أكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أنه تحدث بكامل وعيه عن إمكانية إرسال قوات غربية إلى أوكرانيا، قائلا إنه "وزن" كلماته و"فكر فيها مليا".

ماكرون: لا نعتزم الدخول في حرب مع الشعب الروسي ماكرون لا يستبعد إرسال قوات غربية إلى أوكرانيا فولودين يذكّر ماكرون بنابليون بونابرت الإعلام الغربي متشائم من فكرة ماكرون إرسال قوات الناتو إلى أوكرانيا

وقال ماكرون في تصريح صحفي خلال زيارة للقرية الأولمبية المستقبلية في ضواحي باريس، اليوم الخميس، إن "هذه مواضيع خطيرة للغاية.

كل كلمة أقولها حول هذا الموضوع يتم وزنها والتفكير فيها والتحقق منها".

في الوقت نفسه، رفض رئيس الدولة الإدلاء بـ"تعليقات جيوسياسية" في هذا الشأن، داعيا إلى عدم الخلط بين موضوع الصراع الأوكراني وافتتاح القرية الأولمبية، مشيرا إلى أنه "يجب أن تعزز الرياضة الوحدة والسلام".

تجدر الإشارة إلى أن الرئيس الفرنسي صرح الاثنين الماضي، بأن إمكانية إرسال قوات برية غربية إلى أوكرانيا أُثيرت خلال اجتماع ممثلي حوالي 20 دولة أوروبية في باريس، حيث ناقشوا مسالة تقديم المزيد من الدعم لأوكرانيا في الصراع مع روسيا.

وبحسب قوله، فإن المشاركين لم يتوصلوا إلى توافق حول هذه المسألة، لكن لا يمكن استبعاد مثل هذا السيناريو في المستقبل.

وقد صرح ممثلو غالبية الدول المشاركة بعد المؤتمر أنهم لا يخططون لإرسال قوات إلى أوكرانيا، وعارضوا مشاركة قوات غربية في الأعمال القتالية ضد روسيا.

وفي وقت لاحق أوضح وزير الخارجية الفرنسي ستيفان سيجورنيه أن وجود أفراد عسكريين غربيين على الأراضي الأوكرانية قد يكون ضروريا لتقديم أنواع معينة من المساعدة، بما في ذلك إزالة الألغام وتدريب العسكريين الأوكرانيين، مشيرا إلى أن ذلك لا يعني مشاركتهم في النزاع.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: إيمانويل ماكرون الأزمة الأوكرانية الاتحاد الأوروبي الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا باريس موسكو غربیة إلى أوکرانیا إرسال قوات قوات غربیة

إقرأ أيضاً:

زعيمة حزب الجبهة الوطنية في فرنسا: الشعب أسقط معسكر ماكرون بالانتخابات التشريعية

قالت مارين لوبان، زعيمة حزب الجبهة الوطنية في فرنسا، إن الشعب الفرنسي أسقط عمليا معسكر ماكرون في الانتخابات التشريعية.

وأضافت ماري لوبان، أن الشعب الفرنسي وضع حزب التجمع الوطني اليميني في المقدمة في الانتخابات التشريعية، حبسما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل منذ قليل.

مقالات مشابهة

  • خبير شؤون دولية: سياسات ماكرون وراء الدعم الجماهيري الكبير لليمين المتطرف
  • الرئيس الفرنسي يخسر رهانه ويسقط حكومته وقوته البرلمانية.. اليمين المتطرف على أبواب السلطة و"ماكرون" يدعو إلى "تحالف واسع"
  • مقامرة ماكرون الانتخابية أيقظت اليسار الفرنسي من سُباته
  • زعيمة اليمين المتطرف الفرنسي تعلن القضاء على الرئيس ماكرون
  • الكرملين: إرسال قوات أوكرانية إلى الحدود مع بيلاروسيا يثير قلق موسكو
  • الداخلية الفرنسية تعلن نتائج الجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية
  • مسؤول مصري ينفي: لم نوافق على إرسال قوات لغزة
  • زعيمة حزب الجبهة الوطنية في فرنسا: الشعب أسقط معسكر ماكرون بالانتخابات التشريعية
  • الرئيس الفرنسي يدلي بصوته في الجولة الأولى من الانتخابات التشريعية المبكرة
  • بدء التصويت بانتخابات فرنسا وتوقعات بتقدم اليمين المتطرف