نفذ عدد من جرحى قوات الجيش، الخميس، وقفة احتجاجية بمحافظة مأرب شمال شرق صنعاء، للمطالبة بصرف مستحقات مالية وصرف رواتبهم المتأخرة.

 

وتجمع المحتجون من جرحى الجيش من ذوي الإعاقة، أمام شعبة الرعاية الاجتماعية التابعة لوزارة الدفاع بمأرب، حيث طالبوا خلال وقفتهم الإحتجاجية بصرف مستحقاتهم المتأخرة وكافة حقوقهم القانونية المكفولة.

 

ودعا المحتجون لصرف رواتبهم بانتظام بشكل يكفل لهم حياة كريمة في ظل الإصابة المرافقة لهم وصرف الرواتب المتأخرة من العام الماضي.

 

كما طالبوا، الحكومة بعمل امتيازات للجرحى والمعاقين في المؤسسات الخدمية كونهم الشريحة الأكبر تضررا من حرب جماعة الحوثي.

 

وجددوا مطالبتهم بـ "صرف الإكراميات دفعة واحدة وبدون تجزئة للجرحى المعاقين وأسر الشهداء وترقية جميع الجرحى المعاقين وتعزيزهم ماليا وإلزام الوحدات والوحدات الفرعية بدفع فارق الرتبة حتى اعتماد التعزيز المالي".


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: مأرب جرحى الجيش وقفة احتجاجية اليمن الحرب في اليمن

إقرأ أيضاً:

متعاقدو المهني والتقني طالبوا بتحقيق المطالب حفاظا على انطلاقة سليمة للسنة الدراسية

لنت لجنة الأساتذة المتعاقدين في التعليم المهني والتقني الرسمي في لبنان أنها تتابع مطالب الأساتذة المتعاقدين في التعليم المهني والتقني الرسمي مع الجهات المعنية في وزارة التربية والتعليم العالي، والمديرية العامة للتعليم المهني والتقني.

واكدت في بيان، "العمل الجدي على تثبيت الأساتذة المتعاقدين في قطاع التعليم المهني والتقني الرسمي الذي بات يفتقر إلى العديد الكافي من الأساتذة في الملاك، ممّا يؤمن استقرار الأساتذة، وانتظام العمل وتطوره في هذا القطاع التربوي العريق، تعديل بدل أجر ساعة التعاقد ليتماشى مع الواقع المعيشي الصعب والغلاء المستشري، وإصدار قرار واضح بهذا الأمر من قبل وزارة التربية والتعليم العالي قبل البدء بالعام الدراسي الجديد، بالاضافة الى ضرورة مراعاة الزيادة المرتقبة على أجر الساعة للفارق الذي كان يميز أجر ساعة التعاقد في التعليم المهني والتقني عن القطاعات التربوية الأخرى قبل الأزمة الحالية".

وشددت على "مضاعفة بدل الإنتاجية للأساتذة المتعاقدين حدًا أدنى، واعتماد جدول خاص بالتعليم المهني والتقني على غرار الجدول الذي اعتمد في العام الدراسي الماضي من حيث احتساب الساعات الواجب تنفيذها للحصول على بدل الانتاجية،  والإسراع في دفع بدل النقل عن الأشهر المتبقية من العام الدراسي المنصرم وضرورة تعديل مرسوم بدل النقل للأساتذة المتعاقدين ليصبح عن كل يوم تعليم، وعدم حصره بثلاثة أيام فقط حدًا اقصى، والعمل على دفع مستحقات الأساتذة المتعاقدين فصليًا".

وختمت داعية الى "ضرورة تطبيق هذه المطالب حفاظا على حقوق الأساتذة المتعاقدين في التعليم المهني والتقني الرسمي، وعلى انطلاقة سليمة للعام الدراسي الجديد" . 

مقالات مشابهة

  • وقفة احتجاجية لمحامي تونس وقرار تصعيدي لمرشح رئاسي سجين
  • علامة: التحية للطواقم الطبية والرحمة للشهداء والشفاء للجرحى
  • بالصورة.. نائبٌ لبناني يجري عمليات لجرحى تفجير البيجر
  • وقفة احتجاجية في الدكوانة.. حبشي: لن نقبل بتوطين السوريين
  • متعاقدو المهني والتقني طالبوا بتحقيق المطالب حفاظا على انطلاقة سليمة للسنة الدراسية
  • تعز.. وقفة احتجاجية لعمال النظافة للمطالبة بتحسين أوضاعهم
  • السليمانية.. وقفة احتجاجية لموظفي العقود للمطالبة بتثبيتهم على الملاك الدائم
  • القوّات تدعو إلى وقفة احتجاجية
  • حقيقة تبكير صرف مرتبات شهر سبتمبر 2024 وصرف معاشات شهر أكتوبر
  • وقفة احتجاجية لموظفي محطة جنوب بغداد: نُقلنا جماعيا وبدون أسباب تأنوا