تواصل الوحدات المحلية بالتعاون مع مديرية التموين، تنظيم الحملات التفتيشية على المخابز البلدية للتأكد من إنتاج خبز مطابق للمواصفات، ومدى الالتزام بالقرارات التموينية الصادرة، تحقيقاً للصالح العام، تنفيذًا لتكليفات المحافظ، اللواء أسامة القاضي.

أخبار متعلقة

إصابة شخصين في حادث انقلاب بطريق الصعيد بالمنيا

رئيس الطائفة الإنجيلية يشهد وضع حجري أساس كنيستين بالمنيا (تفاصيل)

رئيس «مياه المنيا»: إعادة تأهيل وتطوير محطة مغاغة وإصلاح كسر خط المدينة

إزالة 11 حالة تعدٍ وبدون ترخيص بمركز المنيا

فتح باب التحويل من التعليم العام للمعاهد الأزهرية بالمنيا

وقال عامر طه، رئيس مركز ومدينة ديرمواس، إن الوحدة المحلية حررت ١٠ محاضر تموينية متنوعة للمخابز خلال حملة مكبرة بمجلس قروى نزلة البدرمان، حيث تنوعت المخالفات بين (إنتاج خبز ناقص الوزن ـ غير مطابق للمواصفات ـ عدم نظافة أدوات العجن ـ عدم الإعلان عن مواعيد التشغيل).



وفى أبوقرقاص، أوضح تاج أبو سداح رئيس المركز أن الوحدة المحلية نفذت حملة تفتيشية رقابية مكبرة على المخابز البلدية و المحال التجارية، حيث أسفرت الحملة عن تحرير ٨٣ محضراً تموينياً جاءت المحاضر بين ( بيئة ـ تموين - نظافة ـ إشغال)، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المخالفين.

وفى مركز مطاى، قال هشام فايز رئيس المركز إن الوحدة المحلية تمكنت من تحرير ٤١ محضرا تموينيا خلال حملة على الأسواق والمخابز البلدية بقرى الوحدة المحلية لقرية منبال منها ٣٢ محضرا للمخابز تنوع بين عدم نظافة ونقص وزن وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات وعدم الإعلان وعدم صرف بون وعدم وجود ميزان، إلى جانب ٩ محاضر فى مجال الأسواق شملت ذبح خارج السلخانة وعدم وجود شهادة صحية والبيع بأزيد من السعر الرسمى.

وأشار الدكتور سعيد محمد، رئيس مركز ومدينة سمالوط، إلى أن الوحدة المحلية حررت بالتعاون مع التموين ٢٢ محضرا تموينيا خلال حملة على المخابز، حيث تنوعت المخالفات بين (عدم نظافة، عدم صرف بون، عدم وجود سجل ، عدم وجود ميزان).

اخبار المنيا أخبار محافظة المنيا اخبر تموين المنيا امتحانات المنيا مخالفات التموين في المنيا

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين اخبار المنيا أخبار محافظة المنيا امتحانات المنيا زي النهاردة الوحدة المحلیة عدم وجود

إقرأ أيضاً:

تحرير 24 محضر وإعدام أغذية منتهية الصلاحية في حملة لصحة بني سويف

كّلف الدكتور محمدهانى غنيم محافظ بني سويف، مسؤولي قطاع الصحة بالمحافظة، بتكثيف حملات الرقابة والتفتيش على الأسواق والمنشآت الغذائية والمصانع للتأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية وحمل العامليين لشهادات صحية والتأكد من سلامة تداول الأغذية في جميع مراحلها وصلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

 

وتبين من التقرير الذي أعدته وكيل وزارة الصحة "د.سماح جاد" قيام إدارة الطب الوقائي بقيادة د. أمنية حسن، عن طريق فريق من مراقبة الأغذية بالمديرية ومكتب أغذية سمسطا بالمرور علي عدد من المنشآت الغذائية بمدينة سمسطا وقرية الشنطور التابعة لها، وذلك تحت إشراف الدكتور ماجد سالمان مدير مراقبة الأغذية بالمديرية.

 

وأسفرت الحملة عن إعدام 15 كجم من المواد الغذائية المتنوعة، و10 لتر من العصائر والخل، التي ثبت تغير خواصها الطبيعية، وعدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، بجانب تحرير 24 محضر لمخافات شملت: 11 محاضر لعدم استيفاء الاشتراطات الصحية، و13 محضرًا لعدم حمل العاملين في المنشآت الغذائية شهادات صحية، فما تم رصد 9 منشآت غذائية تعمل دون ترخيص، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة والتنسيق مع الجهات المختصة لاتخاذ التدابير القانونية المناسبة بحقها.

مقالات مشابهة

  • تحرير 30 محضر مخالفات أوزان وإنتاج خبز بمواصفات سيئة بكفر الزيات
  • تحرير 30 محضر للمخابز البلدية المخالفة بالغربية
  • محافظ المنوفية: تحرير 293 محضرا تموينيا وضبط 5 أطنان لحوم مجهولة المصدر
  • تحرير 293 محضرا تموينيا وضبط 5 أطنان لحوم مجهولة المصدر بالمنوفية
  • محافظ الغربية: تحرير 30 محضر نقص أوزان وإنتاج خبز بمواصفات سيئة
  • الغربية: تحرير 30 محضر تمويني بكفر الزيات
  • تحرير 30 محضرًا لمخالفات تموينية بالمحال التجارية والمخابز في بنى سويف
  • تحرير 30 مخالفة في حملة تموينية على المخابز والمحال ببني سويف
  • صحة المنوفية: تحرير 201 محضر والمرور على 151 منشأة غذائية
  • تحرير 24 محضر وإعدام أغذية منتهية الصلاحية في حملة لصحة بني سويف