أكد قنصل عام الصين بالإسكندرية " يانغ يي" أهمية الزيارة التي يجريها وزير التجارة بجمهورية الصين الشعبية "وانج وينتاو" واجتماعه مع رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي بما يبرهن على أن مصر والصين تربطهما علاقات استراتيجية شاملة ومستقبل واعد للتعاون بين البلدين.


وأضاف - في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم /الخميس/ تزامنا مع زيارة وزير التجارة الصيني - أن مصر والصين يعملان على تعزيز التعاون الشامل خاصة في المجالات التجارية وكل ما يرتبط بالطاقة النظيفة وتطوير الموانئ الذكية وإدارتها.


وشدد على أن مصر دولة كبرى وتلعب دورا محوريا في المنطقة، كما أنها تملك تعدادا سكانيا كبيرا، وأن الصين تهتم بتعزيز التعاون الذي يشمل كافة المجالات.


وأكد أن هناك علاقات وطيدة تجمع بين قيادتي البلدين، مشددا على عمق العلاقات التاريخية بين البلدين؛ حيث اعترفت مصر بالصين كأول دولة عربية وإفريقية في عام 1956.


وأضاف أنه بفضل القيادة الاستراتيجية للرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس الصيني شي جين بينغ تعمقت الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين الصديقين.


وقال "نحن نقدر استجابة مصر الإيجابية لمبادرة الحزام والطريق، وستكون الصين شريكا استراتيجيا طويل الأجل وموثوقا به في عملية التنمية والنهضة في مصر".


وأوضح "أن هذا العام يصادف الذكرى العاشرة لإقامة علاقات الشراكة الإستراتيجية الشاملة بين مصر والصين، وستعمل مصر والصين على تنمية التواصل الاستراتيجي وتعزيز التعاون العملي لتحقيق نتائج أكبر".


وأشار إلى أن الصين مستعدة للعمل مع مصر لتعزيز عالم متعدد الأقطاب متساو ومنظم وعولمة اقتصادية شاملة، والبناء المشترك لمجتمع المستقبل المشترك للبشرية وخلق عالم أفضل. 


يشار إلى أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء التقى أمس، مع وانج وينتاو، وزير التجارة بجمهورية الصين الشعبية؛ في إطار بحث سبل توطيد التعاون بين البلدين، وذلك بحضور المهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، ويحيى الواثق بالله رئيس جهاز التمثيل التجاري، كما حضر من الجانب الصيني لياو ليتشيانج، سفير جمهورية الصين لدى القاهرة، وجيانج وي، مدير عام إدارة شئون غرب آسيا وإفريقيا، وكونج ديجون، المدير العام لوكالة التعاون الاقتصادي الدولي (AIECO)"، وتشو زينتشنج، مدير عام إدارة الاستثمار الخارجي والتعاون الاقتصادي، وتشاو ليو تشينج، مستشار وزير التجارة الصيني.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزیر التجارة بین البلدین مصر والصین

إقرأ أيضاً:

إنجاز نحو مستقبل واعد.. تحويل اعتماد برنامج بكالوريوس إدارة أعمال في جامعة الباحة إلى الإعتماد البرامجي الكامل

المناطق_صقر الغامدي

إنجاز نحو مستقبل واعد.. شهدت هيئة تقويم التعليم والتدريب ممثلة في المركز الوطني للتقويم والإعتماد الأكاديمي بأن بكالوريوس إدارة الأعمال جامعة الباحة ومقره الباحة، قد حصل على الإعتماد البرامجي الكامل للفترة من مارس 2024-فبراير 2027م.

 

أخبار قد تهمك حرس الحدود بعسير يحبط تهريب 220 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر 1 يوليو 2024 - 4:13 مساءً القيادة تهنئ رئيس جمهورية الصومال الفيدرالية بذكرى استقلال بلاده 1 يوليو 2024 - 4:10 مساءً

 

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 1 يوليو 2024 - 4:15 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد1 يوليو 2024 - 4:00 مساءًنائب أمير مكة يستقبل رئيس مجلس مديري شركة مطارات جدة أبرز المواد1 يوليو 2024 - 3:52 مساءًأمير الحدود الشمالية يستقبل الرئيس التنفيذي لشركة تجمع المطارات الثاني أبرز المواد1 يوليو 2024 - 3:35 مساءًنائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل القنصل العام العراقي أبرز المواد1 يوليو 2024 - 2:49 مساءًجامعة جازان تستحدث 5 برامج نوعية في كلية العلوم للعام الجامعي المقبل أبرز المواد1 يوليو 2024 - 2:46 مساءًمكافحة المخدرات تقبض على شخص بمنطقة جازان لترويجه 22,562 قرصًا خاضعًا لتنظيم التداول الطبي1 يوليو 2024 - 4:00 مساءًنائب أمير مكة يستقبل رئيس مجلس مديري شركة مطارات جدة1 يوليو 2024 - 3:52 مساءًأمير الحدود الشمالية يستقبل الرئيس التنفيذي لشركة تجمع المطارات الثاني1 يوليو 2024 - 3:35 مساءًنائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل القنصل العام العراقي1 يوليو 2024 - 2:49 مساءًجامعة جازان تستحدث 5 برامج نوعية في كلية العلوم للعام الجامعي المقبل1 يوليو 2024 - 2:46 مساءًمكافحة المخدرات تقبض على شخص بمنطقة جازان لترويجه 22,562 قرصًا خاضعًا لتنظيم التداول الطبي حرس الحدود بعسير يحبط تهريب 220 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر حرس الحدود بعسير يحبط تهريب 220 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية: المملكة وإستونيا تعملان على زيادة فرص التجارة والاستثمار
  • سمو أمير البلاد يتسلم رسالة خطية من الرئيس الصيني تسلمها وزير الخارجية
  • وزير الخارجية: المملكة وإستونيا يعملان على تطوير التنسيق السياسي والاقتصادي
  • وزير الخارجية : المملكة وإستونيا تعملان على تطوير التنسيق السياسي والاقتصادي
  • وزير الخارجية: المملكة وإستونيا تعملان على تطوير التنسيق السياسي والاقتصادي بينهما
  • نائب وزير الخارجية يبحث التطورات الإقليمية والدولية مع نظيره الصيني
  • الصين وتايوان.. وصوت الحكمة
  • الفلبين والصين تتفقان على "تهدئة التوتر" حول بحر الصين الجنوبي
  • إنجاز نحو مستقبل واعد.. تحويل اعتماد برنامج بكالوريوس إدارة أعمال في جامعة الباحة إلى الإعتماد البرامجي الكامل
  • ندوة مصرية صينية لبحث سبل التعاون بمجالات الصناعات السينمائية بين القاهرة وبكين