أصدر الجيش اللبناني اليوم الخميس بيانا بشأن الادعاءات الإسرائيلية بوجود مواقع صواريخ وأنفاق في جبيل وكسروان.

وصدر عن مديرية التوجيه في قيادة الجيش اللبناني بيان جاء فيه: "تداولت وسائل إعلامية ومواقع للتواصل الاجتماعي في الآونة الأخيرة مقطع فيديو صادرا عن جهة تابعة للعدو الإسرائيلي، يدعي فيه وجود مواقع صواريخ وشبكة أنفاق في جبيل وكسروان".

وأضاف البيان: "بعد إجراء التدقيق اللازم، يهم قيادة الجيش أن تؤكد كذب مزاعم العدو، وتوضح أن الفيديو يعرض مشاهد لمنشآت مدنية وحفريات تعود إلى مصلحة مياه بيروت وجبل لبنان، أُقيمت لأغراض الصيانة ولحاجة سد جنة من تصريف المياه".

نفي مضمون مقطع فيديو صادر عن جهة تابعة للعدو الإسرائيلي، جرى تداوله في الآونة الأخيرة#الجيش_اللبناني#LebaneseArmyhttps://t.co/gFAUKtycKFpic.twitter.com/hW6XONauV2

— الجيش اللبناني (@LebarmyOfficial) February 29, 2024 إقرأ المزيد "حزب الله": استهدفنا مستوطنة "غورين" بصواريخ "فلق"

وفي وقت سابق من شهر فبراير، نفت وزارة الطاقة اللبنانية ما نشره الجيش الإسرائيلي عن وجود مواقع صواريخ في جبيل وكسروان، مؤكدة أنها منشآت تابعة لمؤسسة مياه بيروت وجبل لبنان.

ويأتي ذلك بعد أيام من توسيع الجيش الإسرائيلي لمناطق اعتداءاته في لبنان، حيث كان قد شن غارات استهدفت مدينة بعلبك شمال شرقي لبنان،  أسفرت عن مقتل 3 أشخاص.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار لبنان الجيش الإسرائيلي الجيش اللبناني الحرب على غزة تويتر طوفان الأقصى غوغل Google فيسبوك facebook قطاع غزة الجیش اللبنانی مواقع صواریخ

إقرأ أيضاً:

الجامعة العربية تحذر مجددا من خطورة اتساع الحرب الإسرائيلية على لبنان

القاهرة- حذرت جامعة الدول العربية، من أن لبنان يواجه تحديات خطيرة تهدد أمنه واستقراره في حال ما توسعت الحرب على حدوده الجنوبية.

وجددت الجامعة في بيان لها التأكيد على التضامن مع لبنان وشعبه، إزاء ما يواجهه من مخاطر إسرائيلية والتصعيد في جنوب البلاد، وفق وكالة قنا القطرية.

وجاء هذا البيان في ختام الزيارة التي قام بها السفير حسام زكي الأمين العام المساعد للجامعة إلى لبنان حيث بحث خلالها التصعيد في الجنوب اللبناني ومسألة الشغور الرئاسي الممتد لأكثر من 19 شهرا.

وشدد زكي خلال اللقاءات التي أجراها على ضرورة قيام المجتمع الدولي بمسؤوليته لوقف الحرب الوحشية على قطاع غزة، مؤكدا أنه لا سبيل لاحتواء التصعيد الحالي في الجنوب اللبناني دون وقف إطلاق نار تام.

من جهة أخرى دعت الجامعة إلى ضرورة فتح الطريق أمام استئناف المسار الدستوري لانتخاب رئيس للبلاد مبدية استعدادها التام لمساعدة لبنان في ظل خطورة التحديات المحيطة به على الصعيدين السياسي والميداني.

Your browser does not support the video tag.

مقالات مشابهة

  • خلافات حادة داخل الحكومة الإسرائيلية إثر تصريحات غالانت بشأن الحرب مع لبنان
  • بعد أنباء إقامتها في مدريد.. الاتحاد المغربي يصدر بيانا بشأن مونديال 2030
  • الجيش الإسرائيلي يستهدف مسلحين في مبنى تابع لحزب الله اللبناني
  • ميقاتي: لبنان يعاني حربا نفسية بسبب تهديدات إسرائيل
  • إصابة مباشرة لمبنى بمستوطنة شلومي إثر سقوط صواريخ من لبنان
  • لواء لبناني يستبعد حدوث حرب شاملة بين حزب الله وإسرائيل لـ3 أسباب
  • الزمالك يصدر بيانا بشأن مباراة سيراميكا بعد الاستجابة لبعض مطالبه.. عاجل
  • الجامعة العربية تحذر مجددا من خطورة اتساع الحرب الإسرائيلية على لبنان
  • إطلاق صواريخ من لبنان باتجاه مواقع إسرائيلية
  • استهدفت قيادات داعش.. الإعلام الأمني يكشف للسومرية تفاصيل الضربات الأخيرة