الوطن:
2024-10-02@02:19:59 GMT

جامعة المنيا تطلق مهرجان للتوسع في أنشطة متحدي الإعاقة

تاريخ النشر: 29th, February 2024 GMT

جامعة المنيا تطلق مهرجان للتوسع في أنشطة متحدي الإعاقة

أعرب الدكتور عصام فرحات، رئيس جامعة المنيا، عن سعادته بالتمثيل المُشرف للطالبة إنجي محمد، بقسم اللغة الإيطالية بكلية الألسن، وإحدى طالبات الجامعة من مُتحدي الإعاقة؛ لمشاركتها المُميزة، وتحدثها بطلاقة باللغة الإيطالية بصورة نالت بها إعجاب الحضور، خلال احتفالية الرئيس عبد الفتاح السيسي، بذوي الهمم، تحت شعار «قادرون باختلاف»، في نسختها الخامسة، أُقيمت بمركز المنارة للمؤتمرات، بحضور عدد من الوزراء وكبار المسئولين.

دعم الجامعة لأبنائها من ذوي الهمم

ثمن رئيس الجامعة، جهود قيادة الدولة المصرية، وماتَبذله لصالح أبنائنا من ذوي الهمم، لتمكينهم ودمجهم في المجتمع وتذليل الصعوبات أمامهم، ومشاركتهم في بناء الجمهورية الجديدة، التي تسع الجميع بأفكارهم، وطموحاتهم وتنوع مواهبهم.

كما أكد دور الجامعة ودعمها الشديد لأبنائها من ذوي الهمم، لافتا إلى أن قسم اللغة الإيطالية بالكلية، يضم معيدة من الأبطال، تحدت ظروف فقدها لبصرها، لتصبح أول معيدة من ذوي الهمم بالجامعة، مضيفا بتيسير الجامعة كل السُبل التي تسمح بممارسة الطلاب ذوي الهمم لحقوقهم، والتمتع بكل الأنشطة التي تُلبي رغباتهم وتصقل شخصيتهم.

معرض يجمع أعمال طلاب ذوي الهمم الفنية

في هذا السياق، أطلقت الإدارة العامة لرعاية الطلاب «مركز الأنشطة الطلابية لمتحدي الإعاقة» بجامعة المنيا، مهرجانا شاملا للأنشطة تحت شعار «قادرون باختلاف 3»، شارك فيه الطلاب من ذوي الهمم بمختلف كلياتهم.

يضم المهْرجان الذي تستمر فعالياته حتى الخامس من مارس، العديد من الأنشطة الرياضية التي تتنوع مابين كرة قدم حركي، تنس طاولة، ورفع أثقال، وشد حبل، وأنشطة اجتماعية في الأبحاث، والشطرنج، وكذا مسابقات ثقافية في القرآن الكريم، وندوات توعوية، ومسابقات فنية في العزف والغناء، مع تنظيم معرض يجمع اعمال الطلاب ذوي الهمم الفنية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا جامعة المنيا تطلق مهرجان التوسع أنشطة متحدي الإعاقة من ذوی الهمم

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة المنيا يستقبل الطلاب الجُدد والقدامى في بداية العام الدراسي الجديد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل الدكتور عصام فرحات، رئيس جامعة المنيا، طلاب الجامعة الجُدد والقدامى، في أولى أيام العام الدراسي الجديد، وذلك  على البوابات الرئيسية بالجامعة، مقدماً لهم التهنئة ببدء العام الجامعي، والتحاقهم بكليات الجامعة، حيث أهدى سيادته هدايا تذكارية للطلاب ، ودلائل تضم التعريف بالجامعة وكلياتها، والأنشطة التي تُنفذ بالجامعة في مختلف المجالات.

وأكد رئيس جامعة المنيا على حرص الجامعة على انتظام العملية التعلمية بها من أول أيامها وفقاً للجداول الدراسية، واستكمال التسكين بالمدن الجامعية طبقاً للجداول المعُلنة، وحرص القيادات الجامعية علي التواجد حنباً إلي جنب مع الطلاب للرد علي الاستفسارات وتذليل أية عقبات تواجههم، مشيرًا إلي أنه تم صيانة جميع المرافق والمعامل والمدرجات وتجهيز قاعات المحاضرات، والتأكيد علي فكر التحول للفصول الذكية وهو سيصبح نهجاً ملوساً لدى أبنائنا الطلاب وأعضاء هيئة التدريس هذا العام، موجهًا رسالته للطلاب الجدد بضرورة الاستمتاع بالحياة الجامعية، مع الاهتمام بالدراسة لتحقيق التميز في مرحلتهم العلمية الجديدة، والمشاركة في الأنشطة الطلابية المتنوعة التي  تحرص الجامعة على تنظيمها، لتلبية ميولهم ورغباتهم.


رافق رئيس الجامعة خلال استقباله للطلاب د. حسام عبد الرحيم منسق عام الأنشطة الطلابية، ووليد عبد القوي مدير عام رعاية الطلاب ومديرو الإدارات بالإدارة العامة لرعاية الطلاب.

كما شاركت أسرة طلاب من أجل مصر، في أعمال التنظيم بمكاتب الاستقبال التي اُقيمت بمدخل الجامعة؛ لإرشاد الطلاب وتوجيهم والرد على استفساراتهم.

IMG-20240929-WA0012 IMG-20240929-WA0010

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة المنصورة حريصون على بناء الانسان وتنمية الوعي
  • جامعة أسيوط تنظم ندوة تحت عنوان ذوي الإعاقة بداية جديدة 
  • رئيس جامعة المنصورة: حريصون على بناء الانسان وتنمية الوعي
  • جامعة الزقازيق تطلق مهرجان استقبال العام الدراسي الجديد
  • المنشاوي يعلن عن خريطة الأنشطة والفعاليات التي تنظمها جامعة أسيوط
  • رئيس الجامعة يعقد لقاءً تعريفياً بطلاب جامعة المنيا الأهلية الجُدد
  • رئيس جامعة بني سويف يتفقد بعض الكليات ويشارك في تحية العلم
  • رئيس جامعة المنيا يستقبل الطلاب الجُدد والقدامى في بداية العام الدراسي الجديد
  • رئيس جامعة الفيوم يشهد بدء العام الجامعي بتحية العلم.. صور
  • رئيس جامعة بنها يفتتح معرضا للأنشطة الطلابية بكلية الزراعة