قال قائد تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، محمد دحلان، “إلى متى سيواصل هذا العالم المختل صمته وعجزه إزاء ما يتعرض له أهلنا من مئات المجازر؟

وتساءل دحلان: “إلى متى تتخلى الإنسانية عن ضميرها، وتترك شعبا أعزل يقتل من أجل رغيف خبز، أو قطرة ماء؟ إلى متى سيواصل ساسة الغرب، وساسة واشنطن، مناوراتهم الكاذبة وهم مستمرون في تزويد الاحتلال الإسرائيلي بكل أدوات القتل؟ إلى متى سيهزون رؤوسهم موافقين على معزوفة الأكاذيب الإسرائيلية؟”

وقال دحلان إن “مجزرة رغيف الخبز، مجزرةُ الرشيد؛ ارتكبتها قوات الاحتلال عن عمدٍ وسابقِ إصرارٍ، فلم يرتكبها جندي أحمق، ولم ترتكَب خطأ، فهي صلب المخططِ الشيطاني؛ نظرية القتل، ومن ثم القتل، ومن لم يقتل بالسلاح يقتل تجويعا، ومن تصل يداه لرغيف خبز يحصد بالرصاص.

"

واضاف القيادي الفلسطيني “أمام هذه المجزرة البشعة لا ينبغي على الجامعة العربية الوقوف ساكنة، وينبغي الضغط لاستصدار قرار حاسم من مجلس الأمن الدولي، يأمر بوقف فوري دائم لإطلاق النار، وانسحاب القوات الإسرائيلية، وتشكيل لجنة تحقيق دولية مستقلة وفاعلة؛ لتوثيق وكشف كل ما ارتكبته قوات الاحتلال من مجازر، وأي شيء غير ذلك سيكون بمثابة تجديد رخصة القتل والإبادة للمحتل المجرم."

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: دحلان إلى متى

إقرأ أيضاً:

“الإصلاح اليمني”: لدينا معلوماتنا المؤكدة أن قحطان على قيد الحياة

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

قال نائب رئيس الدائرة الإعلامية لحزب الإصلاح عدنان العديني، إن لدى الحزب معلوماته المؤكدة التي تفيد بأن القيادي والسياسي محمد قحطان، لا يزال على قيد الحياة.

وقال العديني، في تغريدة على منصة إكس: “لدينا في الإصلاح معلوماتنا المؤكدة بأن الأستاذ محمد محمد قحطان عضو الهيئة العليا للحزب، على قيد الحياة”.

وحمّل القيادي في حزب الإصلاح اليمني، جماعة الحوثي التي تختطفه وتخفيه قسريا منذ عشر سنوات كامل المسؤولية عن حياة “قحطان”.

وكان حزب الإصلاح اعتبر تصريحات وفد الحوثيين في مفاوضات مسقط بشأن المختطف السياسي محمد قحطان “لا يشير إلى جدية في التفاوض، بقدر ما يعبر عن رغبة في التلاعب”.

وأمس الأربعاء، قال عبد القادر المرتضي رئيس فريق المفاوضين الحوثيين، إنه تم التوصل إلى اتفاق مع ممثلي الحكومة اليمنية بشأن الإفراج عن القيادي البارز في حزب الإصلاح محمد قحطان، مقابل الإفراج عن 50 من أسرى الجيش لدى الطرف الآخر، وإن كان متوفيا فيتم تسليم جثته مقابل تسليم الطرف الآخر 50 جثة، على حد قوله.

وفي الخامس من أبريل 2015، اختطف الحوثيون القيادي في التجمع اليمني للإصلاح محمد قحطان من منزله في أمانة العاصمة واقتادوه إلى جهة غير معلومة وحتى اللحظة لم يتم الكشف عن مصيره.

“لإصلاح اليمني” يعتبر تصريح وفد الحوثي بشأن قحطان “تلاعب بالمفاوضات“ عائلة محمد قحطان غاضبة من “تصريحات عبثية” عن حياته في مفاوضات مسقط لماذا أثارت التصريحات القادمة من مفاوضات مسقط سخط السياسيين والنشطاء؟

مقالات مشابهة

  • وصية همام حشاش القيادي في القسام قبل استشهاده بدقائق
  • استشهاد ميثم مصطفى العطار القيادي بحزب الله
  • جيش الاحتلال يقتل معتقلين فلسطينيين بغزة بعد الإفراج عنهم
  • قصص هزت الدول المغاربية.. جرائم القتل الوحشي للنساء في ازدياد
  • غزة.. قصف الاحتلال يقتل 6 شرطيين و4 صحفيين و3 مواطنين داخل عزاء
  • الاحتلال يقتل معتقلين فلسطينيين برفح عقب ساعات من الإفراج عنهم
  • “الإصلاح اليمني”: لدينا معلوماتنا المؤكدة أن قحطان على قيد الحياة
  • اتفاق على ضبط سعر ووزن ربطة الخبز؟
  • وزير الإسكان يصدر قرارًا بحركة تنقلات بأجهزة المدن الجديدة.. وتعيين معاونين لرؤسائها
  • وزير الإسكان يصدر قرارًا بحركة تنقلات بأجهزة المدن الجديدة وتعيين عدد من المعاونين لرؤساء الأجهزة