عمان- “رأي اليوم”: قال موقع “خبر7” التركي، إن وزير داخليّة تركيا علي يرلي كايا، قدّم إحاطة مُثيرة للرئيس رجب طيب أردوغان بخُصوص مكافحة الهجرة غير النظامية. وبحسب مصادر الموقع المذكور، فإن يرلي كايا نقل لأردوغان استياء المواطنين الأتراك من المهاجرين غير النظاميين، وطلب منه إصدار تعليمات بخُصوص اتخاذ تدابير صارمة بحقهم.

وأوضح الوزير يرلي كايا في مداخلته أن هناك بعض التجاوزات في حصول الأجانب على الجنسية التركية، كما طلب يرلي كايا استحداث قيود جديدة على الجنسية التركية الممنوحة بشكل استثنائي، مشيراً إلى حدوث سوقٍ تجارية للحصول على الجنسية التركية في الآونة الأخيرة. وبناءً على الإحاطة، طلب الرئيس أردوغان اتخاذ جميع الخطوات اللازمة لمكافحة الهجرة غير النظامية وتشديد إجراءات منح الجنسية التركية للمهاجرين.

المصدر: رأي اليوم

إقرأ أيضاً:

“المافيا التركية” خطر متصاعد يهدد اليونان

أنقرة (زمان التركية) – أفاد التقرير السري للأجهزة الأمنية اليونانية أن المافيا التركية أصبحت تهديدا خطيرا لأمن البلاد.

وذكرت صحيفة كاثيميريني اليونانية أن التقرير حةل أنشطة المافيا التركية في اليونان هو “تحذير خطير من خطر استخدامها كأداة من قبل الأجهزة السرية”.

وتم الكشف عن التقرير للصحافة بالتزامن مع وقائع اعتقال اتراك مسحلين في حادثين مختلفين خلال ثلاثة أيام، حيث وصف التقرير توظيف المجرمين المحتملين من قبل شبكات التجسس بأنه “تهديد متصاعد”.

وأشار التقرير إلى أن اليونان أصبحت واحدة من مناطق “تصفية الحسابات” لمنظمات الجريمة المنظمة المتنافسة في تركيا.

وسلطت كاثيميريني الضوء على الحادث الذي قُتل خلاله ستة أشخاص في لوتسا في سبتمبر/ أيلول من عام 2023.

وأضاف التقرير أن المنظمات الإجرامية التركية “يمكن أيضًا استخدامها من قبل الجهات الفاعلة ذات الدوافع السياسية وأجهزة الاستخبارات لإجراء عمليات سرية”.

وأوضح التقرير أن الشبكات الإجرامية التركية في اليونان يمكن أن “تستخدم بشكل فعال من قبل الجهات الفاعلة في الدول الأجنبية”.

وأفاد التقرير، الذي يتضمن تحليلاً للأحداث في اليونان منذ سبتمبر 2023، أن هناك بعض السمات المشتركة فيما يتعلق بالمنهجية المستخدمة.

وذكر التقرير أن أعضاء المافيا يزعمون أيضًا أنهم يواجهون دعاوى قضائية “ملفقة” في تركيا ويستخدمون سيارات باهظة الثمن ويشاركون الصور ومقاطع الفيديو على وسائل التواصل الاجتماعي، غير أنهم يقيمون في عقارات مستأجرة من خلال Airbnb، حيث يستغلون الأتراك في اليونان لإتمام عمليات الإيجار ويفضلون مناطق وسط العاصمة أثينا أو شرق أتيكا.

وزعم التقرير أن أعضاء المافيا هؤلاء يسعون إلى التآزر مع الأتراك في اليونان أو دول أخرى في الاتحاد الأوروبي أو غرب البلقان.

هذا وأكد التقرير أن وجود مجرمين أتراك من أصل كردي في البلاد ينطوي على خطر الاتصال أو التواصل مع أشخاص من الأوساط الفوضوية الاستبدادية، الذين غالبًا ما ينضمون للتضامن مع الأكراد المضطهدين.

Tags: العصابات التركية في اليونانالعلاقات التركية اليونانيةالمافيا التركية

مقالات مشابهة

  • “المافيا التركية” خطر متصاعد يهدد اليونان
  • وزير مغربي سابق : “عملية كاستييخو” من إعداد مخابرات الجزائر
  • “العربية أبوظبي” تطلق خدمة “إتمام إجراءات السفر من المنزل”
  • ” وزير التعليم العالي مع التحية “
  • السلطات المغربية تحبط محاولات هجوم جماعي للمهاجرين انطلاقا من الفنيدق(فيديو)
  • حبس 9 أشخاص بتهمة التربح من عائدات الهجرة غير النظامية
  • ”انفجار صراع داخلي بين الحوثيين: تحركات وزير حوثي جديد تهدد بتدمير الاقتصاد ”
  • الهجرة غير النظامية: ناج من أمواج المتوسط: شربت بولي !
  • تشييع جثمان الشهيدة التركية بنيران الإحتلال “عائشة نور”
  • نقل جثمان “عائشة” التركية التي استشهدت برصاص الإحتلال الإسرائيلي