تحت شعار "متحدون من أجل صحتها"  نظمت شركة أسترازينيكا مصر بالتعاون مع السفارة البريطانية مؤتمر الأطراف لمناقشه قضية صحه المرأة، اليوم الخميس بمقر السفارة البريطانية في القاهرة، وذلك في إطار  احتفال السفارة البريطانية بالقاهرة بنجاح المبادرة الرئاسية المصرية "صحة المرأة".


وقال السفير البريطاني جاريت بيلي متحدثا باللغة العربية: “امبارح أنا كنت فى قرية المنصورية فى أسوان وهى تتمتع بمنظر رائع للريف المصري، وفى وسط هذا المنظر كان يوجد وحدة للصحة للمواطن وهى من أعلى مستوى في العالم".

 

وأضاف أن هناك وحدة صحية على أعلى مستوى لها نظام إلكتروني ونظام تحويل البيانات لخدمة المواطن المصري، موضحا أن هذه الوحدة هي نتاج التأمين الصحي الشامل، موضحا بقوله: “إننا كنا مبهورين جدا، وأمام العالم كله وحتى إذا كانت هناك تحديات فهناك أشخاص يعملون عن تحسين الوضع الصحي في مصري”.
 

أسترازينيكا مصر تطلق مؤتمر لمناقشة قضية صحة المرأة

 

أسترازينيكا مصر تطلق مؤتمر لمناقشة قضية صحة المرأة

 

أسترازينيكا مصر تطلق مؤتمر لمناقشة قضية صحة المرأة

 

 

أسترازينيكا مصر تطلق مؤتمر لمناقشة قضية صحة المرأة


وأضاف أن هناك تعاون بين الحكومة المصرية وبريطانيا، وتمكين المرأة في مصر لاعتمادها على نفسها من خلال تحسين صحة المرأة.

حضر المؤتمر الصحفي رئيس اللجنة القومية للمبادرة الرئاسية لصحة المرأة، وعدد من أطباء الأورام من مختلف الجامعات المصرية، وهيئة الشراء الموحد، وهيئة الدواء المصرية، بمقر السفارة البريطانية وشارك الفاعلية كلا من
•     الدكتور هشام الغزالي، رئيس اللجنة القومية للمبادرة الرئاسية لصحة المرأة،
•     الدكتور حاتم الورداني رئيس مجلس إدارة شركة استرازينيكا مصر والدكتور حاتم امين المدير التنفيذي للمبادرة الرئاسية لصحة المرأة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسترازينيكا شركة استرازينيكا مصر السفارة البريطانية صحة المراة السفارة البریطانیة

إقرأ أيضاً:

النيابة المصرية تطالب بسرعة القبض على المتهم الهارب في قضية مؤمن زكريا

شهدت قضية لاعب الأهلي السابق، مؤمن زكريا، تطورات جديدة، حيث طلبت النيابة العامة من أجهزة الأمن الإسراع في القبض على المتهم الهارب لاستكمال التحقيقات.

وكانت الشرطة قد ألقت القبض على 4 متهمين، بعد تورطهم في اختلاق واقعة عثور حارس مقبرة على أعمال سحر، تضمنت أوراقًا وصورة لمؤمن زكريا مدونًا عليها طلاسم وعبارات غير مفهومة.

وادعى الحارس أنه وجد هذه الأعمال أثناء زراعته للصبار أمام مقبرة عائلة مجدي عبدالغني، لاعب الأهلي السابق، بالقاهرة، في إطار مخطط شارك فيه 4 أشخاص آخرين، من بينهم نجله، وهو المتهم الهارب المطلوب القبض عليه بسرعة.

واعترف المتهم الأول بأنهم استهدفوا مؤمن زكريا بسبب علمهم بمرضه، وقاموا بإحضار صورته وكتابة طلاسم عليها، إضافة إلى عروس قماشية مغروسة بالدبابيس، ودفنوا هذه الأشياء أمام مقبرة عائلة مجدي عبدالغني لتوريطه، نظرًا لكون اللاعبين السابقين شخصيات رياضية معروفة.

وادعى المتهمون عثورهم على أعمال السحر المدفونة حال قيامهم بزراعة صبار أمام المقبرة، وتصوير مقطع الفيديو المتداول ونشره على منصات التواصل الاجتماعي، بهدف تحقيق أعلى نسبة مشاهدة، للتربح مادياً وتسليمها عقب ذلك إلى مؤمن زكريا، بزعم كونها أعمال سحر.يذكر أن مؤمن زكريا أصيب عام 2019 بمرض التصلب الجانبي الضموري، وهو أحد الأمراض النادرة التي تنتقل من العضلات إلى الأعصاب، وتؤثر في تحكم المريض في جسده وحواسه.

صحيفة الخليج

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • حوار وطني جاد.. أعضاء مجلس الأمناء يجتمعون لمناقشة قضية الدعم
  • توافد أعضاء مجلس أمناء الحوار الوطني لمناقشة قضية الدعم النقدي
  • النيابة المصرية تطالب بسرعة القبض على المتهم الهارب في قضية مؤمن زكريا
  • الداخلية تنظم مؤتمرًا طبيًا تحت عنوان "الاستراتيجيات الطبية العامة لصحة المرأة المصرية"
  • رئيس البورصة المصرية يلقي كلمة افتتاحية في مؤتمر بورتفوليو إيجيبت 2024
  • للكشف المبكر لأورام الثدي.. الداخلية تنظم مؤتمر «الاستراتيجيات الطبية العامة لصحة المرأة المصرية»
  • اليوم.. الحوار الوطني يُناقش قضية الدعم- تفاصيل
  • جامعة الإسكندرية تطلق مبادرة "بداية" الرئاسية لخدمة العاملين
  • من «زواج القاصرات» لـ«برغم القانون».. قضايا المرأة حاضرة في الدارما المصرية
  • COP28 وCOP29 تعقدان حدثًا لمناقشة الدول الأكثر عرضة لتغير المناخ