إشكاليات خاصة تعقّد محادثات الانسحاب بين بغداد وواشنطن وسط تمسك العم سام بشرط.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي العراق الولايات المتحدة الاميركية الانسحاب الامريكي من العراق محادثات

إقرأ أيضاً:

غالانت: العلاقات الأمنية بين تل أبيب وواشنطن أساس لردع إيران وأذرعها

أكد وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، خلال محادثة مع وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، أن العلاقات الأمنية القوية بين تل أبيب وواشنطن تشكل الأساس الرئيسي لردع إيران وأذرعها في المنطقة.


 وشدد غالانت على أن التعاون الوثيق بين البلدين في المجال الأمني يساهم بشكل كبير في مواجهة التهديدات الإقليمية، مؤكداً أن استمرار هذا التعاون يعد ضرورة استراتيجية لمصالح البلدين في مواجهة التحديات الأمنية المتزايدة.


 ناقش وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، مع رئيس الوزراء ووزير الخارجية القطري، التوترات المستمرة في منطقة الشرق الأوسط، مع التركيز بشكل خاص على التصعيد الحالي في قطاع غزة.


 خلال اللقاء، شدد بلينكن على أهمية استمرار الجهود الدولية للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة، مؤكداً أن تهدئة الأوضاع تعد خطوة ضرورية لاستعادة الاستقرار في المنطقة.


 كما تم التأكيد على ضرورة تعزيز العمل الدبلوماسي لاحتواء الأزمة، مع الإشادة بدور قطر في دعم هذه الجهود الرامية إلى حماية المدنيين وتقليل حدة التصعيد.


 المتحدث باسم الحكومة الإسرائيلية: لن نعلق على اغتيال إسماعيل هنية


 أعلن المتحدث باسم حكومة دوله الاحتلال الإسرائيلية، أنه لن يعلق على عملية اغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسى لحركة حماس، مضيفا أن الحرب لن تنتهي حتى تلبية أهداف الاحتلال كافة بإعادة جميع المحتجزين وإيقاف التهديدات ضد إسرائيل، مشيرا إلى أن حماس لا تزال ترفض التوصل إلى اتفاق للإفراج عن المحتجزين في غزة. 

 إسرائيل: ملتزمون بمفاوضات وقف إطلاق النار في غزة وسنطلق سراح المحتجزين عبر الضغوط العسكرية


 وأضاف المتحدث باسم حكومة دولة الاحتلال الإسرائيلية، خلال كلمه له أذاعتها قناة القاهرة الإخبارية، استهدفنا فؤاد شكر الرجل الثاني في حزب الله اللبناني، مؤكدا على أن هدف استمرار الحرب هو إطلاق سراح المحتجزين في قطاع غزة، مشيرا إلى أن الحرب لن تنتهي حتى تلبية أهداف تل أبيب كافة بإعادة جميع المحتجزين وإيقاف التهديدات ضد إسرائيل.

وأشار، إلى أنهم سيعملون على إعادة المحتجزين في غزة دون إعاقة أهداف الحرب، مضيفا حزب الله سيتحمل مسؤولية التصعيد في المناطق الشمالية وسنعمل على إعادة السكان إلى بيوتهم، مؤكدا على أن إيران ستتحمل تبعات أي تصعيد نتج عن تصرفاتها وسنستخدم كل الوسائل الضرورية لإعادة الأمن إلى الحدود الشمالية.

مقالات مشابهة

  • غالانت: العلاقات الأمنية بين تل أبيب وواشنطن أساس لردع إيران وأذرعها
  • إيران: أمريكا "مسؤولة" عن اغتيال هنية.. وواشنطن تعلق
  • أطعمة تعالج الاكتئاب من دون أدوية.. بشرط تناولها بهذه الكمية بانتظام
  • تنديد روسي إيراني بقصف بيروت وواشنطن تدعم إسرائيل
  • قرارات البنك المركزي متهمة برفع أسعار الصرف.. الاستقرار لن يتحقق الا بشرط
  • قرارات البنك المركزي متهمة برفع أسعار الصرف.. الاستقرار لن يتحقق الا بشرط- عاجل
  • مركز عسكري واستخباراتي.. ما سر تمسك الإمارات بأرخبيل سقطرى؟
  • نائب إطاري: استقرار العراق بإخراج القوات الأمريكية
  • في ظل العقوبات وحرب غزة.. أي رئيس أميركي تريده إيران؟
  • سيجموند تعلن سر «الانسحاب»