استطاعت داليا حمدى، بنت قرية نزلة الفلاحين بمحافظة المنيا، أن تتحدى الصعاب التى واجهتها فى ممارسة الألعاب القتالية خاصة من ناحية الدعم المادى، حيث كانت تقوم بتدبير كل ما يلزم ليمكنها الظهور على الساحة الرياضية المصرية من مال أبيها الخاص حيث كان والدها هو الداعم الأكبر لها ماديا ومعنويا. 
قامت داليا بممارسة العديد من الالعاب القتالية، حيث استطاعت الحصول على المركز الأول عالميا فى الكيك بوكس وعلى مستوى الجمهورية حققت المركز الأول فى رياضة الكونغ فو ثلاث سنوات.

 وعلى مستوى القارة الإفريقية شاركت البطلة داليا حمدى مع منتخب مصر فى البطولة الأفريقية للمواى تاى ونجحت فى الحصول على الميدالية الفضية بعد ان احتلت المركز الثانى فى البطولة، لتكون بذلك وجهة مشرفة لمحافظة المنيا ولمصر فى البطولة التى اقيمت على أراضي مصرية فى الصالة المغطاة باستاد القاهرة الدولى .
وقالت البطلة داليا حمدى ان التدريبات للبطولة هى الجزء الأصعب فى حياتها اليومية ﻷنه عليها أن تتحمل قساوة التمارين الشاقة والصعبة، بالإضافة إلى إتباع نظام غذائى.
وهو أمر مكلف للغاية خاصة أنها لاتجد الدعم المادى والطبى من وزارة الشباب والرياضة أو مديرية الشباب والرياضة بمحافظة المنيا، لذلك طالبت داليا الجهات المعنية بتوفير الرعاية الكاملة لها لكى تستطيع السفر خارج مصر والمنافسة على البطولات الدولية وإحراز الألقاب العالمية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أخبار محافظة المنيا نماذج مشرفة

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا يوزع الدفعة الأولى من عقود القروض الجديدة من تشغيل الشباب لخلق فرص عمل

في إطار دعم الشباب وخلق فرص عمل، قام اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، اليوم بتوزيع 33 عقدا من عقود الدفعة الأولى من القرض الجديد، بقيمة 30 ألف جنيه، إضافة إلى عقد قرض لجمعية أهلية بقيمة 150 ألف جنيه لدعم 15 خريجًا، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية “بداية جديدة لبناء الإنسان”، وذلك تماشيا مع رؤية الدولة لتمكين الشباب وتوفير التمويل اللازم لإطلاق مشروعاتهم الخاصة، بما يسهم في دعم ريادة الأعمال وتنمية المشروعات الصغيرة.

وأكد المحافظ أن الدولة المصرية تتجه نحو توسيع تمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، بهدف تشجيع الشباب على دخول مجال العمل الحر، وتحفيزهم على الابتكار وإقامة مشروعات مستقرة توفر فرص عمل لهم ولغيرهم، لافتا إلى أن المحافظة نظمت خلال الشهرين الماضيين ملتقيين لتوظيف الشباب، بالإضافة إلى تنويع الجهات المانحة للقروض الصغيرة والمتوسطة، مما يتيح للشباب خيارات أوسع للاستفادة وتأسيس مشروعات تتناسب مع احتياجات السوق، وهو ما يسهم في خلق فرص عمل جديدة.

وأشار المحافظ إلى أن هذه القروض تمثل بداية لانطلاق مشروعات كبيرة تسهم في تحقيق طموحات الشباب والمساهمة في مسيرة التنمية بالمحافظة، متمنيًا للحاصلين على القروض النجاح والتوفيق في مشروعاتهم.

من جانبه، أوضح محمد حسين، رئيس جهاز تشغيل شباب الخريجين، أن الجهاز تأسس عام 2004 بهدف الحد من مشكلة البطالة التي تواجه أبناء المحافظة، ونجح منذ إنشائه في توفير 10،682 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة من خلال الإقراض، مؤكدا سعى المحافظة لدعم الشباب وتأهيلهم لسوق العمل، مما يسهم في تحسين مستوى المعيشة والحد من البطالة.
حضر الفعالية اللواء محمد عقل، السكرتير العام المساعد، ومحمد حسين، رئيس جهاز تشغيل شباب الخريجين، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

مقالات مشابهة

  • البطولة... شباب المحمدية يحقق أول نقطة له هذا الموسم عقب تعادله مع شباب السوالم
  • الوحدة يحصد لقب كأس نادي الحمراء لكرة القدم
  • الجامعة البريطانية والأمم المتحدة ينظمان نموذج محاكاة قمة المناخ COP29 بالتعاون مع جامعة ADA
  • الجامعة البريطانية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ينظمان نموذج محاكاة قمة المناخ COP29
  • نموذج محاكاة مجلس الشيوخ بوزارة الشباب يواصل عقد لقاءاته المستمرة
  • المنيا تفتح أبواب التمويل للشباب: 33 قرضًا جديدًا لدعم المشروعات
  • محافظ المنيا يوزع الدفعة الأولى من عقود القروض الجديدة من تشغيل الشباب لخلق فرص عمل
  • محافظ المنيا يٌوزع الدفعة الأولى من القروض الجديدة لتشغيل الشباب
  • محافظ الشرقية يُهنئ مديرية الشباب والرياضة لحصول أندية الفتاة والمرأة على المركز الأول
  • محافظ الإسكندرية يحضر افتتاح البطولة العربية لكرة السلة