طالب أكثر من 150 متظاهرًا مصر بفتح معبر رفح الحدودي للسماح بدخول المساعدات إلى سكان قطاع غزة، بعد أن أطلقت الحرب العنان لكارثة إنسانية في غزة وأثارت قلقاً عالمياً بشأن الوضع في رفح.

اعلان

تظاهر عشرات الفلسطينيين والأشخاص المؤيدين لهم أمام السفارة المصرية في بيروت مطالبين بإنهاء الحرب في غزة وسط مخاوف من هجوم إسرائيلي محتمل على مدينة رفح جنوب القطاع على طول الحدود مع مصر.

وطالب أكثر من 150 متظاهرًا مصر بفتح معبر رفح الحدودي للسماح بدخول المساعدات إلى سكان قطاع غزة، بعد أن أطلقت الحرب العنان لكارثة إنسانية في غزة وأثارت قلقاً عالمياً بشأن الوضع في رفح حيث وصل نحو مليون ونصف مليون فلسطيني بحثا عن الأمان من القصف الإسرائيلي اليومي.

الجيش الإسرائيلي يقتل أكثر من 100 فلسطيني تجمعوا شمال غزة للحصول على المساعدات "إجراء يائس".. الولايات المتحدة تفكر بإنزال المساعدات جوا على غزة

أحمد فيومي أحد المشاركين في المظاهرة قال: "نقف الآن متضامنين مع أهلنا في غزة، ضدّ هذا الحصار الجاثم على صدورهم. لا يُعقل أن يُغلق معبر رفح. أكثر من ألفي شاحنة مساعدات عالقة في معبر رفح في انتظار موافقة السلطات المصرية. يا إخواننا في مصر نطالبكم بفتح معبر رفح أمام أهلنا في غزة فلا يجوز أن يموت الأطفال جوعا في غزة. ولا ينفع أبدا أن يموت الأطفال. لا يوجد دواء ولا يوجد طعام وأنتم تغلقون هذا المعبر. نطالب كل الدول العربية بإدخال المساعدات بشكل فوري عبر معبر رفح وفتحه فورا".

أما إبراهيم الإبراهيم، عضو هيئة العلماء المسلمين في لبنان، فأكدّ: "الصمت لم يعد مسموحًا. نناشد كل المرجعيات العربية وكل الجهات الإنسانية أن هذه لحظة تاريخية. لن نسمح بأن تجوع غزة، لن نسمح بحدوث المزيد من الإبادة الجماعية. يجب أن تتوقف. النظام المصري مسؤول مباشرة، النظام العربي مسؤول".

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: شباب عاطلون يلجأون إلى جمع وبيع "الخُبيزة" بسبب الظروف الصعبة في غزة الحرب في يومها الـ146.. الجيش الإسرائيلي يقتل العشرات من الفلسطينيين تجمعوا شمال غزة لاستلام مساعدات شاهد: فلسطينيون يبحثون عن ناجين تحت ركام منازل دمرها قصف إسرائيلي في دير البلح وسط قطاع غزة إسرائيل حركة حماس غزة مظاهرات المساعدات الانسانية لبنان اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next الحرب في يومها الـ146.. الجيش الإسرائيلي يقتل العشرات من الفلسطينيين تجمعوا شمال غزة لاستلام مساعدات يعرض الآن Next الجيش الإسرائيلي يقتل أكثر من 100 فلسطيني تجمعوا شمال غزة للحصول على المساعدات يعرض الآن Next شاهد: تشييع جثامين ضحايا القصف الإسرائيلي على دير البلح وعدد القتلى في غزة يتجاوز الـ30 ألفاً يعرض الآن Next مفاوضات مستمرة لوقف الحرب على غزة.. هل تكون حماس جزءًا من الحل؟ يعرض الآن Next شاهد: افتتاح القرية الأولمبية والبارالمبية في باريس اعلانالاكثر قراءة أمريكية تتبرع بمليار دولار لإحدى كليات الطب في نيويورك مسددة الرسوم الدراسية لجميع الطلاب وإلى الأبد "لا تفطر بطعم الفصل العنصري".. هكذا تحاول تل أبيب التحايل على حملة مقاطعة التمور الإسرائيلية برمضان عرض أول عملات ورقية تحمل صورة الملك تشارلز الثالث أم لطفلين ومن أصل إيراني... مهاجرة تفوز بلقب ملكة جمال ألمانيا وتشعل وسائل التواصل الاجتماعي الخيال يصبح حقيقة.. سيارة "ألِف" الطائرة قريبًا في الأسواق بسعر 300 ألف دولار

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس روسيا فرنسا فلسطين فلاديمير بوتين احتجاجات قتل إسبانيا باريس Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل غزة حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فرنسا فلسطين My Europe العالم Business رياضة Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل حركة حماس غزة مظاهرات المساعدات الانسانية لبنان إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس روسيا فرنسا فلسطين فلاديمير بوتين احتجاجات قتل إسبانيا باريس إسرائيل غزة حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فرنسا فلسطين الجیش الإسرائیلی یقتل یعرض الآن Next الحرب فی معبر رفح أکثر من فی غزة

إقرأ أيضاً:

اجراءات أمنية مشددة في محيط السفارة الأمريكية في بيروت

سرايا - أفادت وسائل اعلام بإن الجيش اللبناني فرض طوقا أمنيا في محيط السفارة الأميركية ببيروت.

وتحدث عن إجراءات أمنية مشددة في محيط السفارة الأميركية في عوكر شمالي العاصمة بيروت.

جاء ذلك بعد سلسلة غارات إسرائيلية استهدفت ضاحية بيروت الجنوبية.

المملكة


مقالات مشابهة

  • الآلاف في البرتغال يتظاهرون ضد الهجرة بدعوة من حزب شيغا اليميني المتطرف
  • مظاهرة أمام منزل نتنياهو في القدس: عائلات الرهائن المحتجزين في غزة تطالب باتفاق للإفراج عنهم
  • متظاهرون يجتازون الحواجز ويتظاهرون أمام منزل نتنياهو للمطالبة باتفاق في غزة (شاهد)
  • "الموت لإسرائيل ولنتنياهو القاتل".. عشرات الإيرانيين يتظاهرون في طهران تنديدا باغتيال نصر الله
  • وزير الخارجية: أولويتنا القصوى وقف حمام الدم بشكل فوري وإدخال المساعدات إلى غزة
  • المئات يتظاهرون في التحرير للمطالبة بإقرار قانون الأحوال الشخصية (صور)
  • شاهد بالفيديو.. فتاة سودانية تتحدث مع سائق “تاكسي” مصري باللهجة المصرية بعد استلامها الإقامة: (خلاص ما بقتش لاجئة) والسائق يرد عليها: (انتو على دماغنا وعاشرت السودانيين أكثر من المصريين)
  • باحثة من بيروت: بعد اغتيال نصر الله لبنان أمام مفترق طرق|فيديو
  • مجددا.. الجيش الإسرائيلي يطلب من سكان في جنوب بيروت إخلاء أحياء معينة
  • اجراءات أمنية مشددة في محيط السفارة الأمريكية في بيروت