لجريدة عمان:
2024-09-30@10:08:54 GMT

9 قوارب في سباق التجديف التقليدي بمسندم

تاريخ النشر: 29th, February 2024 GMT

9 قوارب في سباق التجديف التقليدي بمسندم

شهد خور قدا بولاية خصب تظاهرة رياضية تراثية بحرية في منافسات تجديف القوارب التقليدية بمشاركة عددٍ (9) من قوارب التجديف بالمحافظة ولمسافة ميل بحري وذلك ضمن فعاليات مهرجان مسندم الذي يحمل هوية (الشتاء مسندم)، وأقيم السباق في خور قدا الذي تمثل مسارا انسيابيا ومثاليا أمام أعين الجمهور في الممشى البحري للشارع الساحلي بين ولايتي خصب وبخاء، بهدف إبراز خور قدا كإحدى معالم المحافظة، ورعى السباق معالي السيد إبراهيم بن سعيد البوسعيدي محافظ مسندم، وتعد رياضة قوارب التجديف التقليدية من رياضات الموروث الشعبي ولها حضور جماهيري واسع.

وجاءت نتائج المسابقة على النحو التالي، في سباق الزوارق التقليدية، توج فريق زورق خور شم بالمركز الأول، بينما حاز على المركز الثاني الزورق جوهرة خصب، وحل ثالثا الزورق موخي (1). وفي سباق الزوارق التقليدية المستحدثة حصل فريق زورق شباب كمزار على المركز الأول، وجاء زورق كمزار على المركز الثاني، وحل ثالثا زورق قانة.

وفي ختام السباق وعلى هامش مهرجان مسندم، كرم صاحب السمو السيد مروان بن تركي آل سعيد محافظ ظفار الفائزين الثلاثة الأول في سباق التجديف.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: فی سباق

إقرأ أيضاً:

مارتين يعزّز صدارته للترتيب العام للموتو جي بي

اندونيسيا «أ.ف.ب»: فاز الإسباني خورخي مارتين بجائزة إندونيسيا الكبرى ضمن بطولة العالم للدراجات النارية "فئة موتو جي بي" اليوم الأحد ليعزّز صدارته للترتيب العام على حساب مطارده الأبرز الإيطالي فرانتشيسكو بانيايا الذي عانى قبل حجز المركز الثالث.

وتقدم درّاج براماك على مواطنه بيدرو أكوستا الذي حلّ ثانيا وبانيايا ثالثا.

وعزّز مارتين تفوّقه في صدارة الترتيب العام بفارق 21 نقطة عن بانيايا في الصراع الذي بات ثنائيا على اللقب قبل خمس مراحل من نهاية الموسم.

وهيمن الإسباني على السباق من لحظة الانطلاق في ظل طقس حار جدا على حلبة مانداليكا في جزيرة لومبوك، حيث تعرّض إينيا باستيانيني والإسباني مارك ماركيس لحادثين.

وبعد تعثره في سباق السرعة السبت، تمكن إبن الـ 26 عاما مارتين من استعادة الثقة على حساب درّاج دوكاتي الإيطالي اثر الفوز في سباق اليوم الأحد.

وأمام حشد جماهيري لافت بلغ 60 ألفا في بلد يعشق رياضة الدراجات النارية، شهد المركز الثالث صراعا إيطاليا كبيرا بين بانيايا، باستيانيني وفرانكو موربيديلّي وماركو بيتزيكي.

لكنّ بانيايا الذي فاز في إندونيسيا العام الماضي تمكن من حسم هذا الصراع بعد أن تعرّض زميله باستيانيني لحادث قبل 6 لفات من نهاية السباق، ومن ثمّ تمكن من تجاوز موربيديلي.

وشهدت اللفة الأولى انسحاب العديد من السائقين أمثال الإسبانيين أليكس إسبارجارو واليكس ماركيس، الأسترالي جاك ميلر والإيطالي لوكا ماريني بعد حادث تصادم جماعي في اللفة الأولى. كذلك، خرج من السباق الإيطالي فابيو دي جانأنتونيو والإسباني خوان مير.

مقالات مشابهة

  • التبر 55 بطل سباق دبي للشراعية المحلية 43 قدماً
  • «فيكتوري 7» يفوز بلقب «باسيلكاتا» للسرعة في إيطاليا
  • حملة موسعة لمكافحة سوسة النخيل الحمراء بمحافظة مسندم
  • «التبر 55» بطل سباق دبي للشراعية المحلية 43 قدماً
  • مارتين يعزّز صدارته للترتيب العام للموتو جي بي
  • إيطاليا تشيد بجهود السلطات التونسية بتوقيف 19 من مهربي المهاجرين
  • تفاهم بين شرطة دبي و«ترايدنت» لتطوير زورق «هدّاد»
  • إنقاذ قوارب المهاجرين بالمتوسط.. مخاطر جمة وتضييقات حكومية متزايدة
  • «شراع 43» يرتفع في شواطئ دبي
  • قوات خفر السواحل بالمهرة تنفذ حملة ملاحقة وضبط الصيادين المخالفين لقانون الاصطياد التقليدي