المناطق_واس

‎قام صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة اليوم, بزيارة تفقدية إلى محافظة المهد، ومراكز الضميرية والعمق والسويرقية، وذلك في إطار جولاته للاطلاع على منظومة الخدمات العامة المقدّمة لسكان وزوار المحافظات والمراكز بالمنطقة.

 

أخبار قد تهمك أمير منطقة المدينة المنورة يقلد مساعد مدير شرطة المنطقة رتبته الجديدة 28 فبراير 2024 - 5:36 مساءً أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل القنصل العام البريطاني بجدة 28 فبراير 2024 - 4:35 مساءً

 

 

‎وخلال الزيارة، رأس سموه اجتماع المجلس المحلي بمحافظة المهد بحضور المحافظ فهد بن محمد العطر، واطّلع على تقرير إدارات وأقسام المحافظة، إضافة إلى استعراض أبرز المشروعات القائمة والاحتياجات المستقبلية التي ستسهم في تعزيز الخدمات العامة لسكان المحافظة والقرى والمراكز التابعة لها.

 

 

‎كما التقى الأمير سلمان بن سلطان، شيوخ القبائل ومديري الإدارات الحكومية المدنية والعسكرية وجمعاً من المواطنين، وشاهد خلال زيارته لمحافظة المهد عرضاً مرئياً عن المحافظة يستعرض المقومات الطبيعية والتنوع البيئي الذي تكتنزه المحافظة خصوصاً في قطاع التعدين بوصفه أحد أكبر القطاعات المساهمة في النشاط الاقتصادي بمنطقة المدينة المنورة.

 

 

 

‎وعلى صعيد متصل، زار الأمير سلمان بن سلطان، مركز السويرقية ودشّن المبنى الجديد للمركز واطّلع على الإدارات والأقسام المختلفة فيه.

 

 

 

‎كما زار سموه مركزي الضميرية والعمق بمحافظة المهد والتقى شيوخ القبائل ومسؤولي المراكز وجمعاً من المواطنين الذين قدموا الشكر لخادم الحرمين الشريفين ولسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- على ما تلقاه المحافظة أسوة ببقية محافظات المملكة من اهتمام ودعم مستمرين للارتقاء بكل ما من شأنه تحقيق المزيد من الرخاء والازدهار في كافة أرجاء المملكة.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أمير منطقة المدينة المنورة أمیر منطقة المدینة المنورة

إقرأ أيضاً:

رئيس مجلس الوزراء اليمني يزور مقر مركز الملك سلمان للإغاثة

قام دولة رئيس مجلس الوزراء اليمني الدكتور أحمد عوض بن مبارك والوفد المرافق له، اليوم، بزيارة إلى مقر مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في مدينة الرياض، التقى خلالها معالي المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على المركز الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، وعددًا من مسؤولي المركز.
وجرى خلال اللقاء استعراض مستجدات المشاريع الإنسانية والإغاثية المقدمة من المملكة العربية السعودية عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة للشعب اليمني الشقيق وسبل تعزيزها.
وأكد الدكتور الربيعة حرص المركز على تخفيف معاناة الفئات المحتاجة والمتضررة والنازحة في اليمن، مبينًا أن ذلك يترجم الرسالة الإنسانية النبيلة للمملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء – حفظهما الله -.
واستمع دولته لشرح تفصيلي عن المساعدات الإنسانية التي قدمتها المملكة منذ عام 1996م وحتى عام 2024م، لـ 171 دولة بقيمة تجاوزت 132 مليار دولار أمريكي، منها 27 مليار دولار موجهة للشعب اليمني، حيث بلغت نسبة المساعدات الإنمائية الرسمية من الناتج المحلي الإجمالي للمملكة 1.9% عام 2014م، وبذلك تتجاوز النسبة المقررة للمساعدات الإنمائية للأمم المتحدة البالغة 0.70%.

9

وتم التطرق لمشاريع المركز التي بلغت حتى الآن 3.068 مشروعًا في 102 دولة، بقيمة تجاوزت 7 مليارات دولار أمريكي، فيما بلغ عدد المشاريع المخصصة لليمن 976 مشروعًا إنسانيًا بقيمة تجاوزت 4 مليارات دولار

مقالات مشابهة

  • نائب أمير المدينة يقدم واجب العزاء لأسرة شهيد الواجب الجندي أول الجهني
  • نائب أمير المدينة المنورة يقدم واجب العزاء لأسرة شهيد الواجب الجندي أول أكرم الجهني
  • رئيس مجلس الوزراء اليمني يزور مقر مركز الملك سلمان للإغاثة
  • معسكر “وِرث” يواصل فعاليته في المدينة المنورة
  • الأمير عبد العزيز بن سلمان يحذر من هبوط برميل النفط إلى 50 دولارا
  • الأمير فيصل بن خالد بن سلطان يتسلّم التقرير السنوي لشركة أسمنت الجوف لعام 2024
  • مؤتمر علمي في المدينة المنورة يستعرض أبرز المستجدات والتحديات في مجال طب الحشود والطوارئ
  • معرض “الرياض تقرأ” يناقش الدور التنموي لـ”جائزة الأمير محمد بن سلمان”
  • أمانة المدينة المنورة تواصل أعمالها في تحسين المشهد الحضاري
  • تنفيذ حكم القتل تعزيرًا بأحد الجناة في منطقة المدينة المنورة