صحيفة الاتحاد:
2024-07-05@13:37:13 GMT

16 متسابقاً في «دولية دبي للطيران»

تاريخ النشر: 29th, February 2024 GMT

 
رضا سليم (دبي) 

أخبار ذات صلة أمل بوشلاخ تشارك في اجتماعات اتحاد غرب آسيا «دولية الحواجز» تنطلق في منتجع الفرسان


تنطلق غداً «الجمعة» منافسات النسخة الرابعة من بطولة دبي الدولية للطيران اللاسلكي فئة «الهليكوبتر»، والتي ينظمها اتحاد الرياضات الجوية، برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، وبدعم من مجلس دبي الرياضي، بالتعاون مع عدد من المؤسسات والهيئات الرياضية بالدولة بمشاركة 16 متسابقاً على مستوى العالم، من بينهم 3 متسابقين من الإمارات، وتستمر على مدار 3 أيام بحديقة زعبيل.

 
وكشفت اللجنة المنظمة للبطولة عن تفاصيل الحدث في المؤتمر الصحفي، الذي عقدته بفندق جولدن تيوليب ميديا، بحضور يوسف حسن الحمادي، نائب رئيس الاتحاد مدير اللجنة المنظمة العليا للبطولة، ومحمد يوسف عبد الرحمن الأمين العام للاتحاد، نائب مدير اللجنة المنظمة وعبد الله مراد عضو مجلس الإدارة، وطارق السعدي رئيس لجنة طائرات التحكم عن بُعد بالاتحاد مدير البطولة، وراشد محمد ممثل مجلس دبي الرياضي. 
ووجه يوسف حسن الحمادي الشكر والعرفان إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي على دعمه المستمر واللامحدود للرياضة عامة، وللرياضات الجوية خاصة ورعايته الكريمة للبطولة في نسختها الرابعة، وقال: «البطولة التي تقام تحظى باهتمام محلي وإقليمي ودولي، وسيتابعها الملايين عبر القنوات الرياضية، ونشكر الهيئات والمؤسسات التي تدعم الحدث، خاصة بلدية دبي، وهيئة الطرق والمواصلات، وشرطة دبي، والإسعاف بدبي». 
وأضاف أن الاتحاد اختار موقع البطولة والمنافسات بعناية حتى يسهم في الترويج للحدث بأبهى صوره ولم نجد أفضل من حديقة زعبيل التي يحيطها عدد من الأماكن التراثية والسياحية في دبي من بينها، برواز دبي ومركز دبي التجاري العالمي ومتحف المستقبل، وغيرها في الوقت نفسه نستغل مثل هذه الأحداث للترويج للمناطق السياحية بالدولة.
وقال طارق عبد الله السعدي: «البطولة تحظى بمشاركة 16 متسابقاً، تم انتقاؤهم بعناية ووفق معايير في مقدمتها أن يكون فائزاً ببطولات عالمية، من بينهم بطل العالم الحالي وحامل لقب بطولة دبي الثالثة، لذلك سيكون التنافس مثيراً وتصنيف البطولة هي الأفضل عالمياً من حيث مستوى وبراعة الطيارين والجوائز المالية الممتازة المقدمة». 
وأضاف: «لدينا طيارون محليون على مستوى عالمي تم توفير الاحتكاك الخارجي الجيد لهم، وسيكون كل منهم رقماً صعباً في البطولة، كما سيشارك حكمنا الدولي محمد أمين الزرعوني». 
وحول برنامج البطولة قال السعدي: «سيكون التدريب الرسمي اليوم، فيما تنطلق المنافسات غداً الجمعة، وعلى مدار 3 أيام، كما سيقام سيقدم أفضل الطيارين عروضاً متميزة مساء بعد غدٍ السبت. 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات دبي الرياضات الجوية

إقرأ أيضاً:

12 دولة تشارك في البطولة العربية لألعاب القوى تحت 23 عام

أعلنت اللجنة المنظمة للبطولة العربية لألعاب القوى تحت 23 عام عن مشاركة 12 دولة في البطولة التي تقام خلال الفترة من 5 الي 10 يوليو الجاري، على ملعب استاد هيئه قناه السويس بالاسماعيلية.
ويشارك في البطولة العربية دول تونس والجزائر وسلطنة عمان ولبنان والسعودية وسوريا والعراق وقطر والكويت والمغرب واليمن ومصر . 
‏وكان مسئولو الأمانة العامة للإتحاد العربي لألعاب القوى والمندوب الفني والمندوب الإداري للاتحاد بالإضافه إلى حكام البطولة و كابتن محمد أبوفندي عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري ورئيس لجنة الأدوات والتنظيم والمالية وبحضور الدكتور محمد عبدالرؤوف المدير الفني للاتحاد المصري  قد قاموا بجولة تفقدية ستاد هيئة قناة السويس بالإسماعلية للإطمئنان على ‏أخر الإستعدادات قبل البطولة العربيه الثانيه لالعاب القوى تحت 23 سنة. 
وكان الدكتور سيف الله شاهين رئيس الاتحاد المصري لألعاب القوى قد أعلن تشكيل اللجان الخاصة بالبطوله، ضمت كلا من  العميد حاتم فوده عضو مجلس إدارة الاتحاد مدير البطوله أحمد حمزه نائب رئيس الاتحاد  المشرف  على المنتخب المصري ومجدي عبد البديع عضو مجلس إدارة الاتحاد رئيس اللجنه الإعلامية ولجنة الإفتتاح والمراسم والبرتوكول، ومحمد أبو فندي عضو مجلس إدارة الاتحاد رئيس اللجنه المالية والتنظيم والأدوات،و أمين شعبان عضو مجلس إدارة رئيس لجنه الإستقبال ولجنة التسكين والمغادرة، الدكتورة مجده الخواجة عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري و العربي والأفريقي مشرفه على لجنة السكرتارية.

مقالات مشابهة

  • لمدة عامين.. الدعيلج رئيسًا لتنفيذي المنظمة العربية للطيران المدني
  • 12 دولة تشارك في البطولة العربية لألعاب القوى تحت 23 عام
  • السعودية تفوز برئاسة المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني
  • المملكة تفوز برئاسة المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني
  • بالإجماع.. المملكة تفوز برئاسة المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني
  • ‎المملكة تفوز برئاسة المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني
  • الشباب الكويتي: حريصون على جاهزية الملاعب لاستضافة "خليجي 26" ديسمبر القادم
  • الإمارات تشارك في اجتماع المنظمة العربية للطيران المدني بالرباط
  • الإمارات تشارك في أعمال اجتماع المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني بالرباط
  • تعرف على شريف فتحي وزير السياحة والآثار المحتمل