تفقد الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، مجموعة من مواقع العمل ومنشآت الهيئة الرئيسية بمحافظة السويس، وبرفقته عدد من أعضاء مجلس إدارة الهيئة وقياداتها.

 

تأتي الجولة التفقدية في إطار المتابعة الدورية لسير العمل بكل من شركة ترسانة السويس البحرية وترسانة بورتوفيق البحرية.

بدأت الجولة، بزيارة رئيس الهيئة لشركة ترسانة السويس البحرية، حيث تفقد قطاع ورش الشركة المختلفة، ووجه بالإسراع في تنفيذ الخطة الشاملة لرفع كفاءة وتطوير البنية التحتية للشركة، والتي بدأت برفع كفاءة وتطوير ورشة النجارة، بالإضافة إلى إعادة تأهيل واستحداث ورشة دهانات الأثاثات، والعمل بالتوازي على تطوير ورش المواسير والحدادة وغيرها.

كما تابع رئيس الهيئة أعمال الصيانة والإصلاح التي تتم على الحوض الجاف بالشركة، حيث تستمر أعمال الصيانة للوحدة "St. HELENA" طبقا لمتطلبات هيئة الإشراف الدولية.

وشملت الجولة التفقدية تفقد الحوض العائم حمولة 55 ألف طن، والذي يستقبل في الوقت الحالي كل من سفينة تزويد الوقود "المجد السعودي" وسفينة الركاب "AYLAH" التابعة لشركة الجسر العربي، لإتمام أعمال الصيانة والإصلاح اللازمة لتجديد شهادات صلاحية الإبحار.

واطلع رئيس الهيئة على مستجدات خطة إعادة تأهيل المعدات الحيوية، وعلي رأسها المعدات الثقيلة والقائمة علي خدمة الوحدات البحرية بأحواض الشركة باعتبارها أحد أهم مقومات العمليه الانتاجية، حيث تم تأهيل عدد 2 رافعة أفراد و3 أوناش شوكة ضمن خطة التطوير عبر إجراء أعمال صيانة شاملة لرفع درجة جاهزيتهم وتقليل النفقات الناجمة عن الأعطال والخروج من الخدمة أو في حالة الشراء من جديد.

خلال الزيارة التفقدية، حرص رئيس الهيئة على الاستماع لعمال الترسانة وحثهم على الالتزام بمعايير الجودة واتباع إجراءات السلامة والصحة المهنية والارتقاء بالمستوى الفني للأعمال المطلوبة وتسليمها وفق الجدول الزمني المحدد بما يمكن معه زيادة موارد الشركة ورفع تصنيفها.

عقب ذلك توجه الفريق ربيع إلى ترسانة بورتوفيق البحرية، حيث كان في استقباله المهندس عبد الخالق عوض الله مدير إدارة الترسانات، وقيادات الترسانة والعاملين بها.

واطلع رئيس الهيئة على مستجدات أنشطة الترسانة في مجال بناء الوحدات البحرية، حيث تابع الفريق ربيع أعمال بناء لنشين من طراز ووتركرافت بمصنع الفيبر جلاس، يبلغ طول اللنش 13.70 متر، وعرضه 3.70 متر، بغاطس 1.18 متر، وسرعته 20 عقدة.

كما تعرف على مستجدات أعمال بناء 5 لنشات إسعاف بترسانة بورتوفيق البحرية ضمن بنود التعاقد مع هيئة الإسعاف المصرية، وذلك بعد وصول القالب الخاص باللنش بما يمكن معه توريد اللنشات خلال فترة التعاقد المتفق عليها.

واطلع رئيس الهيئة على جهود الترسانة في دعم خطة تطوير ورفع كفاءة الوحدات البحرية، والبدء برفع كفاءة 5 لنشات بحرية تابعة لشركة الرباط والأنوار من خلال القيام بأعمال تجديدات في أبدان اللنشات وتغيير مجموعات الدفع بأخرى جديدة، كما تابع أعمال الصيانة والإصلاح التي تتم للوحدة pms 4 والكراكة العاشر من رمضان وثلاثة معديات.

في كلمته، أكد الفريق ربيع حرص هيئة قناة السويس على تحقيق الاستفادة المثلى من أصولها وتنمية مواردها ضمن استراتيجيتها الطموحة لتنويع مصادر الدخل، مشيرًا إلى ما تتمتع به ترسانات وشركات الهيئة من فرص واعدة للاستفادة من موقعها الجغرافي الفريد وما تمتلكه من مقومات بشرية وفنية.

وأوضح رئيس الهيئة أن قناة السويس تعكف على تطبيق استراتيجية شاملة لتطوير ترساناتها من خلال جهود إعادة الهيكلة الإدارية والفنية، فضلا عن اعتماد خطط تسويقية جديدة تعتمد على تلبية المتطلبات السوقية عبر عدة آليات بإدخال أنشطة جديدة للعمل وتطوير قدراتها وإمكانياتها، فضلا عن بحث عقد شراكات مع كبرى الشركات والترسانات العالمية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: يستقبل أعضاء جول صيانة جولة جدول تعرف على رئيس هيئة البنية التحتية محافظة السويس الخروج العاشر من رمضان سير العمل عادة مجموع الجولة التفقدية أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس السلامة والصحة الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس رئیس الهیئة على أعمال الصیانة الفریق ربیع

إقرأ أيضاً:

رئيس بني مزار يتابع أعمال تطوير مسجد سيدي علي الجمام الأثري بالبهنسا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قام اللواء أركان حرب أحمد السايس، رئيس مركز ومدينة بنى مزار، بعقد اجتماع اليوم الثلاثاء، لمتابعة أعمال التطوير والترميم الخاصة بمسجد الجمام ومحيطه وساحته بمنطقة البهنسا، بمركز بني مزار، وذلك للوقوف على آخر مستجدات التطوير، ونسب تنفيذ الأعمال للمشروع، الذي يتضمن أعمال درء الخطورة والترميم ورفع الكفاءة.

حضر الاجتماع كل من، عيد السيد رئيس قرية صندفا، منى إبراهيم مدير إدارة السياحة،  سلامة زهران مفتش آثار البهنسا، أحمد حسن مدير إدارة الطرق، ممدوح عبد المحسن مدير إدارة التخطيط، محمد أبو الديلايل مسئول الإنارة بصندفا، شيرين إبراهيم مسئول المشروعات بالوحدة، مارجريت لبيب بالإدارة الهندسية.

وصرح رئيس مركز بني مزار بأن منطقة آثار البهنسا تمثل أهمية تاريخية ودينية، لاحتوائها على العديد من العصور التاريخية بداية من العصر الفرعوني وانتهاءً بالعصر الإسلامي، مشيرا إلى أن المسجد يستقبل زوارا من داخل مصر وكذلك سائحين من عدد من دول شرق آسيا.

وأشار رئيس مركز بني مزار إلي سرعة الانتهاء من الأعمال المطلوبة بالساحة من حيث تركيب بلاط الانترلوك، ووضع الكشافات علي أعمدة الإنارة الموجودة وإصلاح دورات المياه الموجودة، وأعمال الدهانات لإظهار المنطقة بالمظهر اللائق، مؤكدا أن الأعمال ستشمل تطوير المنطقة بأكملها بالإضافة إلى تطوير مركز الزوار والخدمات السياحية بها.

هذا وتقع منطقة آثار البهنسا، على بعد 16 كيلو متر من مركز بني مزار وهي مدينة أثرية قديمة، عثر فيها على الكثير من البرديات التي ترجع للعصر اليوناني الروماني، وتلقب بالبقيع الثاني لكثرة من اسُتشهد فيها خلال الفتح الإسلامي.

449193419_910569191113277_381073714804023334_n 449434499_910569101113286_446771999249589475_n 449446669_910569007779962_7935170480622137273_n

مقالات مشابهة

  • أسامة ربيع: مستمرون في التواصل مع المنظمات البحرية الدولية بشأن الظروف الراهنة بالبحر الأحمر
  • الفريق أسامة ربيع: مستمرون في التواصل مع المنظمات البحرية لبحث سياسات الإبحار
  • معاه لغتين وحاصل على ميداليات الثورة.. من هو اللواء نهاد شاهين نائب وزير النقل؟
  • رئيس بني مزار يتابع أعمال تطوير مسجد سيدي علي الجمام الأثري بالبهنسا
  • رئيس قطاع المعاهد الأزهرية يتابع أعمال الشهادة الثانوية الأزهرية بالمنوفية
  • رئيس قناة السويس والهيئة الاقتصادية يشهدان توقيع عقد بين شركة "انتيبوليوشن إيجيبت
  • رئيس مدينة الأقصر يتابع أعمال الرصف الجارية بمنطقة حي المطار
  • شراكة لإدارة المخلفات وتأدية الخدمات بالمدخل الشمالي لقناة السويس
  • الفريق أسامة ربيع: نشهد نقلة نوعية في جمع المخلفات البحرية بطريقة آمنة
  • رئيسا قناة السويس و الهيئة الاقتصادية يشهدان توقيع عقد بين شركة «انتيبوليوشن إيجيبت» والشركة المصرية للتوريدات