استقرت أسعار الذهب العالمي، خلال تعاملات اليوم الخميس، في وقت يحجم فيه المتعاملون عن اتخاذ أي مواقف جديدة قبيل نشر بيانات رئيسية للتضخم في الولايات المتحدة من المقرر صدورها في وقت لاحق من اليوم قد تقدم المزيد من المؤشرات عن المسار الذي سيتبناه مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي بشأن أسعار الفائدة.

آخر تطورات أسعار الذهب بمنتصف تعاملات اليوم زلزال «رأس الحكمة» يضرب الذهب على المدى القصير.

. فماذا عن البعيد؟

 

واستقر الذهب في المعاملات الفورية عند 2036.42 دولار للأونصة بحلول الساعة 0701 بتوقيت غرينتش، فيما ارتفعت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.1 بالمئة إلى 2045.00 دولارا.

ولم يطرأ تغير يذكر على أسعار الذهب في المعاملات الفورية على أساس شهري حتى الآن، بعد أن سجلت انخفاضا 1.2 بالمئة في يناير.

ومن المقرر صدور بيانات التضخم في نفقات الاستهلاك الشخصي في الولايات المتحدة، وهي المقياس المفضل لدى المركزي الأميركي، عند الساعة 1330 بتوقيت غرينتش. وقال مسؤولون من المركزي الأميركي هذا الأسبوع إنه لا يزال هناك طريق يتعين المضي فيه للوصول بالتضخم للمستهدف عند اثنين بالمئة لكن الباب مفتوح لخفض أسعار الفائدة والذي من المرجح أن يكون في وقت لاحق من هذا العام.

ويعزز انخفاض أسعار الفائدة من جاذبية الاحتفاظ بالسبائك التي لا تدر عوائد. وقفز مؤشر الدولار 0.6 بالمئة وارتفعت عوائد سندات الخزانة القياسية لأجل عشر سنوات بأكثر من 30 نقطة أساس منذ بداية فبراير وحتى الآن.

ويجعل ارتفاع الدولار الذهب أكثر تكلفة للمشترين بالعملات الأخرى، فيما يقلل صعود عوائد السندات من جاذبية الذهب لأنها تزيد من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن الأصفر.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 22.53 دولار للأوقية وصعد البلاتين 0.5 بالمئة إلى 882.51 دولار وقفز البلاديوم 0.8 بالمئة إلى 935.93 دولار.

أسعار الذهب في مصر اليوم:

عيار 24 يسجل 3406 جنيهات.

عيار 21 يسجل 2880 جنيهًا.

عيار 18 يسجل 2554 جنيهًا.

عيار 14 يسجل 1987 جنيهًا.

الجنيه الذهب 23840 جنيهًا.

استقرت أسعار الذهب خلال تداولات اليوم الخميس في ظل توقف المستثمرين عن اتخاذ مراكز جديدة قبل بيانات التضخم الرئيسية التي تصدر اليوم عن الاقتصاد الأمريكي، والتي من شأنها أن تساهم في توقف مسار أسعار الفائدة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسعار الذهب أسعار الذهب العالمي تعاملات اليوم أسعار الفائدة الولايات المتحدة مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي الذهب في المعاملات الفورية أسعار الذهب في المعاملات الفورية

إقرأ أيضاً:

الذهب يترقب إشارات من قراءة التضخمِ الأميركيِ

تداول المستثمرون الذهب في نطاق سعري ضيق خلال التعاملات الآسيوية الأربعاء، بينما يترقبون قراءة مهمة للتضخم في الولايات المتحدة يمكن أن تلقي المزيد من الضوء على مسار أسعار الفائدة لمجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي).

تحديث الأسعار

ارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 2367.79 دولار للأونصة، بحلول الساعة 0229 بتوقيت غرينتش. وصعدت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة 0.3 بالمئة إلى 2374.10 دولار.

وقال جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي في شهادته أمام مجلس الشيوخ إن التضخم تحسن في الأشهر القليلة الماضية، مضيفا أن "المزيد من البيانات الجيدة من شأنها أن تعزز" مبررات اتباع سياسة نقدية أكثر تيسيرا. وسيتحدث باول أمام مجلس النواب في وقت لاحق من الأربعاء.

ووفقا لخدمة فيد ووتش التابعة لمجموعة سي.إم.إي، يرى المتعاملون حاليا فرصة تبلغ 73 بالمئة لخفض أسعار الفائدة في سبتمبر. ويزداد الإقبال على الذهب الذي لا يدر عائدا مع تراجع أسعار الفائدة.

ومن المتوقع أن تُظهر بيانات مؤشر أسعار المستهلكين لشهر يونيو، المقرر صدورها غدا الخميس، أن الأسعار الرئيسية ارتفعت 0.1 بالمئة على أساس شهري، وأن الأسعار الأساسية زادت بمقدار 0.2 بالمئة. ومن شأن ذلك أن يجعل الارتفاع على أساس سنوي عند 3.1 بالمئة و3.4 بالمئة على الترتيب.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 30.89 دولارا للأونصة، واستقر البلاتين عند 984.55 دولار، وزاد البلاديوم 0.1 بالمئة إلى 981.37 دولار.

مقالات مشابهة

  • الذهب يترقب إشارات من قراءة التضخم الأمريكي
  • أسعار الذهب في مصر اليوم الأربعاء
  • الذهب يترقب إشارات من قراءة التضخمِ الأميركيِ
  • أسعار الذهب في منتصف تعاملات اليوم
  • اشتري الآن.. انخفاض كبير أسعار الذهب اليوم وعيار 21 يسجل مفاجأة|آخر تحديث
  • تراجع أسعار الذهب وعيار 21 يسجل 3210 جنيهات
  • ثبات محلي وعالمي.. أسعار الذهب اليوم الاثنين 8-7-2024 في مصر
  • سعر جرام الذهب يسجل مفاجأة في تعاملات اليوم
  • توقعات خفض الفائدة الأمريكية وتهدئة التوترات بالشرق الأوسط تهبط بأسعار الذهب والنفط
  • الذهب قرب أعلى مستوى في شهر بدعم من مراهنات خفض الفائدة الأمريكية