صدى البلد:
2024-10-02@02:59:07 GMT

قطع أثرية مصرية تعرض للبيع في مزاد عالمي بنيويورك

تاريخ النشر: 29th, February 2024 GMT

يعرض دار كريستيز للمزادات نيويورك، مجموعة من القطع الأثرية المختارة من جميع أنحاء البحر الأبيض المتوسط ​​القديم، بما في ذلك قطع من الثقافات اليونانية والرومانية والمصرية القديمة، بدءًا من الألفية الثالثة قبل الميلاد إلى القرن الثالث الميلادى، في 9 أبريل القادم.  

يتصدر المزاد مسلة من حجر الشست الفرعوني هو نوع من الصخور لمرى بتاح، يعود تاريخه إلى حوالي 1330-1250 قبل الميلاد، وكان موجودًا في مجموعة إدوارد لويس جوزيف، البارون إمبان الأول ".

1852-1929"

وزيرة الثقافة تفتتح معرض "العاصمة الإدارية الجديدة في عيون أطفال مصر والصين" هل عرف المصريون القدماء السنة الكبيسة؟ خبير أثري يجيب

كما يتم عرض مجموعة من الأحجار الكريمة المنقوشة القديمة والأوروبية من مجموعة الدكتورة كورين برونفمان "1947-2022" في واشنطن العاصمة.

تتميز هذه المجموعة المهمة التي تضم أكثر من 50 نقشًا، بإعادة اكتشاف الأحجار الكريمة من أروندل الشهيرة ومارلبورو وستورى - مجموعات ماسكيلين وميرتنز-شافهاوزن.

تشمل المعالم البارزة الأخرى تمثالًا من الرخام الروماني بالحجم الطبيعي، مذبح رخام روماني، والزهرة الرومانية البرونزية، التي كانت موجودة سابقًا في مجموعة لويس دى كليرك "1836-1901".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قطع أثرية الألفية الثالثة الأحجار الكريمة البحر الابيض المتوسط البارون إمبان دار كريستيز

إقرأ أيضاً:

لويس إنريكي يستقر على تشكيل باريس سان جيرمان أمام أرسنال في دوري أبطال أوروبا

وضع المدرب الاسباني لويس إنريكي ملامح تشكيل باريس سان جيرمان لمواجهة أرسنال، في الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا.

ويحل عملاق العاصمة الفرنسية ضيفا على ملعب الإمارات بلندن لمواجهة أرسنال مساء اليوم الثلاثاء عند دقات الساعة العاشرة بتوقيت القاهرة.

تشكيل باريس سان جيرمان المتوقع..

حراسة المرمى: جانلويجي دوناروما.

الدفاع: نونو مينديش، ماركينيوس، ويليام باتشو، أشرف حكيمي.

الوسط: فابيان رويز، جواو نيفيش، وارن زائير إيمري.

الهجوم : عثمان ديمبيلي، راندال كولو مواني، برادلي باركولا.

ويبحث أرسنال عن استغلال عاملي الأرض والجمهور من أجل تحقيق فوزه الأول في دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا، بعدما تعادل في الجولة الأولى أمام أتلانتا الإيطالي.

ويدخل باريس سان جيرمان مباراة الليلة مستهدفا مواصلة انتصاراته بعدما حقق فوزًا صعبًا على جيرونا الإسباني بهدف نظيف في الوقت القاتل، خلال لقاء الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا.

وكان الفريقان التقيا من قبل في دور المجموعات في نسخة 2016/2017 حيث تعادلا في المباراتين، ولكن أرسنال كان تفوق على سان جيرمان 2/1 في مجموع مباراتي الدور قبل النهائي لنسخة 1993/1994 ببطولة كأس الكؤوس الأوروبية.

ويدخل أرسنال اللقاء منتشيا بفوزه على ليستر سيتي 4/2 أمس الأول السبت في الدوري الإنجليزي وهو ما يعطي الفريق دفعة معنوية وثقة كبيرة في إمكانية تحقيق الفوز على العملاق الفرنسي.

ويدخل باريس سان جيرمان المباراة منتشيا هو الآخر بفوزه على رين 3/1 واحتلاله صدارة الدوري الفرنسي مناصفة مع موناكو ولكل منهما 16 نقطة.

مقالات مشابهة

  • مزاد القطن في الفيوم غدا.. 20 ألف قنطار جاهزة للبيع
  • توكل كرمان من لاهاي أمام تجمع عالمي: العالم يواجه الآن خطراً خطيراً يتمثل في الحرب السيبرانية التي قد تؤدي إلى تقويض الأمن والخصوصية
  • لويس إنريكي يستقر على تشكيل باريس سان جيرمان أمام أرسنال في دوري أبطال أوروبا
  • من هي الإعلامية صفاء أحمد التي قتلتها غارة إسرائيلية؟
  • تصنيع أول ياقوتة في العالم من نفايات الأحجار الكريمة
  • تطورات الحالة الصحية لمحمود كهربا بعد الوعكة التي تعرض لها
  • شركة النقل و اللوجستيك SNTL تعرض سيارات الدولة للبيع بأثمنة زهيدة (وثيقة)
  • رحلة غامرة عبر الزمن.. «لحظات العُلا» تطرح تذاكر مهرجان الممالك القديمة
  • طرح تذاكر "مهرجان الممالك القديمة 2024" في العُلا
  • “لحظات العُلا” تطرح تذاكر مهرجان الممالك القديمة لهذا العام