#سواليف

سنترك للحكومة من خلال التلفزيون خلق فرص عمل للفنان الأردني وضمان وجوده عربياً

الحجاوي: قرار #وقف_الإنتاج صعب ومؤلم ولكن لا مفر منه أمام مؤسسة إعلامية لا تدخر جهدا في قتل الإبداع وتحطيم المعنويات

ا أعلنت مؤسسةً #عصام_الحجاوي للإنتاج والتوزيع الفني توقفها التام عن إنتاج #الدراما_الأردنية بكافة أنواعها وذلك لعدم وجود الدعم الحقيقي والجاد والصادق للدراما الأردنية من قبل مؤسسة الاذاعة و #التلفزيون_الأردني، قائلة إن “الادارة اخذت الحالية تحارب وتحبط كل الجهود التي تبذل من اجل استمرار دوران عجلة الانتاج الاردني وتحبط المعنويات وتضرب بعرض الحائط كل الجوائز التي تنال عليها الدراما الأردنية وتتجنى عليها من اجل شراؤها بابخس الأثمان لتوفير ثمن شراؤها لاسباب متعددة ومتنوعة داخل الأردن وخارج الأردن”.

مقالات ذات صلة كأنه “هيكل عظمي”.. انتشال طفل فلسطيني على قيد الحياة بعد 9 أيام قضاها تحت الأنقاض- (فيديو) 2024/02/29

وأضافت مؤسسة الحجاوي للإنتاج في بيان صادر عنها، “فلقد تحملنا الكثير الكثير من اجل استمرار #الدراما_الأردنية على قيد الحياة وواجهنا التحديات الخارجية وبفضل الله ومبدعينا من الفن الأردن نجحنا بأن نتواجد على اهم القنوات العربية في شهر رمضان المبارك شهر المنافسة للأعمال الدرامية ومع كل ذلك للأسف الشديد نواجه أقسى الصعوبات بأن نحارب من شاشتنا الوطنية فبدلا من مكافأتنا وتقديم الدعم لنا من اجل الاستمرار في العطاء نجد منهم وضع العقبات والتجني والتبخيس وقتل الضمير من اجل التهرب من شراء اعمالنا لتوفير المال والذهاب به إلى حيث يرغبون.

وأوضحت مؤسسة الحجاوي أنه “كان لا بد من اتخاذ هذا القرار الصعب والمؤلم ولكن لا مفر منه أمام مؤسسة إعلامية لا تدخر جهداً في قتل الابداع وتحطيم المعنويات ومن الان وصاعدا سنترك للحكومة الأردنية من خلال مؤسسة الاذاعة والتلفزيون الأردني خلق #فرص_عمل للفنان الأردني وضمانة وجوده على الشاشات العربية”.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف وقف الإنتاج التلفزيون الأردني فرص عمل من اجل

إقرأ أيضاً:

أب يقتل ابنه بسبب إدمانه: جريمة تكشف أزمة المخدرات في بغداد

سبتمبر 5, 2024آخر تحديث: سبتمبر 5, 2024

المستقلة/- شهدت منطقة البلديات شرقي بغداد جريمة قتل مأساوية هزت الأوساط المحلية، حيث أقدم أب على قتل ابنه باستخدام سلاح ناري، وذلك بسبب إدمان الأخير على المخدرات. الحادثة، التي وقعت يوم الخميس، سلطت الضوء على تصاعد مشاكل الإدمان وتأثيرها المدمر على الأسر في العراق.

وفقًا لمصادر أمنية، تلقت الشرطة بلاغًا بوجود جريمة قتل في منطقة البلديات، حيث توجهت على الفور إلى موقع الحادث. عند وصولها، وجدت القوة الأمنية الأب القاتل وقد أطلق النار على ابنه من سلاح كلاشنكوف. وقد تم اعتقال الأب في إطار الإجراءات القانونية المعتادة، ووفقًا للتقارير الأولية، برر الأب فعلته بأنها جاءت نتيجة لتأثير المخدرات المستمر على ابنه، وهو ما أدى إلى تفاقم الصراعات داخل الأسرة.

الإدمان كمشكلة اجتماعية متزايدة

هذه الجريمة تسلط الضوء على مشكلة الإدمان التي تعاني منها العديد من الأسر العراقية. في ظل نقص الموارد والعلاج الفعّال، تواجه الأسر صعوبات كبيرة في التعامل مع مدمني المخدرات، مما يؤدي إلى عواقب وخيمة على مستوى الأسرة والمجتمع ككل. غالبًا ما يؤدي تعاطي المخدرات إلى تفاقم الأزمات الاجتماعية والاقتصادية، ويزيد من احتمالية حدوث نزاعات داخل الأسرة.

ردود الفعل المجتمعية

هذه الحادثة أثارت ردود فعل متباينة من قبل المجتمع المحلي. بينما يعرب البعض عن تعاطفهم مع الأب الذي قد يكون وصل إلى درجة من اليأس التي دفعته لارتكاب الجريمة، يرى آخرون أن هذا الفعل لا يمكن تبريره بأي شكل من الأشكال، ويطالبون بضرورة البحث عن حلول أكثر إنسانية وفعّالة لمشكلة الإدمان.

ضرورة اتخاذ خطوات فعالة

الحادثة تشير إلى الحاجة الماسة لتبني استراتيجيات شاملة لمكافحة المخدرات، بما في ذلك تعزيز برامج الوقاية والعلاج، وتوفير الدعم النفسي والاجتماعي للأسر المتضررة. كما ينبغي على السلطات المحلية أن تبذل جهودًا أكبر لتوفير الموارد اللازمة لمساعدة المدمنين وعائلاتهم، وتقليل تأثير الإدمان على المجتمع.

مقالات مشابهة

  • تقرير إسرائيلي: الإبداع الإيراني القاتل.. كيف أحاطت إسرائيل بحزام من نار؟
  • الرشق: المتضامنة الأميركية قُتلت بذات الرصاص الذي يقتل به شعبنا
  • «تستاهل كل النجاح».. المنتج محمد حفظي لـ عصام عمر بعد عرض «رحلة البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو» في فينيسيا
  • وزير الخارجية الأردني: رئيس وزراء حكومة الاحتلال عطل وقف إطلاق النار وصفقة التبادل
  • بسبب إدمان المخدرات.. عراقي يقتل ابنه ومصري يضرب والدته حتى الموت
  • أب يقتل ابنه بسبب إدمانه: جريمة تكشف أزمة المخدرات في بغداد
  • برشلونة يتلقى ضربة موجعة بسبب لاعبه فيرمين لوبيز
  • إعتراف من نتنياهو يخصّ لبنان.. ماذا أعلن؟
  • بفكر مغربي.. المنتخب الأردني يواجه الكويت في التصفيات المؤهلة للمونديال
  • بسبب ‘‘صور محرمة لآدميين وحيوانات’’ حركة طالبان تغلق التلفزيون الرسمي