التقى اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا وفد مؤسسة دليل الخير للتنمية ومجموعة المتطوعين من أصحاب الهمم لبحث سبل تكثيف الأعمال الخيرية المقدمة لأبناء المحافظة وذلك بحضور البرلمانية مايسة عطوة والنائب العمدة عثمان عضو مجلس النواب.

أكد المحافظ على أهمية دور مؤسسات المجتمع المدني وتضافرها مع الدولة لتقديم أفضل مستوى من الخدمات للمواطنين، من أجل تحقيق التنمية الشاملة، منوهاً إلى دعم المحافظة لجميع أنشطة المؤسسات والمبادرات المجتمعية لخدمة المواطن المنياوي بالتوازي مع تنفيذ توجهات القيادة السياسية بتوفير «حياة كريمة» للمواطنين في جميع قرى الريف المصري.

 

جامعة المنيا تعقد ندوة توعوية عن مخاطر التعاطي والإدمان بالتعاون مع وزارة الشباب محافظ المنيا: الانتهاء من 3209 مشروعات بالمرحلة الأولى من "حياة كريمة"

وأشاد المحافظ بما تقدمه مؤسسة دليل الخير بمحافظة المنيا حيث تقوم بتوصيل مياه لعدد ١٦٧ بيتا فى قرى السوبى وبنى غنى والعزيمة بمركز سمالوط إلى جانب توزيع كراتين رمضان.

مؤكدا أن تقديم الدعم والمساندة لأهالينا في جميع القري هو واجب علينا لتحقيق حياة كريمة بالقرى الأكثر احتياجا.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المتطوعين المبادرات المجتمعية توزيع كراتين رمضان حياة كريمة للمواطنين مؤسسات المجتمع المدني وزارة الشباب

إقرأ أيضاً:

محافظ أسوان: مكتبي مفتوح 24 ساعة للمواطنين

كشف اللواء إسماعيل محمد كمال، محافظ أسوان الجديد، عن أبرز الملفات والتحديات التي أمامه في محافظة أسوان، والأولويات التي ستكون على طاولة المحافظة.

وقال خلال لقائه بفضائية «إكسترا نيوز»، «مطلوب من المحافظ أشياء كثيرة يأمل فيها المواطن في هذه الفترة العصيبة، موضحًا أن الهدف الرئيسي لكل المحافظين هو راحة المواطن والحرص على مصلحته».

وأضاف على التأكيد بالصفة دائمة على إيصال الخدمات التي يستحقها المواطن، متابعًا: «مكتبنا مفتوح 24 ساعة للمواطنين ونحن على استعداد دائم لأي شكوى نحلها فورا إن شاء الله».

وأشار إلى أنه لا بد من البحث على وسائل التنمية بصفة عامة لزيادة حركة السياحة في أسوان وزيادة أيضا في استثمار بحيرة ناصر وهناك عدد كثير من الموضوعات التي على أجندة الأعمال.

ملفات هامة تنتظر اللواء إسماعيل كمال محافظ أسوان الجديد

تنتظر المحافظ الجديد 6 ملفات على مكتبه، لاستكمال المشروعات، التي بدأها المحافظ السابق اللواء أشرف عطية.

أول هذه الملفات، ملف تطوير العشوائيات، على مستوى المحافظة، بإجمالي 45 منطقة، يعيش فيها 31872 أسرة بإجمالي 128 ألف نسمة.

الملف الثاني الصرف الصحي، تكملة توصيل خدمة الصرف الصحي المتبقى من إجمالي 120 قرية على مستوى المحافظة، بالإضافة لحل مشاكل المياه الجوفية بقرى على مستوى المحافظة.

ويأتي ملف قطاع الكهرباء، في المرتبة الثالثة، لاستكمال مكونات الشبكة، على مستوى المحافظة والانقطاع المستمر للتيار الكهربائي ومحطة الطاقة الشمسية ببنبان وربطها بالمحطات الكهربائية.

وملف قطاع الصحة، الاهتمام بصحة المواطن الأسوانى وحل مشكلة نقص الدواء وتكملة مشروع التأمين الصحي بالمحافظة وتكملة مستشفى إدفو الجديد، وتوفير مكينات لوحدات الغسيل الكلوي على مستوى المحافظة، وتوفير أطباء وممرضين لسد العجز بالمستشفيات والوحدات الصحية.

وخامس الملفات، التعليم، تنفيذ فكرة إقامة مدينة تعليمية على مساحة 20 فدانًا بمدينة أسوان الجديدة، وهي الفكرة التي دعاء إليها المحافظ السابق،  تعيين  معلمين لسد العجز بالمدارس.

كما ينتظر أبناء المحافظة، رفع كفاءة الطرق بقرى مراكز ومدن اسوان، ورصف الطريق الصحراوي الشرقي، بطول 22 كيلو مترًا،، إعادة تأهيل العبرات النيلية، تطوير 26 مزلقانًا.

 

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية يتفقد مشروعات حياة كريمة ومنطقة الشروق الصناعية
  • محافظ أسوان: مكتبي مفتوح 24 ساعة للمواطنين
  • محافظ الغربية الجديد: توفير حياة كريمة للمواطنين عى رأس أولوياتي
  • حياة كريمة تطلق مبادرة مراجعات الثانوية العامة
  • «بحري»: يجب استكمال «حياة كريمة» وإطلاق المشروعات والتوسع في المناطق الصناعية
  • محافظ المنيا يوجه بسرعة الإنتهاء من أعمال الصرف الصحي بسمالوط
  • استجابة لمطالب المواطنين.. محافظ المنيا يوجه بسرعة الانتهاء من أعمال الصرف الصحي بشارع الصفصافة بسمالوط
  • محافظ المنيا يوجه بسرعة الانتهاء من أعمال الصرف الصحي بشارع الصفصافة بسمالوط
  • محافظ المنيا: توفير حياة كريمة الهدف الأول للدولة بقيادة الرئيس السيسي
  • محافظ المنيا يوجه بسرعة الانتهاء من أعمال الصرف الصحي بسمالوط