قالت داليا الحزامي مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر والخبيرة الأسرية، إن انتحار الطالبة نيرة بكلية الطب بجامعة العريش بعد تعرضها للابتزاز الإلكتروني من زملائها وابتزازها بصورة خاصة لها بغرض التنمر عليها يدق ناقوس الخطر، فقد كثرت في الفترة الأخيرة هذه الظاهرة ووقع ضحيتها الكثير من الفتيات

وأضافت الحزامي: أن حق نيرة لا بد أن يعود ويطبق أقصى عقوبة على المتهمين حتى يكونوا عبرة لكل من تسول له نفسه ويقوم بالتنمر والابتزاز الإلكتروني ولا بد من التوعية بالخطوات اللازمة لعمل محضر بمباحث الانترنت في حالة التعرض للإساءة الإلكترونية.

وطلبت الحزامي، من أي فتاة تتعرض للتنمر والإساءة الإلكترونية ضرورة اللجوء للأسرة وإعلامها بما يمارس ضدها حتى يستطيعوا مساعدتها وفي نفس الوقت لا بد أن يكون الآباء والأمهات علي وعي بأهمية معالجة الأمور بحكمة وعدم التسرع بإصدار أحكام علي بناتهن وإلقاء اللوم والعتاب لأن ذلك يمكن أن يؤدي إلى ما لا يحمد عقباه وتنتحر الفتاة من الضغط النفسي الواقع عليها.

واختتمت الحزامي بضرورة مشاركة المؤسسات التربوية والإعلامية في تعزيز القيم الأخلاقية والدينية عند الأطفال والشباب للاستخدام الإيجابي لوسائل التواصل الاجتماعي والإنترنت

جدير بالذكر أن الدولة عملت علي تقديم الدعم النفسي للمرضى النفسيين من خلال أكثر من جهة خط ساخن لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم. كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خط ساخن لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: ائتلاف أولياء الأمور الطالبة نيرة العريش انتحار نيرة طالبة العريش جامعة العريش

إقرأ أيضاً:

المغرب يدرس اعتماد الدرهم الإلكتروني

زنقة 20 | متابعة

أعلن والي بنك المغرب عبد اللطيف الجواهري، أن المغرب يبحث مع البنك وصندوق النقد الدوليين اعتماد “الدرهم الإلكتروني” في التعاملات.

ووفق خبراء مغاربة فإن نمو “العملات الإلكترونية” دوليا، دفع البنك المغربي إلى محاولة استكشاف العملة الإلكترونية، وإقرار الدرهم الإلكتروني، بحثا عن معاملات مالية أسرع وأقل تكلفة مقارنة بالعملات الورقية.

وقال الجواهري، في مؤتمر صحفي بالرباط: “نتعاون مع الصندوق والبنك الدوليين لبحث سبل اعتماد مشروع الدرهم الإلكتروني. ولدينا لجنة تشتغل على الموضوع منذ أكثر من عام”، وفقا لما نقلته وكالة الأناضول.

وأضاف: “درسنا أولا الهدف من اعتماد العملة الإلكترونية، باستحضار التجارب الدولية، وقمنا بتجربة داخلية لتجريب استعمال الدرهم الإلكتروني لدى منصة للبنك الدولي بواشنطن”.

واستطرد: “قمنا بعملية اختبار طريقة الأداء بالعملة الإلكترونية بالتقسيط، بالإضافة إلى تقييم المسار التشغيلي لنظام التداول الخاص بها”.

وحسب الجواهري فإن “الأصعب هو القادم.. يتعلق الأمر بالمشاكل القانونية والتنظيمية والانعكاسات على المهام الأساسية للبنك المركزي وعلى السياسة النقدية”.

وخلص إلى أن “المشروع لا يمكن تنزيله غدا، وإنما على المدى المتوسط أو الطويل، ويجب أن نتهيأ جيدا لنصبح جاهزين”.

مقالات مشابهة

  • أولياء أمور يكشفون عن حلول لاستغلال فترة انقطاع الكهرباء لطلاب الثانوية العامة
  • استجابة لـ«الأسبوع» رئيس لجنة الامتحانات الثانوية الأزهرية يؤكد حل جميع الشكاوى وتوفير بيئة امتحانية مناسبة
  • المغرب يدرس اعتماد الدرهم الإلكتروني
  • 3 سنوات سجن لفنان مصري شهير بسبب طعنه في شرف طليقته
  • لازاريني يدق ناقوس الخطر: التمويل المتوافر لدى أونروا يكفي فقط حتى نهاية آب المقبل
  • أولياء أمور مصر: اللغة الثانية عوضت صعوبة العربي لطلاب الثانوية العامة 2024
  • هذا ما سيحدث للعملة اليمنية خلال الأشهر الأربعة القادمة.. تقرير أممي صادم يدق ناقوس الخطر
  • أولياء أمور مصر يوجه نصائح لطلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم
  • لتأهيل مصابي غزة.. الصحة العالمية تعقد ورشة عمل للإسعاف عن إدارة الصدمات النفسية
  • منظمة الصحة العالمية تعقد ورشة عمل للإسعاف عن إدارة الصدمات النفسية