أجرى كل من  لويس فيليب دي أوليفيرا رئيس المجلس العالمي للمطارات  وإيمانويل تشافيز رئيس المجلس الدولي للمطارات-إقليم إفريقيا وعلي التونسي سكرتير عام المجلس الدولي للمطارات لإقليم أفريقيا زيارة إلى مطار القاهرة الدولي.

جاء ذلك على هامش مؤتمر المجلس الدولي للمطارات.
وخلال الزيارة تم الاطلاع على أحدث التطورات بمطار القاهرة الدولي، حيث شاهد الوفد  المشاية الكهربائية التي تربط بين الجراج متعدد الطوابق ومباني الركاب ‏وتحتوى على 5 أماكن للخدمات موزعة بطول المشاية ومزودة بعربات اخدم نفسك وعربات الجولف كار، كما تم زيارة الجراج متعدد الطوابق والذي تصل طاقته الاستيعابية لأكثر من 2500 سيارة ‏بمساحة للدور 18000 م2 ومساحة إجمالية 90000 متر بالإضافة الي ساحة انتظار أمامية لخدمة ما يقرب من 100 أتوبيس ‏ومينى باص، وزيارة المحطة الجديدة  للطاقة الشمسية التي تم تنفيذها أعلى الجراج متعدد الطوابق ‏بهدف دعم التحول إلى الطاقة الجديدة والمتجددة فى قطاع الطيران.

 ‏

وقد تم تزويد صالات المطار بوحدات لشحن أجهزة الموبايل واللاب توب تستمد طاقتها من المحطة ‏الشمسية.

 وفي نهاية الجولة زار الوفد مكتب المهندس محمد سعيد محروس رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية القابضة للمطارات .

وأشاد الوفد بتنظيم الشركة القابضة للمؤتمر بالشكل الذي يليق بمصر كأحد أهم أعضاء المجلس الدولي للمطارات اقليم افريقيا و ممثل افريقا في المجلس العالمي للمطارات.

كما أشاد الوفد بمدى التطور الذي يتم بمطار القاهرة الدولي ومواكبته لأحدث النظم في مجال المطارات.

received_1539318626651070 received_248060221724266

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاستيعابية الجديدة والمتجددة الشركة المصرية القابضة القاهرة الدولي القابضة للمطارات المجلس الدولي للمطارات المجلس الدولی للمطارات

إقرأ أيضاً:

٤ رحلات مباشرة أسبوعياً لـ «العربية للطيران» إلى أثينا

دشنت "العربية للطيران"، شركة الطيران الاقتصادي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، اليوم أولى رحلاتها التي تربط مطار الشارقة الدولي بمطار أثينا الدولي في اليونان بمعدل أربع رحلات أسبوعياً أيام الثلاثاء والخميس والجمعة والأحد.

وأقيم حفل التدشين عند المغادرة في مطار الشارقة الدولي تلاه حفل ترحيب لدى وصول الرحلة إلى مطار أثينا الدولي، بحضور عادل العلي، الرئيس التنفيذي لمجموعة "العربية للطيران"، وعلي سالم المدفع، رئيس هيئة مطار الشارقة الدولي و أنتونيس أليكساندريدس، سفير جمهورية اليونان لدى دولة الإمارات، بالإضافة إلى عدد من الضيوف وممثلي الإدارة العليا من الشركتين.

وفي هذا السياق، قال عادل العلي، الرئيس التنفيذي لمجموعة "العربية للطيران": "تمثل أثينا أحدث إضافة إلى شبكة وجهاتنا المتنامية في دول الاتحاد الأوروبي من الشارقة، لتنضم إلى كراكوف في بولندا وميلانو في إيطاليا.

وتتيح الرحلات الجديدة لعملائنا في دولة الإمارات وخارجها المزيد من الفرص لاستكشاف اليونان من خلال خدماتنا المميزة والقائمة على مبدأ القيمة المضافة، ويؤكد إطلاقنا الرحلات المباشرة إلى أثينا التزامنا بتزويد مسافرينا بخيارات جديدة وسلسة وبأسعار معقولة، ونحن نتطلع إلى الترحيب بعملائنا على متن طائراتنا للتعرف على التاريخ الغني والتراث الثقافي العريق لأثينا".

وتشغل "العربية للطيران" أسطولاً يبلغ 74 من طائرات الإيرباص A320 وA321، وهي أحدث الطائرات ذات الممر الواحد والأكثر مبيعاً في العالم.

مقالات مشابهة

  • عدوان أمريكي جديد على الحديدة
  • وفد من الاتحاد الأوروبي يزور ليبيا غدا لبحث ملف الهجرة
  • ٤ رحلات مباشرة أسبوعياً لـ «العربية للطيران» إلى أثينا
  • مسؤول بـ«طيبة للمطارات»: 64 شركة طيران بمطار المدينة تعمل على نقل الحجاج
  • بالصور.. جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط 12 محاولة تهرب جمركي
  • عيدروس الزبيدي يقود تحركا عسكريا رفيع المستوى في عدن بعد وصول تقرير من مكافحة الإرهاب
  • بالصور … رئيس سلطة الطيران المدني العراقي السيد بنكين ريكاني يباشر مهامه لإدارة السلطة ، بحضور السيد وزير النقل ، ويجري جولة ميدانية لمتابعة سير العمل في الأقسام والشعب الرئيسية للسلطة في مطار بغداد الدولي .
  • رئيس بلدية جارسيا المكسيكية يزور العاصمة الإدارية الجديدة.. صور
  • وفد منظمة "الفاو" يزور معامل الصحة الحيوانية بالمنوفية
  • وفد منظمة "الفاو" يزور معامل الصحة الحيوانية بالمحافظات