البوابة نيوز:
2024-07-02@09:27:29 GMT

محافظة الجيزة تنظم ندوة بعنوان "التسويق الشخصي"

تاريخ النشر: 29th, February 2024 GMT

قام أشرف بكر  رئيس حي إمبابه، بتنظيم ندوة بعنوان التسويق الشخصي وكيف تسوق لنفسك في سوق العمل وذلك  بمركز شباب امبابه وإدارة الندوة  هشام مصطفى الجندي نائب رئيس الجهاز التنفيذي للمنطقة الصناعية بمحافظة الجيزة والمدرب المعتمد بوزارة التنمية المحلية وبمركز التنمية البشرية بمحافظة الجيزة وهذا ما أكده جميع الحاضرين.

وحضر الندوه عدد 50 طالب وطالبة من طلاب المعهد العالي للخدمة الاجتماعية بالقاهرة والذين أشادوا بالندوة واستفادتهم منها وأهمية موضوع الندوة والاسلوب الرائع في إدارة الندوة نظرا لأنهم بالفرقة النهائية ومقبلين على سوق العمل وطلبوا إعداد ندوات أخرى وظهر ذلك جليا من خلال التفاعل المتبادل بينهم وبين المحاضر أثناء الندوة.

جاء ذلك تنفيذًا لتعليمات اللواءاحمد راشد  محافظ الجيزة، وإشراف هند عبد الحليم  نائب المحافظ والمشرف العام علي وحدة السكان، وتوجيهات الدكتورة فاطمة الزهراء جيل رئيس وحدة السكان المركزية بوزارة التنمية المحلية نحو الإهتمام بتنمية الوعي الثقافي لدى الشباب وتنمية مهاراتهم وخاصة في مرحلة التعليم الجامعي.

وقام بتنظيم الندوة رانيا موسى مدير والأمومة والطفولة ووحدة السكان بحي امبابه بالتنسيق مع كلا من د كتور يوسف عبد الله - مدير الشباب والرياضة بشمال الجيزة  ونادية علي محمود  إدارة الشباب والرياضة بشمال الجيزة وبالتنسيق مع عبد الله عتيق - مدير وحدة السكان بمحافظة الجيزة.

وصرح المدرب هشام الجندي  " للبوابة نيوز " بعد انتهائه من الندوة بأنه سعيد بما تقوم به وزارة التنمية المحلية ممثلة في محافظة الجيزة من نشر الوعي الثقافي لدى الشباب، وأن هذه الندوة التي تشرف بإدارتها ستكون ضمن سلسلة من الندوات والدورات التدريبية المتنوعة التي سيقوم بالتدريب فيها خلال الفترة القادمة.
وأكد الجندي أن التسويق الشخصي مصطلح اشتهر مؤخرا في التسويق مع زيادة المؤثرين وظهور العلامات التجارية الشخصية، وهو ما دفع الكثير من الناس إلى التفكير في بناء علامة تجارية شخصية لهم والتسويق لأنفسهم كخبراء في مجال معين أو كمسؤولين النفس والتسويق والاتصال والإعلان لدراسة هذا الجانب من التسويق، إذ يتعلق الأمر ببناء صورة عن شخص معين في أذهان الآخرين في سوق العمل وهو ما سينفذ رؤية الدولة المصرية للقضاء على البطالة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

وقد حضر الندوة إبراهيم عبد الله مدير مركز شباب امبابه وحسن حربي  مراقب عام مركز الشباب والسيادة دعاء عبد الجواد احمد - مسئول التدريب بمركز الشباب وليلى عزت مدير العلاقات العامة بحي امبابه.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: محافظة الجيزة حي امبابة

إقرأ أيضاً:

انطلاق ندوة البرامج مفتوحة المصدر للاتحاد العربي للملكية الفكرية بالقاهرة.. صور

أقامت مساء اليوم الأكاديمية العربية الدولية للملكية الفكرية المنبثقة عن الاتحاد العربي لحماية حقوق الملكية الفكرية ندوة تحت عنوان " البرامج مفتوحة المصدر بين المزايا والتحديات للعالم العربي".

وأدار الندوة وعلق عليها المستشار المحامي أسامة البيطار، أمين عام الاتحاد العربي لحماية حقوق الملكية الفكرية.
وبدوره تحدث المستشار المحامي أسامه البيطار، الأمين العام للإتحاد، أن البرمجيات الحرة والمفتوحة أصبحت المصدر ذات الأهمية المتزايدة في جميع قطاعات الأنشطة الاقتصادية والحياة الشخصية.
وأضاف البيطار أنه قد بات الإعتماد من قبل العديد من المستخدمين في أعمالهم علي برامج معينة  مثل: برنامج "Firefox" للتصفح، أو "Thunderbird" للبريد الإلكتروني، أو "Libre Office" ضرورة ملحة بعد أن صارت بديلا للبرامج التجارية، أو الاحتكارية التي تستوجب سداد مقابل مادي للاستخدام.

وتناولت الندوة التعريف بالبرامج مفتوحة المصدر من الناحية التقنية، وطرح العديد من التساؤلات منها هل يشكل هذا الأمر استفادة للمستخدمين، أم أنه يمثل خطرا محدقا على المعلومات والبيانات الخاصة بهم.
بينما أكد الدكتور وليد أمين، مدير الأكاديمية، أن الندوة ستتناول المعالجة القانونية للبرامج مفتوحة المصدر على النحو الذي سيبدو من الناحية الفنية، وهناك العديد من الأسئلة في هذا الشأن أيضا تبحث عن إجابة  وهو ما سيجيب عنه المحاضرون في تلك الندوة والتي تدخل في إطار سلسلة الندوات التعريفية بحقوق الملكية الفكرية في المجتمعات العربية التي ستقيمها الأكاديمية العربية الدولية للملكية الفكرية خلال الفترة القادمة تحت رعاية الإتحاد العربي لحماية حقوق الملكية الفكرية.

كما تناولت الندوة التدابير والمخاطر التي من الممكن أن تنشأ عن تلك الإستخدامات في البرامج مفتوحة المصدر في هذا الشأن.
تحدث في الندوة الدكتور محمد خليف، استشاري الابتكار والتحول الرقمي ومقرر لجنة الثقافة الرقمية والبنية المعلوماتية الثقافية بالمجلس الأعلى للثقافة، والدكتور حسام لطفي، أستاذ القانون المدني بكلية الحقوق جامعة بني سويف، وأستاذ كرسي حق المؤلف بمنظمة يونسكو مصر.

يذكر أن الأكاديمية العربية الدولية للملكية الفكرية كانت قد أعدت خطة مفصلة عن برامجها التدريبية ٢٠٢٤-٢٠٢٥ والمنشورة على الموقع الإلكتروني الخاص بها.

مقالات مشابهة

  • انطلاق ندوة البرامج مفتوحة المصدر للاتحاد العربي للملكية الفكرية بالقاهرة.. صور
  • مركز الحوار ينظم ندوة بعنوان «مصر وإرساء السلام.. تقدير دولي للقيادة المصرية» اليوم
  • وحدة تكافؤ الفرص بحي ثان الزقازيق تنظم ندوة عن إدارة الوقت
  • "قومي المرأة" بالمنيا ينظم ندوة حول أثر المساواة بين الجنسين على تنمية المجتمع
  • اليوم.. تنسيقية شباب الأحزاب تنظم ندوة «30 يونيو.. ذكرى ثورة الإنقاذ»
  • "القيادة التطوعية الرقمية" ندوة بمراكز شباب سوهاج
  • «30 يونيو.. ذكرى ثورة الإنقاذ» ندوة بالتنسيقية غدًا
  • محافظ الشرقية يثمن مجهودات وحدة السكان بالديوان العام لخدمة القضية السكانية
  • وزارة العمل تنظم ندوة بعنوان "أثر المساواة بين الجنسين على تنمية المجتمع" بالمنيا
  • وزارة العمل تنظم برامج تدريبية وتوعوية مجانية لسيدات جنوب سيناء