البوابة نيوز:
2024-10-03@13:10:53 GMT

السعودية تدين استهداف المدنيين العزل شمال غزة

تاريخ النشر: 29th, February 2024 GMT

أدانت وزارة الخارجية السعودية في بيان صدر اليوم الخميس، بشدة استهداف المدنيين العزل في شمال قطاع غزة، معربة عن استنكارها الشديد للقصف الإسرائيلي الذي أسفر عن سقوط العشرات وإصابة المئات جراء استهداف طوابير المساعدات الإنسانية في المنطقة.

واعتبرت الوزارة أن هذا العمل العدواني يشكل انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي الإنساني، ويمثل تصعيدًا خطيرًا يجب على المجتمع الدولي التصدي له بحزم.

وأكدت رفض المملكة القاطع لجميع انتهاكات القانون الدولي الإنساني، مهما كانت ذريعتها، داعية المجتمع الدولي إلى التحرك الفوري لوقف هذه الانتهاكات ومحاسبة المسؤولين عنها.

وشددت الخارجية السعودية على ضرورة فتح الممرات الإنسانية الآمنة فورًا لإجلاء المصابين وتوفير المساعدات الإغاثية والمعدات الطبية دون قيود، من أجل التخفيف من معاناة السكان المحاصرين وتجنب تفاقم الوضع الإنساني المأساوي.

وفي سياق متصل، شددت الوزارة على ضرورة التوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار الذي يحمي المدنيين الأبرياء من الهجمات العدائية، ويعزز الجهود المبذولة للتوصل إلى حل سياسي دائم يضمن الاستقرار والسلام في المنطقة.

وأكدت على استمرار دعم المملكة للشعب الفلسطيني في مواجهة الظروف الصعبة التي يمر بها، وتأكيد التزامها الثابت بدعم جميع الجهود الدولية لتحقيق السلام والاستقرار في الشرق الأوسط.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: السعودية قطاع غزة المساعدات الإنسانية

إقرأ أيضاً:

"لجان المقاومة" تدين التصعيد الإجرامي بحق المدنيين في فلسطين ولبنان

غزة - صفا

قال المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين، إن الغارات الوحشية الإسرائيلية على منازل المدنيين العزّل في مدينة خانيونس وقصف مراكز الإيواء في عدة مدارس على امتداد قطاع غزة، وارتكاب العديد من المذابح بحق أبناء الشعب الفلسطيني، إصرار واضح من قبل القادة الصهاينة المجرمين على استمرار الإبادة الجماعية وذلك بغطاء عسكري وسياسي تقدّمه الإدارة الأمريكية.

وأكدت لجان المقاومة، في تصريح صحفي وصل وكالة "صفا"، يوم الأربعاء، أن الإجرام الإسرائيلي المتصاعد هو استمرار للحرب الإسرائيلية التي يقودها رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، وحكومته على مدار عام كامل، مشددة على أن هذا العدو لن يستطيع كسر إرادة شعبنا الذي يواصل الصمود والمواجهة والمقاومة.

ودعت لجان المقاومة الشعوب العربية والإسلامية، وكافة القوى الحرّة والحية في الأمة، وكل أحرار العالم، إلى الوحدة، وتصعيد المواجهة مع هذا العدو المجرم على كافة الصُّعُد وبشتّى الوسائل لوقف حرب الإبادة التي تستهدف النساء والأطفال والشيوخ.

مقالات مشابهة

  • "لجان المقاومة" تدين التصعيد الإجرامي بحق المدنيين في فلسطين ولبنان
  • أيمن أبو العلا يطالب المجتمع الدولي باتخاذ اللازم لوقف التجاوزات الإسرائيلية في حق الشعب اللبناني
  • الخارجية التركية تدين الهجوم الإسرائيلي البري على لبنان
  • السعودية تدين وتستنكر استهداف مقر سفير دولة الإمارات في السودان
  • السعودية تدين استهداف مقر سفير الإمارات في السودان
  • المملكة تدين وتستنكر استهداف مقر سفير الإمارات لدى السودان
  • السعودية: استهداف مقر رئيس بعثة الإمارات في الخرطوم انتهاك للقانون الدولي
  • المملكة تدين استهداف مقر سفير الإمارات بالسودان
  • المملكة تدين وتستنكر استهداف مقر سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى السودان
  • المملكة تدين استهداف مقر سفير دولة الإمارات في السودان