أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، ارتفاع عدد الشهداء في مجزرة دوار النابلسي بغزة إلى 112 شهيدا و760 جريحا، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

 

الكويت تندد بالإبادة الجماعية والجرائم ضد الإنسانية في غزة السيسي وبايدن يبحثان أوضاع غزة ويؤكدان ضرورة تجنب توسع الصراع بالمنطقة

 

وفي سياق متصل، أدانت الرئاسة الفلسطينية، اليوم الخميس، الهجوم الذي نفذه الجيش الإسرائيلي بحق المواطنين الذين كانوا ينتظرون المساعدات الإنسانية عند دوار النابلسي شمالي قطاع غزة.

وقالت الرئاسة الفلسطينية في بيان لها: "ندين المجزرة البشعة التي ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم، بحق المواطنين الذين كانوا ينتظرون وصول شاحنات المساعدات عند دوار النابلسي قرب شارع الرشيد بمدينة غزة، ما أدى إلى استشهاد وإصابة المئات من أبناء شعبنا".

وأضافت الرئاسة الفلسطينية أن "سقوط هذا العدد الكبير من الضحايا المدنيين الأبرياء الذين يخاطرون من أجل لقمة العيش، يعتبر جزءًا لا يتجزأ من حرب الإبادة الجماعية التي ترتكبها حكومة الاحتلال (الحكومة الإسرائيلية) ضد شعبنا، وتتحمل سلطات الاحتلال الإسرائيلية المسؤولية كاملة، والمحاسبة عليها أمام المحاكم الدولية".

وأكدت أن هذه "الجريمة تضاف إلى سلسلة المجازر التي ارتكبها الاحتلال (الجيش الإسرائيلي) بحق أبناء شعبنا منذ بداية العدوان الأخير على شعبنا، والذي خلّف الآلاف من الشهداء والجرحى، أغلبيتهم من الأطفال والنساء"، مشددةً أن "الصمت الدولي هو الذي شجع الاحتلال على التمادي في سفك الدم الفلسطيني والقيام بجرائم إبادة غير مسبوقة في التاريخ الحديث".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الصحة الفلسطينية الصحة الفلسطينية مجزرة دوار النابلسي بغزة دوار النابلسي بغزة غزة دوار النابلسی

إقرأ أيضاً:

غوتيريش: أطفال غزة يموتون ويعانون من إصابات خطيرة وصدمات نفسية

القدس المحتلة-سانا

قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش إن أطفال غزة “يموتون أو يشاهدون والديهم يُقتلون”.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ 24 الماضية 4 مجازر في قطاع غزة وصل من ضحاياها للمستشفيات 58 شهيداً و179 جريحاً، ليرتفع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل منذ السابع من تشرين الأول الماضي إلى 38011 شهيداً و87445 جريحاً.

وخلال قمة منظمة شنغهاي للتعاون بالعاصمة الكازاخستانية أستانا، أوضح غوتيريش وفقاً لما نقلت عنه وكالة وفا أن “أطفال غزة يموتون ويعانون من إصابات خطيرة وصدمات نفسية، ويشاهدون والديهم يُقتلون وتُدمر منازلهم”، مشدداً على أن تلك المشاهد التي يعيشها الأطفال الفلسطينيون في قطاع غزة “يجب أن تتوقف”.

وأكد غوتيريش أهمية الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة، وإنهاء سفك الدماء وزيادة المساعدات المنقذة للحياة، وكذلك حق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير.

مقالات مشابهة

  • بينهم صحفيون.. 129 شهيداً ومصاباً في ٣ مجازر صهيونية جديدة بغزة
  • "صحة غزة": ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 38 ألفا و98
  • غوتيريش: أطفال غزة يموتون ويعانون من إصابات خطيرة وصدمات نفسية
  • صحة غزة: 58 شهيدا و179 جريحا حصيلة مجازر ارتكبها الاحتلال بيوم واحد  
  • 58 شهيداً في اليوم الـ 272 للعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول الماضي إلى 38011 شهيداً و87445 جريحاً
  • وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الـ 24 ساعة الماضية 4 مجازر في قطاع غزة راح ضحيتها 58 شهيداً و179 جريحاً
  • «القاهرة الإخبارية»: 45 شهيدا و125 جريحا في قصف مدفعي إسرائيلي بغزة
  • حرب غزة …ارتفاع عدد الشهداء جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي إلى 37953
  • استشهاد 33 فلسطينيا في هجمات إسرائيلية على مناطق متفرقة بغزة