sayidaty، مؤسسة محمد بن راشد للإسكان تحصل على 8 من شهادات الآيزو الدولية،حصلت مؤسسة محمد بن راشد للإسكان على ثمانية من شهادات الآيزو الدولية المرموقة، الأمر .،عبر صحافة السعودية، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر مؤسسة محمد بن راشد للإسكان تحصل على 8 من شهادات الآيزو الدولية، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

مؤسسة محمد بن راشد للإسكان تحصل على 8 من شهادات...

حصلت مؤسسة محمد بن راشد للإسكان على ثمانية من شهادات الآيزو الدولية المرموقة، الأمر الذي يؤكد حرص المؤسسة على تبنّي أعلى معايير الجودة واتباع أفضل الممارسات العالمية لتقديم خدمات نوعية على مستوى رفيع من التميز وسعيها الدؤوب لتحقيق أعلى درجات الرضا لعملائها.

شهادات الأيزو الثمانية

وبحسب مكتب دبي الإعلامي فقد شملت شهادات الآيزو الثمانية التي حصدتها مؤسسة محمد بن راشد للإسكان:

1/ استمرارية الأعمال وخطط الطوارئ.

2/ إدارة أنظمة الشكاوى.

3/ نظام إدارة الجودة.

4/ نظام أمن المعلومات.

5/ نظام حوكمة التحوّل الرقمي.

6/ نظام الحوكمة المؤسسية.

7/ نظام ميثاق سعادة المتعاملين.

8/ نظام استطلاعات الرأي.

أهمية الأنظمة الثمانية

يسمح المعيار الدولي لـ"نظام إدارة استمرارية الأعمال" آيزو 22301 بترتيب الأوليات وفهم التهديدات التي تواجه المؤسسات. ويحدد المتطلبات اللازمة لتقليل احتمالية التعرض لحوادث والحد من آثارها السلبية وسبل التعافي من مضاعفاتها.

ويساعد أيزو "إدارة أنظمة شكاوى المتعاملين" على معالجتها بشكل فعال، وتحديد مواضع التطوير اللازمة للمساعدة إزالة أسباب الشكاوى من جذورها، فيما يساعد "نظام إدارة الجودة" على تلبية توقعات المتعاملين عبر مراقبة مستوى الجودة وإدارة العمليات توضيح طرق الارتقاء بالخدمات.

ويُعد "نظام أمن المعلومات" محرك عمل فعال لتحقيق إدارة وحماية أصول معلومات آمنة وعالية الخصوصية، ويساعد على فهم آلية العمل وتحسينها باستمرار لمواكبة التحديات الراهنة والمستقبلية. ويشكل "نظام حوّكمة التحوّل الرقمي" المواصفة القياسية الدولية لتوفير المبادئ والمفاهيم التي تخدم في تقييم وتوجيه ومراقبة استخدام تكنولوجيا المعلومات.

بينما يسهم "نظام الحوكمة المؤسسية" في وضــع إطــار متكامــل وفعــال يضمــن النزاهــة والشــفافية والمســاءلة والامتثال للقوانيــن، ومكافحة الانحرافات المالية ومن أهمها جرائم الرشوة، حيث يحدد المعيار إجراءات نظام الحوكمة التي يتوجب على المؤسسة اتباعها في هذا الخصوص ويتم تضمين المعيار في الآليات المتبعة والضوابط الإدارية الحالية للمؤسسة، حيث يتبع المعيار هيكل الأيزو الرئيسي المشترك لمعايير نظام الإدارة، ما يحقق سهولة تكامله مع المواصفات الدولية الأخرى.

أما "نظام ميثاق سعادة المتعاملين" فهو مواصفة قياسية دولية توفر إرشادات حول تطبيق مدونات سلوك المتعاملين لتطبيقها وصولاً إلى تحقيق سعادة المتعاملين بتطوير آليات شفافة للتواصل معهم والتعامل بكفاءة مع الشكاوى والاستفسارات والاقتراحات، في حين يعد "نظام استطلاعات الرأي" مواصفة قياسية دولية توفر إرشادات للمؤسسة لمراقبة وقياس رضا المتعاملين لمساعدتها على فهم احتياجاتهم وتوقعاتهم وبالتالي تحقيق سعادتهم مع التركيز على أهمية التواصل المستمر مع المتعاملين لاسيما من خلال تنفيذ استبيانات لقياس رضاهم بشكل دوري واستخدام البيانات التي تلبي احتياجات وتوقعات المتعاملين المتغيرة دوريًّا.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

مدبولي يثمن دور مؤسسة التمويل الدولية في تقديم المشورة الفنية للحكومة المصرية

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأحد، على هامش فعاليات اليوم الثاني لمؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المشترك، آنا بيردي، المدير العام للعمليات بالبنك الدولي، والوفد المرافق لها، وذلك بحضور حسن عبدالله، محافظ البنك المركزي، والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، والدكتور محمد معيط، وزير المالية.

دعم الاقتصاد المصري عبر تمويل المشروعات

واستهل رئيس الوزراء اللقاء بالإعراب عن تقديره العميق للتعاون المستمر بين الحكومة المصرية ومجموعة البنك الدولي التي أسهمت بشكل كبير في دعم الاقتصاد المصري عبر تمويل المشروعات والبرامج التنموية المختلفة.

وأشار الدكتور مصطفى مدبولي إلى أن البنك الدولي على مدار الفترة الماضية حقق قصة نجاح في السوق المصرية على الرغم من كل التحديات المحيطة بنا، لافتا إلى أنه شرف بالمشاركة في المؤتمر رفيع المستوى الذي تم تنظيمه مؤخرًا تحت عنوان «يوم مؤسسة التمويل الدولية»، والذي ركز على دور القطاع الخاص في دعم النمو الاقتصادي، مثمنا الدور الذي تقوم به مؤسسة التمويل الدولية في تقديم المشورة الفنية للحكومة المصرية بشأن برنامج الطروحات.

برامج طموحة تتسم بجودة التخطيط

بدورها، قالت آنا بيردي، إن مصر ومجموعة البنك الدولي يحظيان بشراكة رائعة قائمة على برامج طموحة تتسم بجودة التخطيط، معربة عن تطلعها إلى توسيع مسارات التعاون مع الحكومة المصرية في المجالات المختلفة، موضحة أن البنك مستمر في دعمه للدولة المصرية في برامجها للإصلاح الاقتصادي، وتعزيز مشاركة القطاع الخاص في الاقتصاد، مشيرة في هذا السياق إلى التمويل المقدم من البنك الدولي إلى مصر بقيمة 700 مليون دولار الذي أعلن عنه خلال الأسبوع الماضي.

وأشارت إلى أن مجموعة البنك الدولي تُقدر بصورة كبيرة جهود إصلاح الاقتصاد الكلي والإجراءات المتخذة لمواجهة ارتفاع التضخم، موضحة أن البنك يعمل على عدد من المشروعات من بينها برنامج لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة، وبرنامج آخر لدعم الإنتاج الزراعي.

جهود دعم برنامج الطروحات

وأكدت أن مجموعة البنك الدولي تدعم كذلك عددا من مشروعات قطاع الطاقة والنقل والربط الرقمي والرعاية الصحية، فضلًا عن جهوده لدعم برنامج الطروحات، ودعم رواد الأعمال والشركات الناشئة، كما تطرقت إلى الحديث عن الأعباء التي تتحملها الحكومة المصرية لاستضافة الضيوف من غير المصريين، وتوفير احتياجاتهم ومتطلباتهم من الرعاية الصحية والتعليم والإقامة.

وفي هذا السياق، أشار رئيس الوزراء إلى ضرورة صياغة آلية واضحة بالتعاون بين الحكومة المصرية وشركاء التنمية لتوفير الدعم اللازم لمصر، ومشاركتها العبء الذى تتحمله جراء وجود نحو ٩ مليون مهاجر ولاجئ على أراضيها.

كما طلب مدبولي من آنا بيردي المزيد من الدعم والتعاون مع البنك الدولي في مجال الحماية الاجتماعية، خاصة برنامج تكافل وكرامة ومنظومة التأمين الصحي الشامل، مؤكدًا أن هذين البرنامجين يأتيان على قائمة أولويات الحكومة المصرية.

مقالات مشابهة

  • «بناء الأجسام» ينشد التفوق الآسيوي بـ 13 لاعباً
  • جامعة السلطان قابوس تحصل على الاعتماد الدولي لبكالوريوس الحقوق
  • وزيرة التعاون الدولي تلتقي بعثة البنك الدولي ومؤسسة التمويل الدولية لمناقشة البرنامج المشترك "J-CAP"
  • محافظ بني سويف يُكرّم أوائل شهادات التعليم الأساسي "عام وأزهر"
  • محافظ بني سويف يُكرّم أوائل شهادات التعليم الأساسي
  • محافظ بني سويف يُكرّم أوائل شهادات التعليم الأساسي «عام وأزهر»
  • المشاط تلتقي بعثة مشتركة من البنك الدولي ومؤسسة التمويل الدولية
  • المشاط تبحث مع البنك الدولي الاستفادة من برنامج سوق رأس المال المشترك
  • مدبولي يثمن دور مؤسسة التمويل الدولية في تقديم المشورة الفنية للحكومة المصرية
  • كلية الصيدلة في جامعة الكويت تحصل على الموافقة لاعتماد برنامج دكتور في الصيدلة PharmD