أعلن مدير إدارة التعاون الاقتصادي بوزارة الخارجية الروسية دميتري بيريتشيفسكي، اليوم الخميس في اجتماع غير رسمي لمنظمة التعاون الاقتصادي للبحر الأسود (BSEC) عن فقدان أوكرانيا لسيادتها.

وأوضح بيريتشيفسكي "لقد فقدت أوكرانيا سيادتها ليس الآن، بل منذ عشر سنوات، في عام 2014، نتيجة لانقلاب رعته ونظمته الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي"، بحسب ما أورده موقع روسيا اليوم.

 

وأشار إلى أنهم في روسيا يتذكرون تمامًا شعار "الميدان" الفاشي تمامًا: "موسكالياكو إلى جيلياك" - وهو ما يعني "الموت للروس".

وتابع "بالطبع، نحن نعتبر هذا الانقلاب بمثابة إطاحة غير ديمقراطية على الإطلاق بالحكومة الشرعية في كييف وحدث هذا في اليوم التالي بعد أن وقع الرئيس الأوكراني السابق فيكتور يانوكوفيتش اتفاقًا مع ممثلي المعارضة بشأن تسوية سياسية للأزمة، وكانت فرنسا وألمانيا وبولندا الضامنة له وفي صباح اليوم نفسه، ألقيت الاتفاقات في مهب الريح". 

وأشار الدبلوماسي الروسي أيضًا إلى تدمير النظام الفاشي في كييف لسكانه في دونباس، مشيرًا إلى أن الألغام المضادة للأفراد استخدمت ضد المدنيين في دونيتسك، وخاصة الأطفال.

وشدد بيريتشيفسكي على أن روسيا ستحقق أهدافها باستمرار في إطار عملية عسكرية خاصة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الخارجية الروسية بيريتشيفسكي

إقرأ أيضاً:

روسيا تقرر إضافة بعض التعديلات على عقيدتها النووية

آخر تحديث: 7 يوليوز 2024 - 11:10 صبغداد/ شبكة أخبار العراق- رجح نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف، مساء أمس السبت، إدخال بعض الإضافات المفاهيمية على العقيدة النووية الروسية، إن استمر خصوم موسكو في التصعيد، في وقت تواصل موسكو التقدم ببطء على جبهة القتال شرق أوكرانيا.وأشار ريابكوف، إلى الوثيقة الروسية لـ«أسس سياسة الدولة في مجال الردع النووي»، والتي تشمل العقيدة النووية الروسية، لافتاً إلى ضرورة إدخال بعض الإضافات والتعديلات المفاهيمية عليها، وفقاً لقناة «أر تي عربية» الروسية.وفي وقت سابق، أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن روسيا تفكر في إضافة بعض التعديلات على عقيدتها النووية.في الأثناء، أعلنت روسيا أن قواتها سيطرت على قرية جديدة في منطقة دونيتسك بشرق أوكرانيا، في وقت تواصل موسكو التقدم ببطء على جبهة القتال. وقالت وزارة الدفاع الروسية، إن قواتها سيطرت على قرية سوكيل على بعد نحو 30 كلم شمال غرب مدينة دونيتسك عاصمة المنطقة. ومع الصعوبات التي واجهها الجيش الأوكراني في تجنيد عناصر جدد والحصول على المزيد من الأسلحة والذخائر من الغرب، تواصل القوات الروسية التقدم ميدانياً منذ أشهر. وأعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أول من أمس، أن على أوكرانيا الاستسلام إذا أرادت السلام، وذلك لدى استقباله رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان الذي يتولى حالياً الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي، وقام بزيارة لموسكو انتقدتها كييف، وقال الاتحاد الأوروبي إنها تهدد بإضعاف موقف التكتل من النزاع.

مقالات مشابهة

  • روسيا: سياسة العقوبات "غير القانونية" ليست فعالة وتلحق الضرر بمبادريها
  • زيلينسكي ينتقد زيارة مودي لموسكو
  • روسيا تصعد حملاتها السيبرانية ضد باريس.. ما هي الأهداف؟
  • الخارجية الروسية: استفزازات الغرب تصبح أكثر تفننا كلما ساءت الأمور في كييف
  • أوكرانيا تتهم روسيا باستهداف مستشفى للأطفال في كييف.. وموسكو ترد
  • روسيا تعلن قصف قواعد جوية في أوكرانيا
  • القوات الروسية تواصل تقدمها وكييف تواجه أسوأ المعارك في الجبهة الشرقية
  • روسيا تتقدم في شرق أوكرانيا
  • روسيا تُسقط طائرات مسيّرة وقتلى مدنيون في أوكرانيا
  • روسيا تقرر إضافة بعض التعديلات على عقيدتها النووية