البوابة:
2024-07-02@10:40:31 GMT

فلسطين.. تحديد أسعار المحروقات والغاز لشهر آذار

تاريخ النشر: 29th, February 2024 GMT

فلسطين.. تحديد أسعار المحروقات والغاز لشهر آذار

أعلنت الهيئة العامة للبترول عن أسعار بيع الحروقات والغاز للمستهلك خلال شهر آذار في كافة محافظات فلسطين اعتبارا من 1/3/2024 كما يلي:

المحروقات: بنزين 95 ب6.99 شيكل/لتر، بنزين 98 ب7.97 شيكل/لتر، سولار ب6.49 شيكل/لتر، كاز ب6.49 شيكل/لتر.

الغاز: إسطوانة 2.5 كلغم ب15 شيكل، إسطوانة 5كلغم 30شيكل، إسطوانة12 كلغم ب70 شيكل، إسطوانة 48 كلغم ب280 شيكل، لتر الغاز واصل للعمارات والمؤسسات ب 3.

06، كلغم الغاز واصل للعمارات والمؤسسات ب 5.37 شسكل.

وهابت الهيئة بجميع أصحاب المحطات وموزعي الغاز بالالتزام بالأسعار، تحت طائلة المسؤولية.

 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: فلسطين

إقرأ أيضاً:

السعودية تكتشف 7 حقول ومكامن للنفط والغاز

قال وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان إن شركة أرامكو السعودية اكتشفت حقول نفط وغاز طبيعي في المنطقة الشرقية والربع الخالي في المملكة.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) عن وزير الطاقة السعودي قوله إن الحقول شملت حقلين للزيت غير التقليدي، ومكمنا للزيت العربي الخفيف، وحقلين للغاز الطبيعي، ومكمنين للغاز الطبيعي.

اكتشافات النفط

واكتشفت أرامكو حقل (اللدام) للزيت غير التقليدي في المنطقة الشرقية بعد أن تدفق الزيت العربي الخفيف جدا في بئر (لدام-2) بمعدل 5100 برميل في اليوم، مصحوبا بنحو 4.9 ملايين قدم مكعب قياسي من الغاز في اليوم.

كما اكتشفت الشركة حقل (الفروق) للزيت غير التقليدي في المنطقة الشرقية بعد أن تدفق الزيت العربي الخفيف جدا من بئر (الفروق-4) بمعدل (4557) برميلا في اليوم، مصحوبا بنحو 3.79 ملايين قدم مكعب قياسي من الغاز في اليوم.

وشملت الاكتشافات مكمن (عنيزة ب/ج) في حقل (مزاليج) في المنطقة الشرقية، بعد أن تدفق الزيت العربي الخفيف من بئر (مزاليج-62) بمعدل 1780 برميلا في اليوم، مصحوبا بنحو 0.7 مليون قدم مكعب قياسي من الغاز في اليوم.

السعودية تكتشف حقولا جديدة للنفط والغاز (غيتي إيميجز) اكتشافات الغاز الطبيعي

وفيما يتعلق باكتشافات الغاز الطبيعي، اكتشفت أرامكو حقل (الجهق) في الربع الخالي بعد أن تدفق الغاز الطبيعي من مكمن (العرب-ج) في بئر (الجهق-1) بمعدل 5.3 ملايين قدم مكعب قياسي في اليوم، فضلا عن مكمن (العرب-د) في البئر ذاتها بمعدل 1.1 مليون قدم مكعب قياسي في اليوم.

واكتشفت أرامكو حقل (الكتوف) في الربع الخالي بعد أن تدفق الغاز الطبيعي في بئر (الكتوف-1) بمعدل 7.6 ملايين قدم مكعب قياسي في اليوم، مصحوبا بنحو 40 برميلا يوميا من المكثفات، كما اكتُشف مكمن حنيفة في حقل (عسيكرة) في الربع الخالي بعد أن تدفق الغاز الطبيعي في بئر (عسيكرة-6) بمعدل 4.9 ملايين قدم مكعب قياسي في اليوم، وتدفق في البئر ذاتها من مكمن (الفاضلي) بمعدل 0.6 مليون قدم مكعب قياسي في اليوم، مصحوبا بنحو 100 برميل يوميا من المكثفات.

والأحد الماضي قال الرئيس التنفيذي لأرامكو أمين الناصر إن الشركة وقعت عقود المرحلتين الثانية من مشروع توسعة حقل الجافورة والثالثة من مشروع توسعة شبكتها الرئيسية للغاز بقيمة تجاوزت 25 مليار دولار.

وتسعى السعودية لتطوير احتياطياتها من الغاز غير التقليدي، والتي تتطلب طرق استخراج متقدمة مثل تلك المستخدمة في قطاع الغاز الصخري.

والجافورة أكبر حقل للغاز غير التقليدي وغير المصاحب للنفط في السعودية، ومن المحتمل أن يكون أكبر مشروع لتطوير الغاز الصخري خارج الولايات المتحدة، إذ تصل احتياطياته إلى 229 تريليون قدم مكعب من الغاز و75 مليار برميل من المكثفات.

وقال الناصر، خلال مراسم حفل توقيع عقود توسعة الحقل وشبكة الغاز الرئيسية "من خلال إنتاج ملياري قدم مكعب يوميا من الغاز الطبيعي بحلول 2030، فإن هذه المبادرة الجريئة ستعزز مكانة السعودية كواحدة من أكبر المنتجين للغاز في العالم".

وأضاف أن توسعة شبكة الغاز الرئيسية تعني مد 4 آلاف كيلومتر إضافية من خطوط الأنابيب، مما يزيد القدرة الإنتاجية بنحو 3.2 مليارات قدم مكعب يوميا ويربط عدة مدن في أنحاء المملكة بالشبكة.

وأوضح الناصر أن هناك زخما كبيرا جدا في مشاريع أرامكو السعودية واستثماراتها الرأسمالية كجزء من إستراتيجية النمو لديها بما ينعكس إيجابا على حيوية واستدامة صناعة الطاقة في المملكة، مؤكدا أن التوسع في مجال الغاز من أهم محركات النمو في الشركة.

مقالات مشابهة

  • السعودية تكتشف 7 حقول ومكامن للنفط والغاز
  • أسعار المحروقات تحلّق... كم بلغت اليوم؟
  • اجتماع مرتقب للجنة تسعير المواد البترولية يوليو الجاري
  • اربيل تسلم بغداد 70 مليار دينار كإيرادات غير نفطية لشهر آذار
  • سعر الذهب في فلسطين اليوم الاثنين 1 يوليو 2024
  • زيادات جديدة في أسعار المحروقات
  • البترول الكويتية تعلن أسعار الغاز المسال لشهر يوليو الجاري
  • أسعار الوقود والغاز لشهر تموز 2024 في فلسطين
  • سعر الذهب في فلسطين اليوم الأحد 30 يونيو 2024
  • سعر الذهب في فلسطين السبت 29 يونيو 2024.. عيار 21 يسجل هذا الرقم