شهد الدكتور حازم عمر، نائب محافظ قنا، فعاليات الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الطبى لوحدة مناظير عائشة المرزوق بمستشفى قنا العام، والذى أقيم بقاعة دريمز للمؤتمرات بمدينة قنا الجديدة، تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، واللواء أشرف الداودى، محافظ قنا.

 

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد بدران، وكيل وزارة الصحة والسكان، والدكتور محمد الديب، مدير مستشفي قنا العام ونقيب أطباء قنا، والدكتور محمد حسن طايع، رئيس المؤتمر، والدكتور عماد الطيب، المنسق العام للمؤتمر والدكتور أشرف قدرى، نائب مدير مستشفي قنا العام، وعدد من الأطباء المشاركين فى المؤتمر.

 

من جانبه قال نائب محافظ قنا، إن انعقاد المؤتمر للعام الثاني علي التوالى، يساهم فى نقل الخبرات الأكاديمية العلمية والعملية إلى العاملين فى القطاع الطبي بالمحافظة، خاصة مجال المناظير الجراحية لأقسام"الجراحة العامة، المسالك البولية، النساء والتوليد" والتعرف علي أحدث التقنيات وآخر ما توصل له العلم، من خلال ورش العمل المنعقدة على هامش المؤتمر والعمليات الجراحية المتقدمة التى يتم اجرائها للمرضى.
 

وأضاف الدكتور محمد الديب، مدير مستشفى قنا العام، أن المؤتمر يطرح كل ما هو جديد في مجال طب المناظير الجراحية والتى تشمل "الجراحة العامة ومناظير النساء والتوليد والمسالك البولية"، بالإضافة الى عرض أحدث علوم طب المناظير بما يحسن من المستوى العلمي من خلال إلقاء العديد من المحاضرات العلمية الهامة، لافتاً إلى أن المؤتمر يضم ورشة عمل لإجراء عدد من الجراحات المتقدمة لعدد من الحلات المرضية، بمستشفى قنا العام.

 

وعلى هامش المؤتمر قدم الدكتور محمد الديب مدير مستشفي قنا العام، درع مستشفى قنا العام للواء أشرف الداودى، محافظ قنا ، تقديراً  لجهوده المبذولة في دعم وتوفير كافة الخدمات والرعاية الصحية للمواطن القنائي، وتسلمه نيابة عنه الدكتور حازم عمر نائب المحافظ، كما كرم نائب المحافظ الدكتور أشرف الأحمر، وكيل مديرية الصحة السابق تقديراً لجهوده المبذولة فى خدمة القطاع الصحى بالمحافظة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قنا مستشفى قنا العام وحدة مناظير عائشة المرزوق وزارة الصحة المناظير الجراحية القطاع الصحي الدکتور محمد قنا العام محافظ قنا

إقرأ أيضاً:

صور.. فعاليات مبادرة مركز البحوث الزراعية لتفعيل دور المراكز الإرشادية بالفيوم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد المهندس ناصر أبو طالب، وكيل وزارة الزراعة بمحافظة الفيوم، اليوم الخميس، اجتماعا مع مسئولي المراكز الإرشادية بمحطة البحوث الإقليمية، وذلك بحضور المهندس حسام الدين السيد مدير عام الشئون الزراعية، والدكتور أحمد أبراهيم مدير عام البحوث الزراعية، والدكتور أيمن يوسف زكي، والدكتوره أمانى صيام مسئول معمل الترايكوجراما، والمهندس ياسر ربيع مدير عام الارشاد الزراعي، ومديري الإدارات الزراعية، ومسئولي المراكز الإرشادية بالمراكز ونخبة من الباحثين بمحطة البحوث الإقليمية بالفيوم. 

حيث افتتح "ابو طالب" الاجتماع مرحبا بالحضور وتحدث عن إطلاق هذه المبادرة من البحوث الزراعية وتم اختيار ٩ محافظات من ضمنها محافظة الفيوم. 

وتهدف المبادرة، هي تواجد الكوادر البشرية من الباحثين مع المزراعين في الحقول، وكذلك تحسين وتفعيل دور المراكز الإرشادية والتنمية الريفية فى تقديم  الخدمات الإرشادية الزراعية عن طريق استغلال البنية الأساسية لهذه المراكز، والتجهيزات المتاحة بها، وتزويدها بالخبراء الإرشاديين والفنيين من الباحثين التابعين لمركز البحوث الزراعية من معاهد المحاصيل والوقاية والأمراض والإرشاد، لتقديم خدمة إرشادية متكاملة ومتميزة في نطاق كل مركز إرشادى من خلال تحديد الاحتياجات الإرشادية والتدريبية للمزارعين، والوقوف علي المشكلات التى تواجههم في مختلف مراحل الإنتاج والعمل على حلها، وتزويدهم بالتوصيات الفنية اللازمة، وتوعية المزارعين بالممارسات الزراعية الجيدة والتقاوى المعتمدة. 

كما تهدف المبادرة إلى تحقيق التنسيق والتكامل بين مختلف التنظيمات الزراعية في نطاق كل مركز إرشادى، بما ينعكس إيجابيا على جودة الخدمات الزراعية التي تقدمها لصغار المزارعين، وأيضا عقد ندوات أرشادية لتوعية المزارعين بداية من تجهيز الأرض وحتى حصاد المحصول والحصول على أعلى إنتاجية .

 

ويأتي ذلك تنفيذا لتوجهيات القيادة السياسية والسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، والدكتور  عادل عبد العظيم رئيس مركز البحوث الزراعية، وتحت رعاية الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم بضرورة الاستفادة من الكوادر والطاقات البحثية.
 

وجاء ذلك بناء علي الاجتماع الذي تم أنعقادة يوم الاثنين، برئاسة السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بتدشين المرحلة الأولى من مبادرة مركز البحوث الزراعية لتفعيل دور المراكز الإرشادية. 

مقالات مشابهة

  • محافظ قنا يفتتح مركز طب أسرة «عائشة المرزوق» بالمحروسة
  • تشغيل مركز عائشة المرزوق لطب الأسرة بقرية المحروسة غرب قنا
  • صور.. فعاليات مبادرة مركز البحوث الزراعية لتفعيل دور المراكز الإرشادية بالفيوم
  • سلطان القاسمي يصدر قراراً بتشكيل مجلس أمناء جامعة خورفكان
  • رئيس جامعة طنطا يكرم نائب محافظ الغربية
  • 10 يوليو.. انطلاق فعاليات مؤتمر "الطب البديل" بجامعة قناة السويس
  • وكيل أوقاف الفيوم يتابع توزيع 2 طن من لحوم أضاحي الأوقاف
  • المنشاوي يفتتح وحدة طب الحالات الحرجة بقسم الأمراض الباطنة بمستشفى أسيوط الجامعي
  • المنشاوي يفتتح عيادات طب الأسرة بمستشفى أسيوط الجامعي
  • مدبولي يتابع الترتيبات الأخيرة لانعقاد مؤتمر الاستثمار المصري - الأوروبي السبت المقبل