شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن أمانة الشرقية تصادر 170 كيلو فواكه وخضروات بشاطئ نصف القمر، أسفرت الحملات الرقابية التي تقوم بها أمانة المنطقة الشرقية في عدد من الأماكن للحد من ظاهرة الباعة المتجولين المخالفين عن مصادرة 170 كيلو فواكه .،بحسب ما نشر صحيفة صدى، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات أمانة الشرقية تصادر 170 كيلو فواكه وخضروات بشاطئ نصف القمر، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

أمانة الشرقية تصادر 170 كيلو فواكه وخضروات بشاطئ نصف...

أسفرت الحملات الرقابية التي تقوم بها أمانة المنطقة الشرقية في عدد من الأماكن للحد من ظاهرة الباعة المتجولين المخالفين عن مصادرة 170 كيلو فواكه وخضروات بشاطئ نصف القمر.

ومن جهته، أوضح رئيس بلدية مدينة الظهران المهندس فيصل بن عبد الهادي القحطاني، أن البلدية ممثلة بإدارة خدمات الشاطئ قامت مؤخرا، بجولات رقابية ضمن خطة البلدية المستمرة في رصد مخالفات البيع العشوائي حيث جرى مصادرة 170 كيلو فواكه وخضروات بشاطئ نصف القمر.

وأشار المهندس فيصل القحطاني، إلى أن الهدف من هذه الحملات القضاء على الظواهر السلبية بمدينة الظهران وتطبيق الاشتراطات والممارسات الصحية وفقاً للأنظمة والتعليمات المتبعة.

وأكد القحطاني، على حرص البلدية على سلامة وصحة المواطنين والمقيمين، منوهًا إلى ضرورة عدم التعامل مع مصادر الأغذية مجهولة المصدر، داعيًا الجميع إلى الإبلاغ عن المخالفات عبر مركز البلاغات ٩٤٠.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

نقيب الفلاحين: سعر كيلو الطماطم بـ10 جنيهات في هذا الموعد

كشف حسين أبو صدام، الخبير الزراعي ونقيب الفلاحين، أن أسعار الطماطم بدأت في الانخفاض التدريجي، ليفقد سعر الطماطم 10 جنيهات للكيلو منذ بداية الموسم وحتى الآن، ويتراوح سعر كيلو الطماطم في الأسواق بين 20 و25 جنيها.

سعر الطماطم يواصل التراجع.. 10 جنيهات للكيلو

وتابع «أبو صدام»، في بيان صحفي، أن أسعار الطماطم ستواصل التراجع، متوقعا أن يصل سعر كيلو الطماطم إلى 10 جنيهات فقط في نوفمبر المقبل، مواصلة الانخفاض التدريجي.

سعر عداية الطماطم يتراجع بـ 150 جنيها

وكشف عن تراجع سعر عداية الطماطم بمقدار يتراوح بين 100 و150 جنيها منذ بداية الموسم وحتى الان، لتباع عداية الطماطم، وهي وحدة قياس وتزن 25 كيلو، بسعر يتراوح بين 350 و400 جنيها في السوق المحلي.

أسباب تراجع أسعار الطماطم في الأسواق

وأوضح نقيب الفلاحين، أنَّ سبب انخفاض أسعار الطماطم ناتج عن طرح العروة الخريفية وبشائر العروة الشتوية المبكرة ليزيد المعروض مقارنة بجانب الطلب، لينخفض سعر كيلو الطماطم تدريجيا.

سعر الطماطم في السوق المحلي والقدرة الشرائية

وأشار إلى الجهود الحكومية الكبيرة لتخفيض أسعار الطماطم من خلال زيادة المعروض في المنافذ الحكومية وبيعه بأسعار تنافسية، وتشديد الرقابة على الأسواق وزيادة طرح معجون الطماطم في الأسواق بسعر يتلاءم مع دخول المواطنين والقدرة الشرائية، وبكميات وفيرة.

توقعات أسعار الطماطم الفترة القادمة

وأكد الإقبال الكبير من المزارعين على زراعة الطماطم في العروة الشتوية، ومن المتوقع مزيد من الانخفاض في أسعار الطماطم، خاصة بدءا من نوفمبر المقبل، لتحسن الأحوال الجوية وزيادة الإنتاج في ظل درجات حرارة منخفضة، ليرتفع المعروض مقارنة بالطلب، متوقعا: «سعر كيلو الطماطم للمستهلك سيصل إلى 10 جنيهات بحلول منتصف نوفمبر 2024».

مقالات مشابهة

  • إحالة عاطل متهم بحيازة 2 كيلو حشيش بالتبين لمحكمة الجنايات
  • شريف فاروق: البطاقة التموينية أمانة في يد المواطن
  • صحة بني سويف تصادر "حواوشي" مسممة تهدد صحة أطفال المدارس
  • أمانة جدة تستعيد مواقع حكومية على واجهات أبحر البحرية
  • أمانة جدة تستعيد 6 مواقع حكومية على واجهات أبحر البحرية
  • خلال أيام.. القمر يحجب نجوما وكواكب
  • نقيب الفلاحين: سعر كيلو الطماطم بـ10 جنيهات في هذا الموعد
  • البحث عن غريق مفقود بشاطئ تيبازة
  • تجديد حبس عاطلين لحيازتهما 2 كيلو حشيش بالمعصرة
  • سعر كيلو الطماطم اليوم.. يشهد انخفاضا في الأسواق