي قدمها لليمن.

وفي التكريم أشاد عضو المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي، بما حققه عباقرة اليمن الصغار من إنجاز رفعوا به اسم اليمن عالياً في المحافل الخارجية، كما فعل نجوم منتخب الناشئين لكرة القدم بتتويجه بلقبي بطولتي غرب آسيا على التوالي.

ونوه في حفل التكريم الذي حضره وزير الثقافة في حكومة تصريف الأعمال عبدالله الكبسي وعضو مجلس الشورى خالد محمود وممثل حركة الجهاد الإسلامي مجدي عزام، بجهود الأكاديمية في رعاية المبدعين وتأهيلهم .. مؤكداً أن المبدعين يمثلون مستقبل اليمن المشرق وبناة نهضته وازدهاره.

واعتبر السامعي تكريم الشبل الفلسطيني البسيوني دليلاً على أن اليمن وفلسطين شعب واحد تعرض للعدوان والظلم لكنه وقف شامخا مقاوما في وجه الظلم وقوى الاستكبار.

ودعا الجهات المعنية إلى الاهتمام بالمواهب والإبداعات وتقديم سبل الرعاية لها بما يكفل صنع الإنجازات وتعزيز مكانة اليمن في الخارج.

من جانبه أشاد مستشار وزير التربية والتعليم لشؤون الأنشطة عبدالناصر الصلوي، بما حققه عباقرة اليمن الصغار من إنجاز كان للوزارة الدور البارز في صنعه من خلال الإشراف على الأكاديمية والطلاب وتقديم الخدمات والتسهيلات اللازمة لهم.

وأكد أهمية التعليم لإيجاد جيل قادر على الإبداع والمساهمة الفاعلة في بناء وتنمية الوطن، ونهضته في مختلف المجالات.

بدوره أوضح رئيس الاكاديمية أحمد سعيد، أن التكريم يأتي بعد فوز عباقرة اليمن بالمراكز الأول في البطولتين الثانية والثالثة للحساب الذهني مؤخرا في مصر وإحراز كل من الطفلين آلاء فرحان، وكنان العشاري للقبي بطل الأبطال من بين تسع دول عربية و١١ دولة عربية وإسلامية وأوروبية.

وأشار إلى أن هذا الإنجاز جاء بعد مراحل من الجد والاجتهاد والعمل والتدريب المكثف لهؤلاء المبدعين الصغار الذين تغلبوا على كل الصعاب والظروف جراء العدوان والحصار.

فيما ثمن عادل البحراني والطفلة العبقرية آلاء فرحان في كلمتي أولياء الأمور والمكرمين، دور الأكاديمية والقائمين على برنامج العبقرية الذهنية في الإسهام بتطوير مهارات الحساب الذهني لدى الأطفال واتقانهم لغة الأرقام وسرعة البديهة والقدرة على التعامل مع العمليات الحسابية وتحدي الآلة الحاسبة.

وفي الختام تم تكريم العباقرة الفائزين بكؤوس وميداليات، وتكريم عضو المجلس السياسي الأعلى السامعي بدرع الأكاديمية وتكريم وزارة التربية والتعليم بدرع التقدير والعرفان وكذا تكريم الشبل الفلسطيني محمد البسيوني بدرع الإبداع والتميز تقديرا لإسهاماته الإبداعية من أجل اليمن.

تخلل التكريم عرض مهارات ذهنية حسابية لعدد من البراعم وفقرات متنوعة وقصيدة للمبدع الصغير عبد الناصر الحاج أحد العباقرة الفائزين.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

مهرجان المسرح المصري يعلن تكريم الفنان حسن العدل

يكرم المهرجان القومي للمسرح المصري، برئاسة الفنان محمد رياض، خلال دورته الـ17، الفنان القدير حسن العدل؛ تقديرًا لمسيرته المسرحية بشكل خاص، والفنية بشكل عام.

أبزر أعمال الفنان حسن العدل

الفنان حسن العدل من مواليد المنصورة، في مارس عام 1952م، وحصل عام 1972م على بكالوريوس معهد الكفاية الإنتاجية، ثم دراسات حرة في معهد الفنون المسرحية، وعمل في المسرح والسينما، ومن مسرحياته: لن تسقط القدس، في عز الضهر، عجبي، رقصة سالومي الاخيرة، ياما في الجراب يا حاوي، حدث في بلاد السعادة، وبحلم يا مصر، في عز الظهر، البهلوان، رجل القلعة، المهاجر، سيرك يا دنيا ، كوبري الناموس، آه يا غجر، وأخرج مسرحية «الرجل الذي فكر».

الفنان حسن العدل قدم الكثير من الأعمال والأدوار والشخصيات المميزة في السينما ومن أعماله السينمائية: خارج السيطرة ، صندوق الدنيا، خلاويص، النمس، فوتوكوبي، تحية طيبة وبعد، ركلام، حليم، المدينة، مبروك وبلبل، المصير، يا دنيا يا غرامي، المهاجر، أحلام صغيرة، مستر كاراتيه، القاهرة منورة بأهلها، إسكندرية كمان وكمان، أيام الماء والملح، حنفي الأبهة، المغتصبون، أحلام هند وكاميليا ، الطوق والإسورة.

كما قدم أدوارا مميزة أيضا في الدراما التليفزيونية، ومن المسلسلات التي شارك فيها: قابيل، كارمن، مملكة الغجر، عوالم خفية، مذكرات زوج معاصر، المرأة في الإسلام، الخيانة، هي ودافنشي، ونوس، العراف، تفاحة آدم.

تفاصيل الدورة الـ17 لمهرجان المسرح المصري

مهرجان المسرح المصري يقام برعاية وزارة الثقافة، وتحمل الدورة المقبلة اسم الفنانة سميحة أيوب، وتتكون اللجنة العليا من الفنان محمد رياض ( رئيسا ) والفنان ياسر صادق ( مديرا للمهرجان ) وأعضاء اللجنة هم: الناقدتان علا الشافعي وعبلة الروتيني، الكاتب مدحت العدل، الكاتب وليد يوسف، الفنان نضال الشافعي، المخرج إسلام إمام، إضافة إلى عضوية المخرج الكبير خالد جلال رئيس قطاع الإنتاج الثقافي، والدكتور وليد قانوش رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، والدكتور أحمد بهي الدين رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للكتاب وعمرو البسيوني رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لقصور الثقافة، والفنان القدير إيهاب فهمي رئيس الإدارة المركزية للمركز القومي للمسرح، ومنسق عام المهرجان ماجدة عبد العليم.

مقالات مشابهة

  • “الثقافة والتعليم” تُكرّمان الطلبة الفائزين في مسابقة المهارات الثقافية
  • كاتب: بعض المدارس مقصرة في اكتشاف المبدعين بمختلف المجالات
  • Threads يكافح لكسب منشئي المحتوى
  • أستوديو المبدعين ومخيم الفضاء في «اللوفر أبوظبي»
  • مهرجان المسرح المصري يعلن تكريم الفنان حسن العدل
  • اليمن تترأس اجتماعا طارئا في الجامعة العربية خرج بعدة قرارات
  • دولارات المانحين تفضح أكاذيب ذراع إيران ضد المنظمات الدولية
  • الشارقة للعمل التطوعي تمنح حمدة تريم جائزة الشخصية الاستثنائية
  • طاولة الصغار.. احتفالية أطفال سوريا على طريقة لاعبي منتخب الأردن المنسف .. فيديو
  • ختام فعاليات مسابقة القيصر للقصة القصيرة جدا الدولية