شدد الرئيس السيسي على ضرورة التوصل لوقف فوري ومستدام لإطلاق النار، يتيح نفاذ المساعدات الإنسانية بالشكل الكافي والملائم، بما يحقق تحسنًا حقيقيًا في الأوضاع بالقطاع، محذرًا من خطورة استمرار التصعيد العسكري واستهداف المدنيين، مؤكدًا إدانة مصر الكاملة لاستهداف المدنيين العزل بالمخالفة للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد تلقى اتصالًا هاتفيًا من الرئيس الأمريكي "جو بايدن"؛ وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار الدكتور أحمد فهمي أن الاتصال تناول الجهود المشتركة التي تقوم بها مصر وقطر والولايات المتحدة للتهدئة في قطاع غزة والتوصل إلى وقف لإطلاق النار وتبادل المحتجزين وإنفاذ المساعدات الإنسانية.

وقد شدد الرئيس في هذا الصدد على ضرورة التوصل لوقف فوري ومستدام لإطلاق النار، يتيح نفاذ المساعدات الإنسانية بالشكل الكافي والملائم، بما يحقق تحسنًا حقيقيًا في الأوضاع بالقطاع، محذرًا من خطورة استمرار التصعيد العسكري واستهداف المدنيين، ومؤكدًا إدانة مصر الكاملة لاستهداف المدنيين العزل بالمخالفة للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية.

ومن جانبه ثمن الرئيس الأمريكي الجهود المشتركة للدفع تجاه التهدئة، التي تعد أولوية في الوقت الحالي لاستعادة الاستقرار في الإقليم، معربًا عن التقدير بوجه خاص للجهود المصرية المكثفة سواء على المسار السياسي الهادف للتهدئة أو من خلال دورها القيادي المحوري في عملية إدخال المساعدات الإغاثية لأهالي غزة عبر منفذ رفح.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن الاتصال تناول أيضًا مجمل الأوضاع الإقليمية حيث أكد الرئيسان ضرورة تجنب توسع الصراع بالمنطقة، واتفقا على استمرار التشاور والتنسيق لضمان استعادة السلم والأمن بالإقليم، كما تم خلال اللقاء تأكيد قوة الشراكة الاستراتيجية بين البلدين وتناول سبل تعزيز العلاقات الثنائية المتميزة التي تربط بينهما.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الرئيس السيسي الرئيس عبد الفتاح السيسي السيسي

إقرأ أيضاً:

أردوغان: الوضع الفلسطيني في قلب مناقشاتنا مع الرئيس السيسي وإنهاء الإبادة الجماعية أولوية لنا

قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إنّ الوضع في فلسطين في قلب مناقشاتنا مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، موضحًا، أن لدى البلدين موقفا مشتركا في هذا الشأن.

أردوغان: عازمون على تعزيز مشاوراتنا مع مصر وناقشنا القضايا الإقليمية أردوغان: نواصل جهودنا لتعزيز الجسور الثقافية والإنسانية بين الشعبين التركي والمصري

وأضاف أدروغان، خلال مؤتمر صحفي مع الرئيس عبد الفتاح السيسي في أنقرة،  نقلته فضائية "القاهرة الإخبارية"، أن إنهاء الإبادة الجماعية ووقف إطلاق النار الدائم في أقرب وقت ممكن وتدفق المساعدات الإنسانية مازال يمثل أولوية.

شكر للهلال الأحمر المصري

وتابع الرئيس التركي: "أشكر السلطات المصرية، وخاصة جمعية الهلال الأحمر المصرية على تعاونها مع الهلال الأحمر التركي".

وتابع "تضيف إسرائيل إلى جرائمها جريمة جديدة من خلال منع وصول المساعدات الإنسانية إلى مستحقيها، ولم تتمكن الإدارة الإسرائيلية من كسر المقاومة بإلقاء آلاف الأطنان من القنابل، فهي تحاول تدمير الشعب الفلسطيني من خلال الحكم عليه بالجوع والعطش".

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية التركي: زيارة الرئيس السيسي إلى أنقرة «مهمة للغاية»
  • مسؤولتان أمميتان تطالبان بوقف إطلاق النار في غزة والإفراج الفوري عن الرهائن وتعزيز المساعدات
  • السيسي وأردوغان يؤكدان ضرورة وقف إطلاق النار في غزة
  • أردوغان: الوضع الفلسطيني في قلب مناقشاتنا مع الرئيس السيسي وإنهاء الإبادة الجماعية أولوية لنا
  • فريدمان لبايدن وهاريس: نتنياهو ليس صديقكم ويريد الإطاحة بكم عبر التصعيد بغزة
  • الرئيس السيسي: مصر وتركيا موقفهما المطالبة بالوقف الفوري لإطلاق النار في غزة
  • السيسي: بحثت مع أردوغان كيفية معالجة المآساة الإنسانية بغزة
  • السيسي: مصر وتركيا موقفهما موحد حيال المطالبة بالوقف الفوري لإطلاق النار في غزة
  • الرئيس السيسي: بحثنا الأوضاع الراهنة في السودان والقرن الإفريقي
  • الرئيس السيسي: موقف مصر وتركيا متطابق بالدعوة لوقف فوري لإطلاق النار