صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد هجوم مسيّر على مستودع ذخيرة في القرم والسلطات تنفّذ عمليات إجلاء، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي ت + ت الحجم الطبيعي قال حاكم عينته روسيا لشبه جزيرة القرم، اليوم السبت، إنّ هجوماً بطائرة مسيرة على مستودع للذخيرة في .، والان مشاهدة التفاصيل.

هجوم مسيّر على مستودع ذخيرة في القرم والسلطات تنفّذ.

..

ت + ت - الحجم الطبيعي

قال حاكم عينته روسيا لشبه جزيرة القرم، اليوم السبت، إنّ هجوماً بطائرة مسيرة على مستودع للذخيرة في المنطقة دفع السلطات لإجلاء جميع الأشخاص في محيط خمسة كيلومترات من المستودع، وعلقت لفترة وجيزة حركة المرور على الجسر الذي يربط بين شبه الجزيرة وروسيا.

وذكر الحاكم سيرجي أكسينوف، أنّ انفجاراً وقع في المستودع في منطقة كراسنوفارديسكي بوسط شبه جزيرة القرم لكن لم ترد أنباء عن حدوث أضرار أو سقوط ضحايا. وأظهرت لقطات بثتها وسائل إعلام رسمية سحابة كثيفة من الدخان في الموقع. واتهم أكسينوف، أوكرانيا بشن الهجوم بطائرة مسيرة في حين لم تعلق كييف على الفور على الأمر.

جاء توقف حركة المرور لوقت قصير على جسر شبه جزيرة القرم الذي يقع على بعد 180 كيلومتراً شرقي موقع الهجوم بطائرة مسيرة بعد خمسة أيام من انفجارات هناك أسفرت عن مقتل اثنين وألحقت ضرراً بالجزء الذي تستخدمه المركبات بالجسر وهو ثاني هجوم كبير على الجسر منذ بداية الحرب.

والجسر الذي يبلغ طوله 19 كيلومترا ويتألف من طريق للمركبات وخط للسكة الحديد يعد رابطاً لوجستياً حيوياً للقوات الروسية وكثيراً ما يستخدمه السائحون الروس الذين يزورون شبه جزيرة القرم في فصل الصيف. وتتهم روسيا أوكرانيا بشن هجمات على الجسر، فيما رحب مسؤولون في كييف بالهجمات دون الإعلان عن المسؤولية عنها بشكل مباشر.

وقال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، أمس الجمعة، إنّ الجسر يعد هدفاً مشروعاً لأنه طريق إمداد عسكري لروسيا. وأضاف: «هذا هو الطريق الذي يُستخدم لتغذية الحرب بالذخيرة ويحدث ذلك يومياً». وأعلنت روسيا حالة التأهب القصوى من احتمال وقوع حوادث عند الجسر، فيما دعا مسؤول على قناة «تلغرام»، الناس إلى عدم الذعر في حالة سماع أجهزة الإنذار.

وفي مؤشر آخر على وجود مخاوف أمنية في شبه جزيرة القرم، حذر أوليج كريتشكوف وهو مستشار لأكسينوف، الناس من نشر صور للبنية التحتية المهمة على الإنترنت. وحض المواطنين الذي يعرفون هوية ناشري هذه المنشورات بإبلاغ وزارة الداخلية أو جهاز الأمن الاتحادي الروسي.

تابعوا أخبار العالم من البيان عبر غوغل نيوز

طباعة Email فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس شبه جزیرة القرم على مستودع

إقرأ أيضاً:

روسيا تسقط 10 طائرات مسيرة أوكرانية

كشف حاكم مدينة «روستوف» الروسية، عن إسقاط 10 طائرات مسيرة أوكرانية، حسبما أفاد نبأ عاجل عرضته شاشة قناة «القاهرة الإخبارية».

وفاة طفلة جراء هجوم أوكراني جنوب روسيا روسيا تواجه تحديات غير مسبوقة في مجال الدفاع الجوي

وكان حاكم المدينة، في تصريحات سابقة، أكد أن الدفاعات الجوية تتصدي لهجوم جوي «أوكراني».

جدير بالذكر أن قائد قوات الدفاع الجوي والصاروخي الروسية الفريق أول أندريه سيميونوف، قال إن تحديات الدفاع الجوي التي يتعين على روسيا مواجهتها خلال عمليتها العسكرية الخاصة غير مسبوقة بسبب الدعم العسكري الأجنبي الكبير لأوكرانيا ونطاق عمليات الطائرات بدون طيار.

ووفقًا لوكالة الأنباء الروسية "تاس"، قال سيميونوف، الذي يشغل أيضًا منصب نائب القائد العام للقوات الجوية الفضائية الروسية: “إن الدعم الكبير الذي قدمته الولايات المتحدة ودول الناتو الأخرى للقوات المسلحة الأوكرانية، فضلاً عن النطاق المكاني الواسع للأعمال العدائية، حدد ظروفًا غير مسبوقة لإجراء الدفاع الجوي في سياق العملية العسكرية الخاصة”.

الذخائر الأجنبية الأكثر صعوبة المستخدمة في الحرب على روسيا 

وأوضح أن الذخائر الأجنبية الفئة الأكثر صعوبة من الأهداف تمثل في: الصواريخ التكتيكية والعملياتية التي تطلق من الجو والأرض، إلى جانب الصواريخ من مختلف الفئات".

واضاف إن استخدام الطائرات بدون طيار المصنعة في المصانع والمرتجلة، والتي يتم تصنيعها باستخدام مواد مركبة خاصة لتقليل وضوحها، والقادرة على الطيران على ارتفاعات منخفضة للغاية، أصبح أمراً غير مسبوق.

في سياق آخر، كان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قال الخميس، إن بلاده تنظر بـ"جدية بالغة" إلى تصريحات لدونالد ترامب أعلن فيها مراراً أنه سيوقف سريعاً النزاع بين كييف وموسكو في حال إعادة انتخابه رئيساً للولايات المتحدة.

وصرح خلال مؤتمر صحافي في أستانا: "السيد ترامب، بوصفه مرشحاً للرئاسة، قال إنه مستعد ولديه النية لوقف الحرب في أوكرانيا. ننظر إلى ذلك بجدية بالغة"، وفق فرانس برس.

انتظار نتائج الانتخابات

كما أضاف: "بالطبع، لا أعرف مقترحاته المحتملة بشأن الطريقة التي يريد بها القيام بذلك. وبالطبع هذا سؤال رئيسي. لكن ليس لدي شك في أنه يقول ذلك بإخلاص. وندعم ذلك".

إلى ذلك أردف أن موسكو تنتظر نتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية و"الحالة الذهنية وتوجهات الإدارة المستقبلية" قبل استئناف أي حوار حول "الاستقرار الاستراتيجي".

في حين شدد أيضاً مرة أخرى على معارضته أي وقف لإطلاق النار في أوكرانيا إذا لم تقدم كييف تنازلات "دائمة" لروسيا.

مقالات مشابهة

  • ثوران بركان صقلية يعطل الرحلات الجوية.. والسلطات ترفع مستوى التأهب
  • روسيا وأوكرانيا تتبادلان الهجمات بالمسيرات
  • هجوم روسي على شمال أوكرانيا تسبب في انقطاع إمدادات المياه
  • “كتائب القسام” تعلن تنفيذ هجوم كبير على مقر قيادة عمليات الجيش الإسرائيلي في رفح
  • البيضاء تشهد مسيرة جماهيرية تحت شعار “مع غزة.. جبهات الإسناد ثبات وجهاد”
  • بعد طرد دبلوماسيين من بعثتها لدى مولدوفا.. روسيا تهدد بالرد
  • قائد البحرية الأوكرانية: روسيا تفقد السيطرة على محور شبه جزيرة القرم
  • روسيا تسقط 10 طائرات مسيرة أوكرانية
  • روسيا تؤكد ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في السودان
  • روسيا تعلن تعهدات جديدة لتفادي إطالة أمد الحرب في السودان