قال الدكتور أحمد سعيد، الخبير الاقتصادي، إنه تم الإعداد جيدا لمشروع تطوير وتنمية رأس الحكمة، من خلال بنية تحتية كبيرة، مشيرا إلى أنه تم التسويق جيدا لهذا المشروع الضخم.


وأضاف الخبير الاقتصادي، خلال لقائه مع الإعلامي شادي الزيات، عبر برنامج صناع القرار، المذاع على قناة صدى البلد، أن العمل في هذه المنطقة بدأ فيها منذ 2019، مشيرا إلى أن الاستقرار والأمن السياسي والتشريعي بالإضافة إلى البنية التحتية الكبيرة المختلفة ساهمت في خروج المشروع للنور.


وأشار الدكتور أحمد سعيد، إلى أن الدولة تسير وفقا لنهج اقتصادي محكم، موضحا أن الدولة خلقت مناخا كبيرا من الاستقرار لجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية وهو ما حدث في مشروع تطوير وتنمية رأس الحكمة.


كما أكد الدكتور أحمد سعيد، الخبير الاقتصادي، أن عدة عوامل وقفت حائلا في طريق الاقتصاد المصري، منها فيروس كورونا، وصراعات المنطقة منها الحرب الروسية الأوكرانية، وحاليا حرب غزة، إلا أن الدولة ماضية في مشروعها الاقتصادي وهو ما حدث في مشروع رأس الحكمة.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اعلام برنامج صناع القرار تنمية رأس الحكمة رأس الحكمة فيروس كورونا الدكتور أحمد سعيد رأس الحکمة

إقرأ أيضاً:

تفاصيل انطلاق مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي (فيديو)

كشف مراسل صدى البلد في بروكسل، تفاصيل انطلاق مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي، موضحا أن هناك علاقات قوية تجمع مصر بدول وحكومات الاتحاد الأوروبي.

اقتصادي: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي فرصة ذهبية لتعزيز التعاون مجلس الشيوخ يناقش تطبيق نظم الري الحديث وتفعيل دور صناديق الاستثمار العقاري.. الثلاثاء مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي

وتابع خلال مداخلة مع الإعلامية رشا مجدي، مقدمة برنامج صباح البلد، المذاع على قناة صدى البلد، أن مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي هو مؤتمر قوي مع مؤسسات الاتحاد الأوروبي.

وأردف أن المؤسسات الأوروبية عندما تذهب لمصر فإنها تفتح المجال واسعا أمام زيارات واسعة من المفوضية الأوروبية والبنك الأوروبي للتنمية والإعمار وصندوق النقد الدولي وغيرها وهذا يزود الاستثمارات الأجنبية المباشرة.

 العالم الاستثماري كله موجود في القاهرة

وأكد أن العالم الاستثماري كله موجود في القاهرة وهذا يؤكد قوة الاقتصاد المصري والإصلاحات التي تمت في الفترة الماضية وخاصة تمكين القطاع الخاص كانت قوية ومثمرة.

وأشار إلى أن الاتحاد الأوروبي مستفيد من الشراكة مع القاهرة، حيث إن مصر أكبر الأسواق الأفريقية بها 110 مليون شخص وهي أكبر رابط بين الاتحاد الأوروبي والقارة الأفريقية.

أهم المعلومات عن مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي:

تنطلق فعاليات مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي خلال يومي 29 و30 يونيو الجاري بتشريف من الرئيس عبدالفتاح السيسي ورئيسة المفوضية الأوروبية.

يهدف المؤتمر إلي جذب الاستثمارات الأوروبية المتنوعة والمُهمة إلى مصر، لاسيما في القطاعات ذات الأولوية، على رأسها البنية التحتية المستدامة، والطاقة المتجددة والكهرباء، والأمن الغذائي، والصحة والتعليم، والنقل المستدام وشبكات المياه والصرف الصحي، إضافة إلى المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر والبيئة.

كما يهدف إلى التعريف بمختلف الفرص الاستثمارية المتاحة في الاقتصاد المصري، ويسعى لتعزيز ودعم أوجه التعاون الاقتصادي بين مصر والأتحاد الأوروبى.

 الكيانات الاقتصادية الأوروبية الكبرى

ويشارك في المؤتمر العديد من الكيانات الاقتصادية الأوروبية الكبرى وشركات الاستثمار.

ويشمل مؤتمر الاستثمار المصرى الأوروبي جلسات لعرض جهود تهيئة بيئة العمل في مصر.

ويستهدف المؤتمر التعريف بمختلف الفرص الاستثمارية المتاحة فى الاقتصاد المصرى، بهدف جذب مزيد من الاستثمارات الأوروبية إلى مصر، لا سيما فى قطاعات الطاقة والصحة والتعليم والبنى التحتية والصناعة والأمن الغذائى ومجالات الهيدروجين الأخضر والسيارات والاستثمار فى مجال اللوجستيات والمواني.

مقالات مشابهة

  • خبراء: مساندة الاتحاد الأوروبي بمليار يورو رسالة ثقة جديدة في الاقتصاد المصري
  • مصر تربح الرهان.. انطلاقة قوية للاقتصاد بسبب الاستقرار المالي
  • عضو بـ«النواب»: افتتاح مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي خطوة لدعم الاقتصاد
  • رئيس «نقل النواب»: مؤتمر الاستثمار الأوروبي يعكس حالة الثقة في الاقتصاد المصري
  • نجاح جديد لمصر.. كيف سددت الدولة ديون بـ25 مليار دولار في 4 أشهر؟
  • تفاصيل انطلاق مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي (فيديو)
  • خبير: الاتحاد الأوروبي يثق في قدرة الاقتصاد المصري على الصمود أمام التحديات
  • الدكتور هبة واصل تكتب: أنقذت مصر من الضياع
  • الإمارات وتركمانستان تبحثان تعزيز التعاون الاقتصادي
  • وزير الاقتصاد يبحث مع نظيره الماليزي تعزيز التعاون