أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن القوات الروسية عززت مواقعها التكتيكية على محور كوبيانسك في خاركيف وتمكنت من تحييد نحو 50 عسكريا أوكرانيا، وفقا لخبر عاجل أفادت به فضائية "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل.

 

روسيا تهدد بإجراءات عسكرية عقب انضمام السويد للناتو الكرملين: روسيا لا تشكل تهديدا لأي دولة لا تهددها
النائب بوب سيلي: الجيش الأوكراني يواجه هزيمة وشيكة

 

وفي سياق آخر، أفاد النائب البريطاني، بوب سيلي، بأن الجيش الأوكراني يواجه هزيمة وشيكة، بسبب نقص الذخيرة التي لم يتمكن الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية من توفيرها له.

وقال سيلي: "حقيقة خطيرة بدأت تظهر في أوكرانيا. فقد بدأت كييف تخسر تدريجياً في الصراع مع روسيا لأنها لا تملك الذخيرة الكافية، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى عدم الوفاء بوعود الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة… ونتيجة لذلك، بدأت أوكرانيا تفقد أراضيها".

وأشار النائب في مقال لصحيفة "سبكتاتور" إلى أنه في حين تعاني القوات المسلحة الأوكرانية من نقص الأسلحة، فإن قدرة الصناعة العسكرية الروسية آخذة في النمو. ويرى أنه إذا استمر الوضع في التطور على هذا النحو فإن الجيش الأوكراني سيواجه الهزيمة.

وأضاف: "في شرق البلاد، حيث ذهبت الأسبوع الماضي، يتحدثون عن المدينة التي ستسقط بعد ذلك. الجنود غاضبون لأن رفاقهم يموتون بسبب نقص الذخيرة.… إذا استمر هذا فإن أوكرانيا تنتظر كارثة".

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن وزير الدفاع سيرغي شويغو أبلغ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بسيطرة قوات مجموعة "المركز" الروسية على مدينة أفدييفكا بالكامل، بعد معارك انسحبت على أثرها القوات الأوكرانية من المدينة.

وأفشلت القوات الروسية "الهجوم المضاد" الأوكراني، على الرغم من الدعم المالي والعسكري الكبير الذي قدمه حلف "الناتو" وعدد من الدول الغربية والمتحالفة مع واشنطن، لنظام كييف.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الدفاع الروسية الدفاع الروسية القوات الروسية روسيا أوكرانيا

إقرأ أيضاً:

ياسر العطا: قواتنا جاهزة لنظافة العاصمة

تاق برس – أعلن مساعد القائد العام للجيش السوداني  ياسر العطا، جاهزية القوات في منطقة أمدرمان العسكرية لنظافة العاصمة من التمرد.

 

 

وحيا العطا ضباط وضباط صف وجنود القوات المسلحة بمنطقة أمدرمان العسكرية وهنأ قوات العمل الخاص في القطاع الغربي لأمدرمان على الانتصارات التي حققوها.

 

 

وقال لدى مخاطبته ضباط وضباط صف وجنود منطقة أمدرمان العسكرية بحضور قائد الجيش عبدالفتاح البرهان، إن القوات في منطقة أمدرمان العسكرية جاهزة للتحرك نحو مناطق الصراعات الملتهبة في أقاليم السودان المختلفة، مبيناً أن القوة جاهزة تماما لنظافة العاصمة من أوباش التمرد.

 

 

وقال إن الحرب سجال يوم لك ويوم عليك، مبينا أن القوات المسلحة لن تفرح لانتصار ولن تهزها هزيمة.

 

وأضاف”ثقتنا في شعبنا وجيشنا لن تتضعضع وأن الانتصار سيكون حليف القوات المسلحة”. مشيداً بالتفاف الشعب السوداني حول قواته المسلحة دفاعا عن الأرض والعرض”

العطا. التمرد

مقالات مشابهة

  • قائد البحرية الأوكرانية: روسيا تفقد السيطرة على محور شبه جزيرة القرم
  • الجيش الأوكراني ينسحب من مواقعه مع اقتراب الثوات الروسية من الاستيلاء على بلدة ذات أهمية استراتيجية
  • الدفاع الروسية… استهداف شركات أسلحة ومصفاة نفط أوكرانية
  • الجيش الروسي يعزز مواقعه ويقضي على 2225 عسكريا أوكرانيا خلال 24 ساعة
  • القوات الروسية تستهدف قاعدة لواء تابع للحرس الوطني الأوكراني في مقاطعة كييف
  • وزارة الدفاع الروسية: حررنا بلدة جديدة في دونيتسك
  • كوليبا يبحث مع بلينكن تعزيز الدفاع الجوي الأوكراني واستعادة نظام الطاقة في البلاد
  • الدفاع الروسية تسيطر على منطقة تشاسيف يار بالكامل
  • أوكرانيا: مقتل وإصابة 11 شخصًا في قصف للجيش الروسي لمنطقة دونيتسك
  • ياسر العطا: قواتنا جاهزة لنظافة العاصمة