نظمت مديرية التربية والتعليم بمحافظة كفر الشيخ، الملتقى التوعوي الأول لوحدة التواصل والدعم للمُعلمين تحت عنوان «المحتوى التعليمي على منصة التعليم الإلكتروني» بغرفة عمليات المديرية، بتوجيهات محمد عبد الله، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، وبحضور الدكتور علاء جودة، وكيل المديرية، والدكتور طارق عمارة، رئيس مجلس الآباء الأمناء، والدكتور وسيم محمود، مدير وحدة التواصل والدعم بالمديرية، وهاني حمدان، مدير غرفة العمليات.

ملتقى توعوي لوحدة التواصل والدعم للمُعلمين

وشارك في الملتقى موجهو عموم المواد ومديري المراحل وعدد من الإدارات النوعية، وممثلو الاتحادات الطلابية بجانب مسؤولي وحدة التواصل والدعم للمُعلمين بالإدارات.

وأكد الدكتور علاء جودة، وكيل مديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ، على الاهتمام الذي توليه الوزارة لأهمية دور المعلم كحجر أساس في العملية التعليمية، ولهذا تم إنشاء وحدة الدعم والتواصل للمُعلمين، طبقاً للكتاب الدوري 34 لعام 2023، بهدف تنمية الوعي العام للاستراتيجيات التي تنتهجها الوزارة لتطوير منظومة التعليم الحديثة، وفتح قنوات اتصال مع المُعلمين لتلقى شكاوى ومقترحات المُعلمين حولها لدعم العملية التعليمية والاستفادة منها، وعرض هذه المقترحات على الجهات المختصة بالوزارة والإدارة المركزية لتطوير المناهج.

تفعيل قنوات التواصل الإلكترونية المعتمدة من خلال منسقي الوحدة بالإدارات والمدارس

وأشار «جودة»، إلى ضرورة توضيح وتوصيل الهدف من إنشاء الوحدة للمُعلمين بالمدارس ولكل الأطراف المشاركين والمهتمين بالشأن التعليمي، وتفعيل قنوات التواصل الإلكترونية المعتمدة من خلال منسقي الوحدة بالإدارات والمدارس، وحّث المُعلمين على التواصل من خلالها، وعقد لقاءات مع المُعلمين للتوعية بحقوقهم وواجباتهم واستمع لآراء بعض الحضور من الطلبة والمُعلمين.

وتطرق «جودة»، لإطلاق الوزارة لعدد من المواد التعليمية والتدريبية في جميع المواد الدراسية للفصل الدراسي الثاني على موقعها الإلكتروني، فى إطار حرص الوزارة على تخفيف الأعباء عن كاهل الأسرة المصرية مع ارتفاع أسعار الكتب الخارجية والدروس الخصوصية، وإتاحة محتوى تعليمي ذو جودة عالية من حيث التصميم الفني والمحتوى العلمي، وحّث مديري المراحل وموجهي العموم على تشجيع الطلاب والمُعلمين على الاطلاع على هذه المواد إلكترونياً، وإتاحة نسخ مطبوعة منها داخل المكتبات المدرسية لتيسير الاطلاع لجميع الطلاب.

تحصيل وفهم الأفكار التي يدور حولها أجزاء المنهج

وأوضح هاني حمدان، مدير غرفة العمليات، أنّ المحتوى التعليمي الذي تُتيحه الوزارة يتضمن كماً هائلاً من الأمثلة المحلولة التي تُساعد على تحصيل وفهم الأفكار التي يدور حولها أجزاء المنهج، وكذلك التدريبات ذات المستويات المتدرجة، وصولاً لأسئلة المستويات العليا المؤهلة لاجتياز اختبارات نهاية العام بكفاءة عالية، خاصةً وأنّ واضعي المحتوى نُخبة من أفضل الخبراء التربويين والمُعلمين، مطالباً موجهي العموم بالتعاون مع موجهيهم ومُعلميهم بمراجعة المحتوى التعليمي المقدم على موقع الوزارة، وتقديم تقرير به.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ مديرية التربية والتعليم ملتقى توعوي وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تعليم كفر الشيخ الم علمین

إقرأ أيضاً:

قرابة 5 ملايين جنيه.. ضبط تشكيل بحوزته كميات من المواد المخدرة بكفر الشيخ وقنا

تستكمل أجهزة وزارة الداخلية جهودها لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لا سيما جرائم الاتجار فى المواد المخدرة.

فقد أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة  بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية قيام عدد من العناصر الإجرامية بالاتجار بالمواد المخدرة وترويجها على عملائهم بنطاق مديريتى أمن كفر الشيخ وقنا.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم على النحو التالى:

ضبط (3 عناصر إجرامية – "لأحدهم معلومات جنائية" ) بدائرة مركزى شرطة "البرلس - سيدى سالم" وبحوزتهم (49،5 كجم لمخدر الحشيش).

ضبط (عنصر إجرامى – "له معلومات جنائية" ) بدائرة قسم شرطة قنا وبحوزته ( 5 كجم لمخدر الحشيش – كمية لمخدر الآيس "الشابو" – فرد محلى وعدد من الطلقات).

وبمواجهتهم أقروا بحيازتهم للمخدر المضبوط بقصد الاتجار.

 تقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بحوالى  (4،710 مليون جنيه).

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • حملة «هنوصلك» تواصل استخراج بطاقات الخدمات المتكاملة لذوي الهمم بكفر الشيخ
  • تدشين قافلة طبية مجانية بقرية «برج مغيزل» بكفر الشيخ
  • الكشف على 825 حالة من الماشية والطيور في قافلة مجانية بكفر الشيخ
  • شخص يقتل زوجتة بكفر الشيخ والمحكمة تعاقبه
  • حملات مكبرة لإزالة الإشغالات وتنظيف الشوارع بكفر الشيخ
  • ختام معسكر المتميزين رياضيا في المشروعات القومية بكفر الشيخ
  • ضبط عناصر إجرامية بكفر الشيخ وقنا بحوزتهم كميات من المواد المخدرة
  • عاجل.. إعلان أسماء المقبولين في الدفعة الثانية من مسابقة 30 ألف معلم بكفر الشيخ
  • قرابة 5 ملايين جنيه.. ضبط تشكيل بحوزته كميات من المواد المخدرة بكفر الشيخ وقنا
  • بحضور قيادات المحافظة.. افتتاح مسجد عز الدين بكفر الشيخ غدا