اتهمت كاميلا الفايد، ابنة الراحل محمد الفايد، بإصدار تعليمات لحراسها الشخصيين بسرقة هاتف آيفون الخاص بشقيقها في منزل العائلة في ساري. وأدى الحادث، الذي ورد أنه وقع في بارو جرين كورت في أوكستيد، بمقاطعة ساري، إلى توجيه تهم ضد كاميلا فايد وزوجها وحراسيهما الشخصيين.

ووفقا لصنداي تايمز، فإن كاميلا فايد، إلى جانب زوجها محمد إسريب والحارسين الشخصيين ماثيو ليتلوود وأندرو بوت، متهمون بالتآمر لسرقة الهاتف المحمول الخاص بشقيقها عمر فايد والذي تبلغ قيمته 1900 جنيه إسترليني.

وقعت عملية السطو المزعومة في مايو 2020 داخل صالة الألعاب الرياضية الخاصة بالعقار.

ووجهت للمتهمين تهمة السرقة في ديسمبر الماضي بعد تحقيقات واسعة النطاق للشرطة، وتم إطلاق سراحهم منذ ذلك الحين بكفالة في انتظار مزيد من الإجراءات.

تورطت كاميلا الفايد، المعروفة بعلامتها التجارية السابقة للأزياء، وتأسيسها مطعم Farmacy النباتي في نوتنج هيل، في نزاع عائلي، أدى إلى المواجهة حول هاتف iPhone. وسبق أن أشار عمر فايد إلى أن الحادثة كانت بدافع الرغبة في الوصول إلى رسائل تتعلق بخلافات أخرى، فيما نفى زوج كاميلا أي تورط له في مزاعم التجسس التي وجهها عمر.

وكانت عائلة الفايد، المعروفة بإمبراطوريتها العقارية الواسعة، بما في ذلك أصول مثل فندق باريس ريتز وعقار بارو جرين كورت، تتنقل في تقسيم الميراث بعد وفاة محمد الفايد في أغسطس الماضي. ومع استمرار الإجراءات القانونية ومفاوضات الملكية الجارية، تظل شؤون الأسرة تحت التدقيق العام.

على الرغم من الدعوات السابقة من القاضي لحث الأشقاء على حل نزاعاتهم على انفراد، إلا أن الملحمة القانونية المحيطة بعائلة الفايد لا تزال مستمرة، مما يثير تساؤلات حول مصير أصولهم الكبيرة ومستقبل علاقاتهم.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

أفضل 5 تطبيقات ذكاء اصطناعي لأجهزة الآيفون والأندرويد

1 يوليو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: بعدما اجتاح الذكاء الاصطناعي العالم في الآونة الأخيرة، وجذب انتباه الجميع، فقد وجدت هذه التكنولوجيا الرائدة مكانًا لها أيضًا في الهواتف الذكية، حيث قامت العديد من شركات التكنولوجيا العملاقة مؤخراً بإطلاق تطبيقات تعتمد على الذكاء الاصطناعي لتبسيط كل شيء للمستخدمين، بدءًا من إنشاء بريد إلكتروني، وتحرير الصور، مرورًا بتحسين اللياقة البدنية، وصولًا إلى التعليم، والصحة، والترفيه.

تطبيقات الذكاء الاصطناعي

وبفضل قدرة هذه التقنيات على العمل كرفيق لنا، وأيضًا مساعدتنا في الترجمة والتصوير الفوتوغرافي وغيرها من الأمور، فقد رفعت تطبيقات الذكاء الاصطناعي من ذكاء هواتفنا إلى مستويات غير مسبوقة، الأمر الذي أدى إلى تزايد حماس المستخدمين لهذه التطبيقات التي تدعم الاستخدام الشخصي.

أفضل تطبيقات الذكاء الاصطناعي لأجهزة آيفون وأندرويد

تطبيق “Anthropic Claude”: يعمل هذا التطبيق حاليًا بنظام التشغيل iOS فقط، ويقدم مساعد الذكاء الاصطناعي الذي يمكنه المساعدة في تحليل البيانات وإنتاج النصوص وأي شيء آخر يمكنك أن تطلبه منه، كما يقوم التطبيق بعمل جيد في تذكر المحادثات السابقة أيضًا، لذلك لن تشعر أنك بحاجة إلى البدء من الصفر في كل مرة، ويتوافر بنسخة مجانية أو نسخة كاملة بسعر 20 دولارًا شهريًا. تطبيق “OpenAI ChatGPT”: يعد هذا التطبيق أحد رواد الذكاء الاصطناعي التوليدي، وهو مجاني للمستخدمين بنسخة GPT 3.5، ولكنك ستتمكن من الوصول إلى نسخة 4 إذا اخترت خطة Plus بتكلفة 20 دولارًا شهريًا، ويعمل “شات جي بي تي” على أندرويد وآيفون، وسواء كنت تريد معرفة موضوع ما، أو تحتاج إلى مساعدة، أو ترغب في الدردشة، يمكن لهذا التطبيق مساعدتك، كما يمكنه أيضًا تقديم اقتراحات وأفكار عندما لا تكون متأكدًا مما يجب فعله أو عندما تحتاج إلى مساعدة في اتخاذ القرار. تطبيق “Perplexity”: يركز هذا التطبيق على تقديم قدر لا حدود له من المعرفة في متناول يدك، ويبدو وكأنه مزيج من روبوت دردشة ومحرك بحث، ويعمل التطبيق على أندرويد وآيفون، ويتيح تطبيق “Perplexity” الوصول إلى معلومات العالم الحقيقي ومعالجتها وإنشاء النصوص وحتى القيام بمهام الترجمة بلغات مختلفة، كما إنه يعد رفيقًا قيمًا في المعلومات السريعة أو مهام معالجة اللغة. تطبيق “Google Gemini”: عملت شركة “غوغل” الشهيرة على دفع الذكاء الاصطناعي بقوة في الأشهر الأخيرة مع تطوير برنامج الدردشة Gemini. ويتوافر على نظامي التشغيل أندرويد وiOS بأربعة نماذج، هي: (ألترا، وبرو، وفلاش، ونانو)، وتم تدريب جميع نماذج “Gemini” لتكون قادرة على العمل مع أكثر من مجرد نص وتحليله، وبحسب الشركة، فقد تم تدريبها مسبقًا وضبطها جيدًا على مجموعة متنوعة من الملفات الصوتية والصور ومقاطع الفيديو العامة والخاصة والمرخصة، ومجموعة كبيرة من قواعد التعليمات البرمجية والنصوص بلغات مختلفة، ويتوافر هذا التطبيق بنسخ مجانية أو نسخ كاملة بتكلفة 20 دولارًا شهريًا. تطبيق “Microsoft Copilot”: وضعت شركة “مايكروسوفت” العملاقة برنامج “Copilot” في المقدمة على أجهزة ويندوز، وذلك على الرغم من أنه يعمل على أندرويد وiOS، ويستفيد هذا التطبيق من قوة الذكاء الاصطناعي لتعزيز الإنتاجية وإطلاق العنان للإبداع، ويساعدك على فهم المعلومات بشكل أفضل من خلال محادثة بسيطة، وتتوافر نسخة مجانية من التطبيق لأجهزة أندرويد وiOS، ولكن الإصدار المتميز بتكلفة 20 دولارًا في الشهر يفتح أوقات استجابة أسرع وتكاملات للتطبيقات مع أوفيس.

الذكاء الاصطناعي

الذكاء الاصطناعي (AI) هو مجال علوم الكمبيوتر المخصص لحل المشكلات المعرفية المرتبطة عادةً بالذكاء البشري، مثل التعلم والإبداع والتعرف على الصور.

وتجمع المؤسسات الحديثة كميات كبيرةً من البيانات من مصادر متنوعة مثل أجهزة الاستشعار الذكية والمحتوى الذي ينشئه الإنسان وأدوات المراقبة وسجلات النظام، والهدف من  الذكاء الاصطناعي هو إنشاء أنظمة ذاتية التعلم تستخلص المعاني من البيانات، بعد ذلك، يُمكن للذكاء الاصطناعي تطبيق تلك المعرفة لحل المشكلات الجديدة بطرق تشبه الإنسان، على سبيل المثال، يُمكن لتقنية الذكاء الاصطناعي الاستجابة بشكل هادف للمحادثات البشرية، وإنشاء صور ونصوص أصلية، واتخاذ القرارات بناءً على مُدخلات البيانات في الوقت الفعلي، ويمكن لمؤسستك دمج إمكانات الذكاء الاصطناعي في تطبيقاتك لتحسين عمليات الأعمال لديك وتحسين تجارب العملاء وتسريع الابتكار.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

مقالات مشابهة

  • أفضل 5 تطبيقات ذكاء اصطناعي لأجهزة الآيفون والأندرويد
  • قرار قضائي حول متهمة بسرقة مشغولات ذهبية من شقة بالمطرية
  • طارق الشناوي يفجر مفاجأة بشأن خطوبة شيرين عبدالوهاب.. فيديو
  • نداء إنساني حزين من ابنة السياسي اليمني المخفي قسرا محمد قحطان إلى سلطنة عمان
  • "شعاع" تدعو المواطنين للإبلاغ عن أي محاولة لسرقة التيار الكهربائي
  • وصلات رقص بعقد قران ابنة إعلامية مصرية في مسجد.. غضب واسع (شاهد)
  • كبير الأثريين يعلق على أزمة عقد قران ابنة مفيدة شيحة في صحن جامع محمد علي
  • مصر.. تفاعل ومطالبات بمحاسبة المسؤولين عن إقامة حفل ابنة مذيعة مشهورة داخل مسجد
  • محركات البحث البشرية.. كيف كان البحث عن المعلومات قبل ظهور الآيفون؟
  • عقده خالد الجندي.. أول لقطات من عقد قران ابنة الإعلامية مفيدة شيحة -(صور)