قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، إن محاولات تشويه والتشكيك في صفقة رأس الحكمة باءت بالفشل أمام الحقائق المعلنة من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، وهذا من منطلق حرصه على الشفافية فيما يخص صفقة رأس الحكمة، والحرص على إعلان كافة التفاصيل فور التوصل إليها. مؤكدا أن المشروع لا يمس السيادة المصرية.

وأشار محمد الحمصاني، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «مانشيت»، مع الإعلامي جابر القرموطي، على قناة سي بي سي، إلى أنه تتم متابعة كافة وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي، وكان لا بد من توضيح الحقائق أمام الرأي العام، موضحا أن رأس الحكمة مشروع شراكة استثمارية، وليس بيع أصول، والمشروع خاضع للقوانين المصرية وستقوم على تنفيذه شركة مساهمة مصرية.

وأوضح المستشار محمد الحمصاني، أن كافة الادعاءات التي وردت بأن مشروع رأس الحكمة يمس السيادة المصرية غير صحيح، قائلا: «الشركة اللي هيتم إنشاءها لتنفيذ المشروع ستكون مصرية وخاضعة للقوانين المصرية، ومستقبلا حينما يتم إنشاء المدينة ستكون هناك مؤسسات مصرية تعمل على أرض الحكمة، والادعاءات بغير ذلك غير صحيحة، ولا يوجد أي بند في العقد يمس السيادة المصرية».

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المستشار محمد الحمصاني رئيس الوزراء صفقة رأس الحكمة رأس الحکمة

إقرأ أيضاً:

اكتمال النصاب القانوني لعمومية الأطباء.. ومناقشة مشروع قانون المسؤولية الطبية

كتب - أحمد جمعة:

أعلن الدكتور خالد أمين، عضو مجلس نقابة الأطباء، اكتمال النصاب القانوني للجمعية العمومية العادية للنقابة في انعقادها الثاني، بدار الحكمة اليوم الجمعة.

وأوضح أمين أن هذه هي المرة الأولى التي يكتمل فيها النصاب القانوني للجمعية العمومية العادية للنقابة منذ عام 2018.

وبدأت فعاليات الجمعية العمومية الثانية ظهرا، بعد اكتمال النصاب القانوني.

ومن المقرر أن تناقش الجمعية العمومية ميزانيات الأعوام من 2018، إلى 2023، اليوم الجمعة، وذلك بعد تعذر عقدها يوم الجمعة الموافق 28 يونيو الماضي، بسبب عدم اكتمال النصاب القانوني للعمومية، ويبلغ نصاب الاجتماع الثاني للجمعية العمومية العادية 300 عضو.

ودعا الدكتور أسامة عبدالحي، نقيب الأطباء، جموع أطباء مصر لحضور الجمعية العمومية العادية بعد ظهر الجمعة، بدار الحكمة، والتي ستناقش ضمن جدولها مشروع قانون المسؤولية الطبية، مؤكدًا أن النقابة العامة سترسل اعتراضاتها وملاحظاتها ومقترحاتها رسميًا بعد الجمعية العمومية إلى الجهات التشريعية والتنفيذية.

مقالات مشابهة

  • اكتمال النصاب القانوني لعمومية الأطباء.. ومناقشة مشروع قانون المسؤولية الطبية
  • متحدث الحكومة: هدفنا توفير السلع للمواطنين بأسعار مخفضة
  • هل سيتم تحريك أسعار البنزين؟.. متحدث الحكومة يوضح
  • متحدث الحكومة: حجم استهلاك الكهرباء ارتفع إلى 36.9 جيجا
  • "مصر إيطاليا العقارية" تحتفل بتوقيع اتفاقية مع "ريدكون للتعمير" بقيمة 1.3 مليار جنيه
  • متحدث الحكومة: هناك حاجة لتحريك أسعار الوقود والكهرباء.. وسنراعي المواطن
  • مشروع ضخم على نهر النيل.. شراكة مصرية إماراتية جديدة بقلب القاهرة
  • عاجل| متحدث الحكومة يكشف حقيقة تحريك أسعار الكهرباء قريبًا
  • عاجل من متحدث الوزراء بشأن وقف تخفيف الأحمال اليوم
  • متحدث الحكومة: قرار وقف قطع الكهرباء اليوم "تجريبي"