أعرب عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، عن تقديره واعتزازه بالقوات المسلحة الباسلة بقيادة  الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، مؤكداً على دورها المحوري في حفظ الأمن والسلام كعقيدة راسخة، لافتا أن قواتنا المسلحة سطرت ملامح تاريخية مضيئة في وجدان كل مصري وستظل نبراسا للأجيال القادمة تتجسد فيه معاني العزة والكرامة والتضحية والفداء.


جاء ذلك خلال مشاركته فعاليات الندوة التثقيفية الثالثة عشر التي نظمتها قوات الدفاع الشعبي والعسكري بمدرسة الجيل الجديد بالعبور ، بحضور اللواء وليد حامد الحماقي قائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري ، وسماح إبراهيم مدير مديرية التربية والتعليم ، والدكتورة سلمي البكري رئيس مجلس ادارة مدارس الجيل الجديد وضيوف المدرسه من القيادات التنفيذية والأمنية والعسكرية، وذلك في إطار حرص قيادة القوات المسلحة على تنمية روح الولاء والانتماء لطلاب المدارس والجامعات ودعم مختلف قطاعات الشعب المصري.


وأثني محافظ القليوبية، على الجهود المتميزة التي تبذلها قوات الدفاع الشعبى والعسكرى لنشر الثقافة وتنمية الوعي وترسيخ قيم الانتماء فى نفوس أبنائنا وإزكاء روح الولاء لديهم، إيمانا بأن الشباب هم أغلى ما تمتلكه الأوطان لبناء مستقبلها ولا يتسنى ذلك إلا من خلال شباب واع بما يجري من أحداث وما يحاك من مؤامرات للنيل من سلامة وأمن واستقرار هذا الوطن، مؤكدا أن حقوق الأوطان والحفاظ عليها واجب وأمانة ومسئولية في أعناق شبابنا.
 

وأضاف أن هذا الجيل الذي نأمل جميعاً أن يحمل راية الوطن ونسعى لإعداده وتسليحه بالإيمان والإنتماء ليحصد ثمار ما زرعته الأجيال السابقة ويستكمل مسيرة التنمية والبناء مضيفا أن هذه الندوة تأتي في الوقت التي تواجه فيه مصر جيشاً وشعباً العديد من التحديات على الصعيدين الداخلي والخارجي.
وأضاف  أيضا أننا جميعاً لا نغفل دور القوات المسلحة المصري على مر العصور  في الحفاظ على أمن وسلامة هذا الوطن ودعمها الدائم المسيرة التنمية إلى جانب دورها الأساسي في حماية الحدود المصرية والأمن القوم مشيرا أننا في أمس الحاجة إلى توعية الأجيال الجديدة بأهمية الشعور بالإنتماء والولاء لهذا الوطن والارتباط بالهوية المصرية ليتولد لديه عقيدة راسخة بأنه لا بديل عن هذا الوطن وأنه من الواجب على أبنائه الحفاظ على أمنه وسلامته واستقراره والحرص الدائم على تنميته وازدهاره
وفى بداية كلمة اللواء وليد حامد الحماقى قائد قوات الدفاع الشعبي والعسكرى نقل تحيات الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحه ووزير الدفاع والانتاج الحربى والفريق اسامه عسكر رئيس اركان حرب القوات المسلحة المصرية معربا عن سعادته بالتواجد بين جدران هذا الصرح العلمى الكبير بيت العلم والمعرفة وسعادته وفخره بأبناءه طلاب مدارس محافظة القليوبية وعلى وجوههم بشائر المستقبل الواعد والغد المشرق وهو الجيل الذى تعقد مصر عليه امالا كبيره لنهضتها مشيرا الى اننا هنا من اجلهم نشاركهم الحلم منطلقين معهم نحو بناء الجمهورية الجديدة والتى رأيناها معا من خلال المشروعات القومية الكبرى التى بعثت روح الامل فى شباب مصر بالاضافة الى المشروع الوطنى لتنمية الريف المصرى ( حياة كريمة ) والتى هدفت القيادة السياسية من خلاله الى تحسين مستوى المعيشة.
وقدم قائد قوات الدفاع الشعبى والعسكرى التحية لأرواح شهداء مصر الذين بذلوا أغلى ما لديهم لننعم فى بيوتنا وشوارعنا وبين اهلنا بالأمن والأمان مؤكدا حرص القيادة السياسية والقوات المسلحة على تخليد ذكراهم وتوفير كافة سبل الرعاية لأسرهم وذويهم تقديرا لدماءهم الطاهرة التى روت تراب مصر مشيدا بما تم تقديمه فى هذه الندوة من فقرات ابداعية وفنية متنوعة مؤكدا ان الهدف من هذه الندوات هو مجابهة الفكر بالفكر وتحصين الشباب ضد الانسياق وراء الشائعات والاكاذيب ولا سبيل الى ذلك الا بالوعى.
وشهدت الندوة إلقاء محاضرة عن الثقافة الرقمية للدكتورة آلاء فوزي المحاضر بأكاديمية ناصر العسكرية، ومدرس العلاقات العامة والاتصال بكلية الإعلام جامعة القاهرة، تناولت خلالها التعريف بعلم الثقافة الرقمية وتأثيرها فى تشكيل وعي مستخدميها وإبداعاتهم رغم اختلاف مستوياتهم المعرفية، وانعكاس ذلك على مجتمعاتنا. وتضمنت الندوة فقرات غنائية وموسيقية وعرض لكوارل مديرية التربية والتعليم، واختتمت الندوة بتكريم عدد من أسر الشهداء، وذوي الهمم، وتبادل الدروع، وعزف السلام الوطني لجمهورية مصر العربية .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وليد حامد تنمية روح رئيس الجمهور لطلاب المدارس والجامعات مشروع ا التضحية والفداء الندوة التثقيفية الـ الإنتاج الحربى القليوبية الشعب المصرى مؤامرات القيادات التنفيذية شباب مصر قواتنا المسلحة قوات الدفاع الشعبي قوات الدفاع الشعبی هذا الوطن

إقرأ أيضاً:

اشتباكات بنابلس واقتحامات جديدة لقوات الاحتلال في الضفة

قال مراسل الجزيرة إن آليات تابعة لقوات الاحتلال الإسرائيلي تعرضت لإطلاق النار خلال اقتحامها مدينة نابلس شمالي الضفة الغربية المحتلة فجر اليوم.

وأوضح المراسل أن مواجهات اندلعت بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال التي نفذت عملية اقتحام لمدينة نابلس لتأمين وحماية المستوطنين اليهود خلال اقتحامهم قبر يوسف وإقامة طقوس تلمودية.

وقالت كتيبة نابلس التابعة لسرايا القدس -الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي– إن مقاتليها يخوضون اشتباكات عنيفة في المنطقة الشرقية في نابلس ويمطرون قوات الاحتلال بصليات كثيفة من الرصاص والعبوات الناسفة.

ومن وسط الضفة الغربية قال مراسل الجزيرة إن فلسطينيا أصيب برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحام مدينة البيرة مضيفا أن الاحتلال اعتقل 5 فلسطينيين خلال هذه العملية.

في غضون ذلك قالت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت فجر اليوم الاثنين، شابا من مدينة قلقيلية بالضفة الغربية. وأفادت مصادر محلية، بأن الاحتلال اعتقل الشاب محمود شاهين بعد مداهمة منزله وتفتيشه في المدينة.

ومنذ الحرب على قطاع غزة في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، كثفت قوات الاحتلال اقتحاماتها لمختلف مناطق الضفة الغربية المحتلة، شنت خلالها حملات اعتقال واغتيال واستهدفت البنية التحتية.

وفي ظل اقتحامات جيش الاحتلال، قال نادي الأسير الفلسطيني أمس الأحد إن حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر/تشرين الأول، في الضفة بلغت أكثر من 9550، تشمل من أبقى الاحتلال على اعتقالهم، ومن جرى الإفراج عنهم لاحقا.

وقالت "هيئة الأسرى والمحررين" و"نادي الأسير الفلسطيني"، في بيان مشترك أمس إن عمليات الاعتقال تركزت في محافظات الخليل، وطوباس، ورام الله، والقدس، كما نفذت قوات الاحتلال إلى جانب ذلك عمليات تحقيق ميداني مع مجموعة من المواطنين في بلدة سلواد برام الله أفرج عن معظمهم لاحقا".

مقالات مشابهة

  • اشتباكات بنابلس واقتحامات جديدة لقوات الاحتلال في الضفة
  • محافظ القليوبية يشهد الإحتفال بالعام الهجري الجديد بمسجد ناصر بمدينة بنها
  • محافظ القليوبية يشهد الاحتفال بالعام الهجري الجديد بمسجد ناصر بمدينة بنها
  • محافظ القليوبية يشهد احتفالية «الأوقاف» بمناسبة العام الهجري الجديد
  • محافظ القليوبية يشهد الاحتفال بالعام الهجري الجديد بمسجد ناصر ببنها
  • ‏رئيس الأركان : أمن واستقرار الأوطان يرتكز على بناء قوات مسلحة صلبة تتجسد فيها الوحدة الوطنية وتضم كل مكونات أبناء الشعب وولاؤها وانتماؤها للوطن
  • رئيس أركان الجيش الإيراني يؤكد أهمية تعزيز القدرات الدفاعية للقوات المسلحة
  • محافظ الفيوم يشهد احتفال مديرية الأوقاف بذكرى الهجرة النبوية
  • مناورة عسكرية لقوات صنعاء تحاكي هجومًا افتراضيًا على معسكرات إسرائيلية وبريطانية
  • تشييع جثامين عدد من شهداء الوطن والقوات المسلحة