شاهد المقال التالي من صحافة فلسطين عن التعليم تكشف موعد ونظام بدء العام الدراسي الجديد، التعليم تكشف موعد ونظام بدء العام الدراسي الجديد رام الله دنيا الوطنقال صادق الخضور، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، إن دوام العام .،بحسب ما نشر دنيا الوطن، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات التعليم تكشف موعد ونظام بدء العام الدراسي الجديد، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

التعليم تكشف موعد ونظام بدء العام الدراسي الجديد
التعليم تكشف موعد ونظام بدء العام الدراسي الجديد رام الله - دنيا الوطنقال صادق الخضور، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، إن "دوام العام الدراسي الجديد سيعود لنظام الفصلين" لافتًا إلى أن "دوام الطلبة يبدأ في التاسع عشر من آب/ أغسطس المقبل".

وتابع الخضور في حديث لإذاعة (صوت فلسطين) الرسمية، اليوم السبت، أن "أجندة العام الدراسي ستنطلق للطلبة بتاريخ 19 أغسطس بالضفة، وبتاريخ 26 أغسطس في قطاع غزة" مشيرًا  إلى أنه "جاري توفير الكتب للمدارس حتى تتم العملية التعليمة بانتظام".

وكان الخضور، قد صرح لـ"دنيا الوطن" في وقت سابق أن تم "إلغاء نظام الفترات الأربعة والعودة للعمل بالنظام الذي كان معمولاً به سابقاً وهو نظام الفصلين، مشيراً إلى أن عطلة بين الفصلين تبدأ في 5 كانون الثاني/ يناير وحتى الـ 13 من نفس الشهر." وشدد الخضور على أن هذه المواعيد والنظام الجديد يشمل الضفة الغربية وقطاع غزة، مع إتاحة الفرصة بأن تبدأ مدارس القطاع قبل الضفة بنحو أسبوع.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد موعد موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

انطلاق العام الدراسي الجديد 1446 في مدارس العاصمة والمحافظات

يمانيون../
انطلق في مدارس العاصمة صنعاء وعموم المحافظات الحرة، اليوم السبت، العام الدراسي الجديد 1446هـ، 2024/2024.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم، قبل ثلاثة أسابيع، موعد بدء العام الدراسي الجديد 1446 هـ/ الموافق 2024 – 2025م لجميع المراحل الدراسية، موضحة أن العام الدراسي الجديد سيبدأ في الـ 7 من محرم 1446 هـ الموافق 13 يوليو.

وخلال الأسابيع الفائتة استكملت المدارس، عملية القيد والتسجيل والانتقال والتهيئة لبدء الدراسة للعام الجديد.

ووفقا للتقويم المدرسي، ستبدأ اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول لجميع المراحل الدراسية ستكون في الـ 19 ربيع الآخر 1446 هـ، الموافق 22 أكتوبر 2024م على أن تبدأ إجازة منتصف العام الدراسي يوم السبت 30 ربيع الآخر من العام نفسه الموافق 2 من نوفمبر.

وسيتم استئناف الدراسة للفصل الدراسي الثاني في السابع من جمادى الأولى الموافق التاسع من نوفمبر 2024م، وتبدأ اختبارات النقل النهائية لكافة المراحل الدراسية يوم الاثنين 18 شعبان 1446 الموافق 17 فبراير 2025م.

فيما تبدأ اختبارات الشهادة العامة للمرحلة الثانوية بقسميها العلمي والأدبي يوم السبت 7 شوال الموافق 5 أبريل 2025م، وفي اليوم التالي 8 شوال تبدأ اختبارات الشهادة العامة للمرحلة الأساسية

مقالات مشابهة

  • انطلاق العام الدراسي الجديد 1446 في مدارس العاصمة والمحافظات
  • إنفوجرافيك.. وزير التعليم يتعهد بإنهاء مشاكل المنظومة قبل العام الدراسي الجديد
  • المحافظ إدريس يدشن العام الدراسي الجديد بمحافظة البيضاء
  • انطلاق العام الدراسي الجديد 1446
  • وزير التعليم يؤكد على أهمية التحضير والاستعداد المبكر للعام الدراسي الجديد
  • وزير التعليم يشدد على أهمية التحضير والاستعداد المبكر للعام الدراسي الجديد
  • وزير التعليم.. يؤكد على أهمية التحضير والاستعداد المبكر للعام الدراسي الجديد
  • وزير التعليم يشدد على أهمية التحضير والاستعداد المبكر للعام الدراسي الجديد (صور)
  • قرارات حوثية جديدة قبل بدء العام الدراسي الجديد في اليمن
  • "تقويم التعليم" تستهدف 80% للمشاركة الأسرية في العام الدراسي الجديد