ينظم المتحف اليوناني الروماني في الاسكندرية، بالتعاون مع قسم الآثار والدراسات اليونانية والرومانية، بكلية الآداب في جامعة الإسكندرية، «ملتقى باحثي مقتنيات المتحف اليوناني الروماني».

أخبار متعلقة

النائب البطريركى للكاثوليك يلتقى شباب الاسكندرية تحت شعار "الله يريدني أن أخلق معه" (صور)

أسقف الإسكندرية للأرمن يرأس القداس الاحتفالي لتذكار مارشربل (صور)

النيابة تعاين حريق محطة الرمل بالإسكندرية (صور)

وبحسب بيان للمتحف، يدعو المتحف الباحثين من مصر ومن خارج مصر، ممن قاموا بدراسة مقتنيات المتحف اليوناني الروماني إلى المشاركة بأبحاثهم في هذا الملتقى؛ الذي يهدف إلى جمع الباحثين من جميع أنحاء العالم وتبادل المعرفة حول القطع الأثرية التي قاموا بدراستها من مقتنيات المتحف، والتي تشرح وتفسر جانب مهم من جوانب الحضارتين اليونانية والرومانية.

ويعقد الملتقى على ثلاث دورات على ثلاثة شهور متتالية حتى نتمكن من قبول أكبر عدد من الأبحاث،كما سيتم قبول ١٢ بحث فقط في الدورة الأولى وسيتم مراجعة ملخصات الأبحاث من قبل اللجنة العلمية من قسم الآثار والدراسات اليونانية والرومانية جامعة الاسكندرية.

وترسل ملخصات الأبحاث في الفترة من ١٧ يوليو وحتى ٢٤ يوليو٢٠٢٣، عبر الإيميل WebinarsGraecoRomanMuseum@gmail.com، وتعقد الدورة الأولى في الفترة من ٢٩ يوليو حتى ٣٠ يوليو ٢٠٢٣م .

المتحف اليوناني الروماني فى الاسكندرية قسم الآثار والدراسات اليونانية والرومانية كلية الآداب فى جامعة الإسكندرية "ملتقى باحثي مقتنيات المتحف اليوناني الروماني"

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين زي النهاردة

إقرأ أيضاً:

محافظ الإسكندرية يطلق حملة "من بدري أمان" للكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية المختلفة

أطلق اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم الأحد، حملة "من بدري أمان" للكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية المختلفة بالمجان، وتقام باستاد الإسكندرية الرياضي الدولي لمدة يوم من الساعة 10 صباحًا حتى 6 مساءً وتنظم بالتعاون مع وزارتي الصحة والسكان والتضامن الاجتماعي والجمعية المصرية لعنق الرحم حيث يتم تنفيذها في 9 محافظات من بينهم محافظة الإسكندرية.

وأوضح محافظ الإسكندرية أن حملة "من بدري أمان" تأتي استكمالًا للمبادرات الرائدة التي أطلقها رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة والاكتشاف المبكر وعلاج مرض سرطان الكبد والكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية بالرئة والقولون والبروستاتا وعنق الرحم.

وأكد الشريف أن المحافظة بجميع أجهزتها التنفيذية حريصة على تقديم كامل الدعم والرعاية وتذليل كافة العقبات لتنفيذ المبادرات الرئاسية لتحقيق أكبر استفادة للمواطن السكندري وخاصة بالمناطق النائية.

جاء ذلك بحضور الدكتورة غادة ندا وكيل وزارة الصحة  بالإسكندرية، واللواء هشام لطفي مدير ستاد الإسكندرية الرياضي الدولي، والمهندسة زينب السيد رئيس حي وسط، ومديري المناطق الطبية بالإسكندرية.

inbound4250980602247754493 inbound3598184684895676706 inbound2129956182382761788 inbound2055489369252674636

مقالات مشابهة

  • مصرع سيدة إثر انهيار عقار في حي الجمرك بالإسكندرية
  • مصرع شاب إثر انهيار جزئي لأحد العقارات بوسط الاسكندرية
  • مصرع شخص إثر انهيار سقف عقار قديم بالإسكندرية
  • السجن 10 سنوات لعاطل شرع في قتل شخص بالإسكندرية 
  • لو مسافر الإسكندرية.. جدول مواعيد القطارات واسعار التذاكر اليوم الاثنين 1 يوليو 2024
  • محافظ الإسكندرية يطلق حملة "من بدري أمان" للكشف المبكر وعلاج الأورام
  • محافظ الإسكندرية يطلق حملة «من بدري أمان» للكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية
  • محافظ الإسكندرية يطلق حملة "من بدري أمان" للكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية المختلفة
  • محافظ الاسكندرية.. إرتفاع درجات الحرارة وراء حريق الاستاد
  • ملتقى فلسطينيي الخارج يطلق مبادرتين لدعم المقاومة وتشكيل تحالف دولي