طيوي - سعيد بن أحمد القلهاتي

يواصل مهرجان صور للتراث البحري فعالياته المثيرة والمميِّزة في أسبوعه الأول منذ انطلاقته في الخامس والعشرين من فبراير الجاري، حيث شهدت منطقة وادي الشاب السياحية العديد من الفعاليات والبرامج والمناشط من خلال الملتقى السياحي الذي أقيم بالمنطقة السياحية اليوم واستمر لمدة يومين متتاليين والذي أفتتح فعاليته الشيخ عبدالملك الهنائي نائب والي صور بنيابة طيوي وبحضور عدد من مشايخ النيابة والأهالي.

وتضمن الملتقى في اليوم الأول العديد من الفعاليات الترفيهية والسياحية قدمها مجموعة من الأهالي من مختلف شرائح المجتمع ومختلف الفئات العمرية، إذ تضمن ركن قرية الحرف والفنون والتي احتوت على معرض فني ومعروضات تراثية وحرفية التي أعدت من قبل أبناء النيابة، الحرفيين، إضافة إلى المطبخ الشعبي للأسر المنتجة بالنيابة، وفي جانب الفنون التقليدية تم تقديم الفنون الشعبية (فن الرزحة) وقدمت فرقة ترانيم التراث للفنون الشعبية العديد من الفنون المغناة التي أطربت أجواء الملتقى.

كما تضمن الملتقى في يومه الثاني مسابقة السباحة والبحث عن الكنز لمحبي رياضة السباحة والغوص، وتأتي فكرة اختيار منطقة وادي الشاب لاحتضان هذه المناشط بهدف إيصالها لأكبر شريحة من الجمهور، كما أن الوادي يُعد مزارا سياحيا بارزا في سلطنة عمان إذ تفد إليه أفواج كثيرة من السياح والزائرين لا سيما في عطلة نهاية الأسبوع.

كما تهدف الفكرة إلى تسليط الضوء على المقومات السياحية والتراثية الفريدة التي تتميز بها النيابة والتعريف بالحرف والفنون الشعبية المختلفة إلى جانب تفعيل الجوانب الاقتصادية والاجتماعية لتحفيز السياحة الداخلية واستقطاب شرائح مختلفة من الزوار.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: العدید من

إقرأ أيضاً:

مهرجان صيف المذنب 24 يواصل فعالياته بأكثر من 20 فعالية

 

تواصل أمانة منطقة القصيم ممثلة ببلدية محافظة المذنب بالتعاون مع القطاع الخاص فعاليات مهرجان صيف المذنب 24، بأكثر من 20 فعالية من الفعاليات الترفيهية المتنوعة المقامة في متنزه خرطم بالمحافظة.
وتنوعت الفعاليات ما بين عروض الدمى، ومسرح الطفل، إضافة إلى فعالية استعراض السيارات، والسيرك العالمي، وعروض الخيل، والأسر المنتجة، وسيارات الفود ترك، والفنون الشعبية، وركن للحرف اليدوية.
حيث يعد المهرجان وجهة سياحية لأهالي منطقة القصيم، حيث بلغ عدد الزوار اليومي للمهرجان 3000 زائر، كما يهدف المهرجان الذي يمتد لمدة ثلاثين يومًا لتنشيط الحركة السياحية والاقتصادية بالمحافظة

مقالات مشابهة

  • التراث يجذب الزوار في بيت حائل
  • أكدت ضرورة أخذ التطعيمات.. ملتقى لتعزيز «المونودراما والديودراما»
  • فعاليات تراثية متنوعة
  • مستثمرو جنوب سيناء يثمنون تخصيص 60% من إيرادات مهرجان العلمين لدعم غزة
  • «الغرف السياحية»: مهرجان العلمين أحد أهم أسباب إقبال السياح العرب
  • بالصور.. التحضيرات النهائية لكشف تفاصيل النسخة الثانية من مهرجان العلمين
  • المعرض العام الـ44.. الفنون التشكيلية ينظم "لقاء مع فنان" على هامش الفعاليات
  • 1 يوليو 2024.. المملكة العربية السعودية وجهة سياحية رسمية للسياح من جمهورية الصين الشعبية
  • فعاليات تراثية متنوعة تجذب الزوار في بيت حائل بنسخته الثالثة
  • مهرجان صيف المذنب 24 يواصل فعالياته بأكثر من 20 فعالية