أكدت إيناس حمدان مديرة المكتب الإعلامي لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «أونروا» في قطاع غزة، اليوم الخميس، أن الاستهداف الإسرائيلي اللاإنساني لتجمع من المدنيين الفلسطينيين الذين كانوا ينتظرون وصول شاحنات المساعدات الإنسانية في دوار النابلسي شمال غزة «غير مقبول».

وقالت حمدان في مداخلة لقناة «القاهرة الإخبارية»، إن الأوضاع تزداد مأساوية وقتامة والأوضاع المعيشية تدهورت بشكل سريع خاصة في منطقة شمال غزة، مشددة على ضرورة تأمين وصول شاحنات المواد الغذائية للمدنيين على عكس ما يحدث في الواقع كما يجب حماية من يعملون في المجال الإنساني حتى يتمكنوا من إيصال المساعدات الإغاثية والغذائية التي هي باتت ضرورية جدا في مناطق غزة والشمال.

وأضافت: أن طواقم المنظمة الدولية لم تتمكن من إيصال المساعدات منذ شهر تقريبا فيما حصلت 10 بعثات فقط من ضمن 35 بعثة على تصاريح لإيصال المساعدات الغذائية التي لا تكفي لتلك الأعداد المهولة وغير المسبوقة للسكان في غزة والشمال لذلك لابد من وقف فوري لإطلاق النار لدواع إنسانية حتى تتمكن المنظمات ومنها الأونروا من إيصال وتقديم المساعدات التي هي في غاية الأهمية.

وأوضحت حمدان أن هذه المجزرة وقعت في ظل انهيار كامل للنظام الصحي تحديدا في شمال غزة ومعظم المستشفيات إن لم يكن جميعها خرجت عن الخدمة بالتالي هناك ضغط هائل على الخدمات الصحية بشكل عام في قطاع غزة في ظل استمرار الحرب وتزايد عدد الضحايا، الأمر لا يمكن وصفه إلا بالكارثي على صعيد الأمن الغذائي والقطاع الصحي.

أشتية يطالب بعودة النمسا لدعم الأونروا من جديد

اليابان تعتزم استئناف دعم الأونروا فور اتضاح الشبهات حول عدد من موظفيها

نائب المفوض العام لـ «الأونروا» تناشد المجتمع الدولي إنهاء الحرب على غزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين قوات الاحتلال قطاع غزة لبنان اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي اخبار فلسطين عاصمة فلسطين تل ابيب فلسطين اليوم غلاف غزة الحدود اللبنانية قصف اسرائيل طوفان الاقصى احداث فلسطين أخبار إسرائيل اليوم اسرائيل ولبنان مستشفيات غزة أخبار لبنان الحدود مع لبنان لبنان واسرائيل أخبار إسرائيل صراع اسرائيل ولبنان أخبار لبنان اليوم

إقرأ أيضاً:

‏تقارير عن نزوح عشرات آلاف الفلسطينيين من حي الشجاعية بغزة جراء القصف الإسرائيلي

أفادت ‏تقارير عن نزوح عشرات آلاف الفلسطينيين من حي الشجاعية بغزة جراء القصف الإسرائيلي.

وأعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية، مقتل أكثر من 100 شخص وإصابة المئات جراء القصف الإسرائيلي على رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، آلاف الأطنان من القنابل المتفجرة التي أبادت مناطق كامل داخل المخيم، وأسقطت أكثر من 400 شهيد ومصاب جراء المجزرة التي ارتكبتها قوات العدو الصهيوني.

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقد أعلنت وسائل إعلامية، بدء دخول شاحنات المساعدات الإنسانية المحملة بمواد طبية وأدوية ومستلزمات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مستشفى الأهلي المعمداني في غزة، وأسفر الهجوم عن سقوط مئات القتلى والجرحى.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

مقالات مشابهة

  • 267 يوما من العدوان على غزة.. استهداف للمدنيين وسقوط امام كمائن المقاومة
  • عاجل | الأونروا: أكثر من 625.000 طفل في غزة خارج المدرسة لأكثر من 8 أشهر نصفهم كانوا بمدارس الأونروا قبل الحرب
  • الأونروا لـ«الوطن»: غزة تعاني من أزمة صحية بسبب قلة الأدوية والمشكلات البيئية
  • الأونروا: سكان غزة يعانون من جوع كارثي
  • الجيش الإسرائيلي يتوغل في مدينة غزة ويأمر الفلسطينيين بالتحرك للجنوب
  • مياه الصرف الصحي والقمامة تحاصران الفلسطينيين في غزة وتتسبب بمخاطر صحية كبيرة
  • أطباء وممرضون أميركيون يتحدثون عن أهوال الحرب في غزة
  • ‏تقارير عن نزوح عشرات آلاف الفلسطينيين من حي الشجاعية بغزة جراء القصف الإسرائيلي
  • روايات للجزيرة نت.. الاحتلال يستخدم التجويع سلاحا بسجونه
  • "الأونروا": الشعب الفلسطيني يواجه مستويات كارثية من انعدام الأمن الغذائي (فيديو)