جدة : البلاد

 دشن برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية (ندلب), مبادرة The shop floor في واحة مُدن بجدة، وذلك باتفاقية تعاون مع الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية، لإنشاء مراكز مخصصة لدعم ريادة الأعمال وتمكين رواد الأعمال في القطاعين الصناعي واللوجستي، حيث ستكون على مساحة إجمالية 11,000 متر مربع، وبطاقة استيعابية لأكثر من 200 رائد ورائدة أعمال، كما ستحتوي على العديد من الأنشطة مثل التدريب والتوجيه ومعامل بناء النماذج الأولية، بالإضافة إلى توفير مساحات عمل مشتركة وغيرها من الخدمات لرواد الأعمال في المدن الرئيسية بالمملكة.

 وفي ذات الإطار وقع برنامج “ندلب” اتفاقية تعاون مع جامعة جدة تقتضي بحث سبل التعاون في تشغيل برنامج لدعم رواد الأعمال بالقطاع اللوجستي “The container”، وإمكانية التعاون في توفير خبراء ومتخصصين بالقطاع اللوجستي لنقل الخبرات لرواد أعمال البرنامج، وتبادل الخبرات والمعرفة بين الطرفين.

 وسيتعاون “ندلب” مع مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية (كاوست) في تشغيل مبادرة ” The Shop Floor” عبر تقديم التدريب والتأهيل لرواد الأعمال في مجالات الثورة الصناعية الرابعة وغيرها من المجالات ذات العلاقة، إضافة إلى تقديم برامج تدريبية لهم.

 كما سيتعاون برنامج ندلب مع الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت” من خلال التعاون في برامج الحاضنات ومسرعات الأعمال ذات العلاقة، وربط واستعراض خدمات مراكز مبادرة The shop floor للمنشآت الابتكارية حول المملكة من خلال بوابة منظومة الابتكار التجاري “فكرة” ، إضافة إلى تقديم البرامج التدريبية والإرشادية في مجال ريادة الأعمال من خلال القنوات المعتمدة لدى منشآت، سواء عن طريق مراكز دعم المنشآت أو عبر تطبيق “نوافذ منشآت”.

 وتأتي هذه المبادرة المتوقع تشغيلها خلال الأشهر القليلة القادمة في إطار سعي برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية (ندلب) إلى تمكين ريادة الأعمال ودعمهم ومساعدتهم على بدء مشاريعهم في قطاعات البرنامج وذلك بالتعاون مع عدد من الجهات والمؤسسات في القطاعين العام والخاص.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: مدن ندلب

إقرأ أيضاً:

«كاك بنك» و “مصلحة الجمارك.” يوقعان اتفاقية تقديم خدمات مصرفية لتحصيل الرسوم والايرادات الجمركية

شمسان بوست / عدن_إعلام كاك بنك:

وقع الأستاذ حاشد الهمداني، القائم بأعمال رئيس مجلس الإدارة لبنك التسليف التعاوني والزراعي «كاك بنك» مع الأستاذ عبد الحكيم القباطي، رئيس مصلحة الجمارك، اليوم الإثنين بعدن، اتفاقية مشتركه  تقضي بتقديم «كاك بنك» خدمات مصرفية الكترونية حديثة للمصلحة، وربط نظامها بنظام البنك لتمكين وتسهيل عملية سداد الرسوم الجمركية والضريبية بإستخدام الانظمة الرقمية الحديثة والمتطورة لدى البنك مما سيوفر لدى المكلف إمكانية سداد التزاماته الجمركية  من الجوال وعبر تطبيق كاك بنكي، في أي وقت وعلى مدار الساعة .


ويأتي هذا التوقيع بعد عملية تكليف فريق مختص من الطرفين لإتمام عملية الربط الإلكتروني الآمن بين النظامين فيما ستطلق الخدمة في الوقت القريب القادم.


وأكد القائم بأعمال رئيس مجلس إدارة بنك التسليف التعاوني والزراعي الأستاذ/حاشد الهمداني، أن البنك يقدم خدمات مصرفية حديثة متطورة ومتعددة الجوانب من ضمنها خدمات التحصيل والسداد الإلكتروني عبر أنظمة وتطبيقات البنك الالكترونية وفروعه المختلفة، مما يسهل عملية التحصيل بطرق سهلة وسلسة وآمنة لدى جميع فئات المجتمع ويوفر الجهد والوقت .


مشيراً إلى أن التطبيق الإلكتروني “كاك بنكي” يمكن مشتركيه من سداد التزاماتهم للجهات المتعاملة مع البنك عبر أجهزة الهاتف المحمول الخاصة بهم، خصماً من الحساب البنكي المرتبط بالتطبيق وبكل سهولة ويسر وسرعة وأمان.


من جانبه أشاد رئيس مصلحة الجمارك الأستاذ/ عبد الحكيم القباطي بالخدمات المصرفية التي يقدمها كاك بنك، كبنك حكومي رائد في خدماته المصرفية المتطورة.


وعبر عن سعادته بتوقيع اتفاق التعاون المشترك مع البنك لخدمة المصلحة وتطوير العمل لتسهيل مهمة المكلفين في سداد التزاماتهم تجاه المصلحة.

مقالات مشابهة

  • إبداع ثقافي وتنوع فكري لدول مجلس التعاون الخليجي في “الرياض تقرأ”
  • وزارة الصحة تبحث بدء تنفيذ مبادرة برنامج “طبيبك في بيتك”
  • متاحف الشارقة تستعرض مبادراتها وإنجازاتها ضمن مبادرة “تواصل”
  • هيئة “الزكاة” تدعو للاستفادة من مبادرة الإعفاء من العقوبات المالية
  • “الزكاة” تدعو للاستفادة من مبادرة إلغاء الغرامات والإعفاء من العقوبات المالية
  • “الزكاة والضريبة والجمارك” تدعو مكلفيها للاستفادة من مبادرة إلغاء الغرامات والإعفاء من العقوبات المالية
  • “منشآت” وجامعة الباحة تنظمان لقاءً تعريفيًا عن فُرص الابتكار التجاري
  • «كاك بنك» و “مصلحة الجمارك.” يوقعان اتفاقية تقديم خدمات مصرفية لتحصيل الرسوم والايرادات الجمركية
  • المركز الوطني للتعليم الإلكتروني يطلق مبادرة البرامج الجامعية القصيرة “MicroX”
  • “منشآت” تطلق فعاليات ملتقى الرؤساء التنفيذيين في نسخته السابعة