29 فبراير، 2024

بغداد/المسلة الحدث: بحث نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية فؤاد حسين، مع وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، ملف زيارة أردوغان إلى بغداد.

وذكر بيان لوزارة الخارجية ورد لـ المسلة، أن حسين التقى فيدان الخميس الموافق 2024/2/29 على هامش أعمال منتدى انطاليا الدبلوماسي الثالث، الذي يُعقد في مدينة أنطاليا التركية، وجرى بحث العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها وتنميتها في جميع المجالات، بما يحقق مصالح البلدين الصديقين.

وقدم الوزير هاكان شكره للوزير على حضوره للمشاركة في المنتدى الذي يعد منصة لنقل الآراء ووجهات نظر دول المنطقة ازاء القضايا الإقليمية والدولية.

كما تم خلال اللقاء مناقشة برنامج الزيارة المرتقبة لرئيس جمهورية تركيا رجب طيب أردوغان إلى العراق ومشاركة الوزير في اجتماعات الدورة 161 لمجلس جامعة الدول العربية في القاهرة الأسبوع المقبل، فضلا عن التقدم الحاصل في مشروع طريق التنمية ذو الاهمية الاستراتيجية للعراق والمنطقة.

من جانبه، أكّد الوزير التركي على اهتمام بلاده بسُبُل دفع مسار العلاقات الثنائيُة بما يخدم مصلحة البلدين الجارين والمنطقة.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية والهجرة يتلقى اتصالاً من نظيره التركي بمناسبة توليه منصبه الجديد

صرح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية والهجرة، بأن السيد د. بدر عبدالعاطي وزير الخارجية والهجرة تلقى اليوم الأحد ٧ يوليو الجاري، إتصالاً هاتفياً من السيد هاكان فيدان وزير الخارجية التركي، وذلك لتهنئة سيادته بمناسبة توليه منصبه الجديد.

 

وأضاف المتحدث الرسمي، بأن السيد فيدان أكد خلال الاتصال على عمق العلاقات الوثيقة التي تربط بين البلدين، مبدياً تطلعه للعمل المشترك مع الوزير عبدالعاطي من أجل الدفع نحو تعزيز أوجه التعاون بين مصر وتركيا على مختلف المستويات. كما أكد الحرص على استمرار التنسيق المتبادل لمواجهة التحديات على الصعيدين الإقليمي والدولي.

 

ومن جانبه، أعرب الوزير عبدالعاطي عن امتنانه لنظيره التركي على المبادرة بالاتصال وتقديم التهنئة، مشيداً بالروابط التاريخية التي تجمع بين البلدين الشقيقين، ومؤكداً على ما توليه القيادة السياسية المصرية من حرص شديد على تحقيق المزيد من الارتقاء بالعلاقات المصرية التركية في كافة المجالات، وكذا تنسيق الرؤى والمواقف إزاء كافة القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، سواء على الصعيد الثنائي، أو من خلال الأطر متعددة الأطراف، وبما يسهم في تحقيق طموحات الشعبين الشقيقين، ويرمي كذلك إلى ضمان أمن واستقرار المنطقة.

 

وأوضح السفير أبو زيد، أن السيد وزير الخارجية والهجرة أعرب أيضاً عن تطلعه للعمل سوياً مع الوزير فيدان لمواصلة مسيرة تعزيز العلاقات، والاستفادة من الزخم الذي تشهده العلاقات بين البلدين، فضلاً عن تنامي وتيرة التنسيق المشترك والتواصل الدائم فيما يتعلق بالقضايا التي تتقاطع مع مصالح الجانبين.

مقالات مشابهة

  • العراق والكويت يبحثان تعزيز العلاقات الامنية وتأمين الحدود المشتركة
  • أمير الكويت يؤكد على تعزيز العلاقات مع العراق
  • أردوغان: قد ندعو الأسد إلى زيارة تركيا في أي وقت
  • وزير الخارجية والهجرة يتلقى اتصالاً من نظيره التركي بمناسبة توليه منصبه الجديد
  • مصر وتركيا تؤكدان الحرص على تعزيز علاقاتهما
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من نظيره التركي بمناسبة توليه منصبه الجديد
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من نظيره التركي للتهنئة بمنصبه الجديد
  • الخارجية الصينية: نهدف لتعزيز الدعم المتبادل مع "فانواتو" في كافة المجالات
  • الحكيم يبلغ السفير التركي الجديد: حرب غزة ظالمة ويجب استثمار زيارة أردوغان إلى بغداد
  • بعد لقاء بوتين.. ألمانيا: المجر ألغت اجتماعا بين وزيري خارجية البلدين