أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية اليوم، تخفيض أسعار عدد من السلع في معارض أهلا رمضان على رأسها، الأرز والزيت واللحوم السودانية.

وقال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين، إنه تم خفيض سعر كيلو الأرز أمام المواطن لـ 29 جنيها في الكيس نسبة كسر 3% بدلاً من 31 جنيهًا، وأن يباع سعر الزيت زنة 1 لتر بـ 70 جنيهًا بدلًا من 98 جنيهًا، ويصل سعر كيلو اللحم السوداني لـ 250 جنيهًا بدلًا من 280 جنيهاً، وفي اللحم الطازج عند 320 جنيهًا بدلًا من 480 جنيهًا.

وفي السياق قال أحمد كمال، معاون وزير التموين لشئون المشروعات والإعلام، خلال الجولة التفقدية على معرض أهلا رمضان بالجيزة، إنه طبقَا لتوجيهات الدكتور علي المصيلحي وزير التموين يتم تنظيم معارض «أهلا رمضان» في كافة المحافظات بهدف توفير السلع الأساسية والرمضانية للمستهلكين بتخفيضات تصل إلى 30%

وأضاف كمال، أن تلك السلع تشمل السكر، والزيت، والألبان ومنتجاتها، والمكرونة، والفول، والعدس، والأرز، بالإضافة إلى السلع الرمضانية من بلح وياميش، وغيرها بأعلى جودة وبأسعار مخفضة.

مشيراً إلى أنه تم حتي الان افتتاح ما يزيد عن 115 معرض أهلا رمضان بمحافظات الجمهورية، وجاري افتتاح المزيد منها تباعًا، بالتنسيق مع الغرف التجارية والمحافظين، عبر إقامة معرض رئيسي بعاصمة كل محافظة وأكثر من 3 معارض أخرى بالمراكز الرئيسية، بجانب مئات الشوادر بالمراكز الفرعية، بالإضافة إلى مئات من المنافذ المتنقلة التي تجوب القرى والنجوع.

وأضاف كمال، أن السلاسل التجارية الكبرى مشاركة أيضَا في معارض أهلا رمضان، من خلال إضافة 1200 ركن «أهلا رمضان» بفروعها المنتشرة على مستوي الجمهورية، إضافة إلي ذلك مشاركة 1300 منفذ تابع لشركات المجمعات الاستهلاكية، ومنافذ مشروع جمعيتي والسيارات المتنقلة ومشروع عربيتي.

ومن جهتها قالت هالة غريب، مديرة مديرية التموين والتجارة الداخلية في محافظة الجيزة، إن المحافظة تستهدف إقامة 5 معارض ونحو 5 شوادر «أهلا رمضان» بتخفيضات تصل إلي 30%، لتلبية احتياجات المواطنين، من السلع الغذائية، قبل بداية الشهر الكريم.

وأضافت غريب، أن المعارض ستقام في مناطق الطالبية، البدرشين، العمرانية، إمبابة، إضافة إلي مدينة 6 أكتوبر، لافتة إلي أن عدد السيارات المتنقلة المشاركة في أهلا رمضان تصل إلي 37 سيارة متنقلة بحمولات تتراوح من 1.5 إلى 5 أطنان.

و قال رمضان الشحات مدير المركز الاعلامي بوزارة التموين، إنه طبقَا لتوجيهات الدكتور علي المصيلحي وزير التموين، تم خلال الايام الماضية تفقد ومتابعة ضخ كافة السلع الغذائية والاستهلاكية في معارض أهلا رمضان، بالعديد من محافظات الجمهورية من ضمنها الأقصر، قنا، أسيوط، المنيا، بني سويف، الفيوم، واليوم في محافظة الجيزة.

وأوضح الشحات، أنه يتم رفع تقارير دورية إلى وزير التموين عن معدلات الضخ بمعارض أهلا رمضان في كل محافظة، والتأكد من طرح السلع الاساسية «السكر ـ الارز ـ الزيت ـ المكرونة ـ الفول» بالتخفيضات المعلنة بتلك المعارض، على أرض الواقع، ووصولها إلي مستحقيها من المستهلكين.

اقرأ أيضاً40 طنًا عبر 10 شاحنات.. «التموين» تطلق قافلة المساعدات الرابعة إلى غزة

غدًا.. بدء صرف السلع التموينية لشهر مارس 2024

وزير التموين: لا وجود لأزمة السكر والسلع متوفرة في معارض أهلا رمضان

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزير التموين وزارة التموين معارض أهلا رمضان سعر الأرز في معارض أهلا رمضان تخفيض سعر الزيت سعر اللحم في معارض أهلا رمضان فی معارض أهلا رمضان وزیر التموین جنیه ا

إقرأ أيضاً:

مدبولي يوجه وزير التموين بوضع خطة عمل واضحة لضمان توافر السلع وضبط الأسعار

تابع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مع الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية،  وليد أبو المجد، نائب وزير التموين والتجارة الداخلية، والمهندس إبراهيم السجيني، رئيس جهاز حماية المستهلك، والمستشار أحمد عبد الناصر، المستشار القانوني لرئيس جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، جهود توافر السلع وضبط الأسواق.

تكثيف جهود ضبط الأسعار

وأكد مدبولي خلال اجتماعه مع الوزراء الجددد، أن هناك حرصا شديدا في أول يوم عمل بعد الإعلان عن التشكيل الجديد للحكومة على متابعة توافر جميع أنواع السلع بالأسواق وتكثيف جهود ضبط الأسعار، متوجها بالشكر لوزير التموين السابق على الجهود التي بذلها على مدار الفترة الماضية في هذا الملف، في ظل الظروف والتحديات غير المسبوقة.

وأضاف: «حرصت على أن يكون الاجتماع الأول اليوم لمتابعة جهود حل مشكلة الكهرباء، وأن يكون الاجتماع الثاني لمتابعة توافر السلع وجهود ضبط الأسعار في الأسواق»، مشددا على أنه يتعين أن تكون هناك تصورات استباقية لمواجهة أي أزمة، إلى جانب المتابعة الدورية للأسواق وأسعار السلع العالمية، مؤكدا في الوقت نفسه أهمية وجود مخزون استراتيجي من السلع الأساسية، حتى يُسهم ذلك في حل أي مشكلة أو أزمة طارئة، وألا نترك السوق لأى محاولة للتلاعب.

مهمة وزير التموين 

وخلال الاجتماع، وجه رئيس مجلس الوزراء بوضع خطة عمل واضحة مع الأجهزة المعنية؛ لضمان توافر السلع والمنتجات في الأسواق وضبط الأسعار، موجهاً حديثه لوزير التموين: «هذه مهمتك الرئيسية المكلف بها».

وأضاف «جميعا نستكمل جهود الزملاء السابقين، وذلك لتحقيق النفع للمواطن المصري، وبما يلبي احتياجاته وتطلعاته».

وقال وزير التموين إنه منذ أول يوم للعمل بالوزارة بدأنا بالفعل العمل على مختلف الملفات، وخاصة ما يتعلق بتوفير السلع وضبط الأسواق، وذلك بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية، لافتا إلى أن الفترة الماضية، وخاصة منذ شهر مارس الماضي، نشهد استقرارا في الأسعار، وذلك في ظل استقرار سعر الصرف، مؤكداً أننا مستمرون في بذل المزيد من الجهد لتنفيذ المستهدفات والتكليفات الخاصة بتوفير السلع وضبط الأسواق.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. توجيه هام من "مدبولي" لـ وزير التموين
  • سعر طن الأرز الشعير اليوم الجمعة 5-7-2024 في الأسواق
  • أسعار السلع على بطاقة التموين لشهر يوليو 2024
  • متحدث مجلس الوزراء: تخفيضات في أسعار السلع تصل إلى 40% (فيديو)
  • متحدث الحكومة: الأسعار تشهد استقرارا منذ مارس الماضي
  • مدبولي يوجه وزير التموين بوضع خطة عمل واضحة لضمان توافر السلع وضبط الأسعار
  • السكر بـ12 جنيهًا و60 قرشًا.. أسعار السلع في بطاقة التموين لشهر يوليو 2024
  • حالات إلغاء بطاقات التموين
  • أسعار السلع التموينية لشهر يوليو 2024
  • عشان ميضحكش عليك.. مفاجأة في سعر الأرز والزيت والسكر