انطلقت اليوم الخميس، فعاليات المؤتمر العربي للتدريب والتطوير من أجل الاستدامة تحت شعار  "مستقبل افضل – مستقبلنا المشترك "، بالتزامن مع رؤية مصر 2030 وتحقيق اهداف المبادرة الرئاسية التحضر الأخضر فى تنمية المجتمعات وتأهيل الشباب لسوق العمل والحث علي تمكين المرأة اقتصاديا وتحقيق المساواة و ذلك عن طريق محاور أساسية وهى التدريب والتوعية والتثقيف.


وجمع المؤتمر نخبة متميزة من المختصين فى مجالات عدة منها مجال التدريب والتطوير ، ومجال التنمية المستدامة، مجال الاقتصاد الأخضر والوظائف الخضراء والمشاريع الخضراء، الذكاء الاصطناعي و التحول الرقمى، تمكين المرأة و المسؤولية المجتمعية، القانون و التنمية المستدامة، الصحة  النفسية لخلق مجتمع سوي . 

وعقد المؤتمر برئاسة، الدكتورة شرين الهوارى، استشاري التدريب ومهارات التواصل، عضو مجلس القومى للمرأة فرع جنوب سيناء.
جدير بالذكر أن رؤساء شرف المؤتمر هم الدكتور، ياسر شحاتة،  استاذ إدارة الموارد البشرية و التنمية المستدامة، رئيس قسم إدارة الاعمال بكلية الاقتصاد والإدارة جامعة 6 اكتوبر، والسفير مصطفى الشربيني، رئيس الكرسي العلمي للبصمة الكربونية والمستدامة بالاكسو - جامعة الدول العربية  ،سفير ميثاق المناخ الأوروبي في مصر ٢٠٢٢، والدكتور، معتز ابوزيد  محاضر مواد القانون العام - نائب رئيس مجلس الدولة والمهندس، شريف الفخرانى، مستشار تكنولوجيا المعلومات والإتصالات والتحول الرقمي.

IMG-20240229-WA0003 IMG-20240229-WA0004 IMG-20240229-WA0005 IMG-20240229-WA0005(1) IMG-20240229-WA0006

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المبادرة الرئاسية المدن المستدامة مصر تمكين المرأة التدريب IMG 20240229

إقرأ أيضاً:

الفجوة المالية لمتطلبات تمويل التنمية المستدامة في العالم العربي تفوق 100 مليار دولار سنوياً

كشف الأمين العام لإتحاد المصارف العربية الدكتور وسام فتوح أن فجوة التمويل لتحقيق أهداف التنمية المستدامة في المنطقة العربية هي أكثر من 100 مليار دولار سنوياً. وتمثل هذه الفجوة التمويلية الكبيرة حاجزاً صعباً أمام تحقيق التنمية المستدامة، مما يسلط الضوء على الحاجة الملحة إلى حلول تمويل مبتكرة والتزامات مالية أقوى. كم أن معالجة هذا العجز المالي أمر بالغ الأهمية، لأنه يؤثر على قطاعات مختلفة بما في ذلك التعليم والرعاية الصحية والبنية الأساسية وحماية البيئة.

حديث الدكتور وسام فتوح جاء خلال الجلسة الافتتاحية لمؤتمر "تحديات تحقيق أهداف التنمية المستدامة" الذي ينظمه إتحاد المصارف العربية في مقر الأمم المتحدة في مـدينة جنيف

ولفت الدكتور فتوح إلى أن أحد السبل الحاسمة لتسريع التقدم نحو التنمية المستدامة هو حشد الموارد المالية، وضمان تخصيصها بشكل فعّال في المجالات التي تحتاج إليها أكثر من غيرها.
 

يذكر ان المؤتمر الذي يستمر ليومين يضم نخبة من المتحدثين من الجهات المالية والمصرفية والمنظمات الدولية ، بما في ذلك بنك الاستثمار الدولي (EIB) ، الأونكتاد، اليونيدو ، صندوق النقد الدولي (IMF) ، وألأسكوا  حيث  تواجه المنطقة العربية تحديات كبيرة في الحصول على التمويل اللازم لتحقيق أهداف التنمية المستدامة بحلول عام 2030.

واستجابة لذلك، قدم اتحاد المصارف العربية، بالشراكة مع لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا (الإسكوا)، التزاماً خلال قمة الأمم المتحدة لأهداف التنمية المستدامة التي عقدت في نيويورك في سبتمبر 2023، لتشجيع المصارف والمؤسسات المالية العربية على تسريع ودعم تمويل أهداف التنمية المستدامة في الدول العربية ال 22 الاعضاء لدى الاتحاد بحلول عام 2030.

مقالات مشابهة

  • التنمية المحلية: اختتام فعاليات تدريب تحسين العملية الإنتاجية لأعضاء تكتل الفخار بنقادة
  • جامعة طنطا تناقش مشروع «استدامة أجيال» لطلاب قسم الإعلام
  • استدامة أجيال.. مشروع طلاب إعلام طنطا يبحث التنمية المستدامة ومجالاتها
  • التنمية المحلية تستعرض إنجازاتها في مجال تدريب وتأهيل العاملين بالمحليات
  • «مجموعة التنسيق العربية» تبحث تحقيق التنمية المستدامة
  • صور|محافظ جنوب سيناء يتفقد تطوير مبنى تمكين المرأة بمدينة دهب
  • صندوق أبوظبي للتنمية يترأس الاجتماع الدوري 19 لمجموعة التنسيق العربية في فيينا
  • الفجوة المالية لمتطلبات تمويل التنمية المستدامة في العالم العربي تفوق 100 مليار دولار سنوياً
  • انطلاق المؤتمر السنوي الدولي لمعهد التخطيط القومي بعنوان "الصحة والتنمية المستدامة"
  • "المرأة الجديدة" تنظم ورشه عمل "أجندة التنمية المستدامة من منظور النوع الاجتماعي"