نظمت جامعة نزوى ممثلة في جماعة الإرشاد الطلابي ملتقى الإرشاد الرقمي «رقي» وذلك بمتحف عمان عبر الزمان استهدف الملتقى عددًا من الأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين وطلبة وطالبات المدارس والجامعات والكليات ومشرفي الإرشاد الاجتماعي والنفسي، وأولياء الأمور ويناقش الملتقى من خلال أوراق العمل الواقع الافتراضي والذكاء الاصطناعي وأثره في الإرشاد الطلابي.

وقالت فاطمة بنت محمد الحراصية في كلمة الجامعة: إن الدور الذي يقوم به مركز الإرشاد الطلابي بجامعة نزوى هو الاهتمام بالطالب الجامعي من كافة الجوانب من أجل مساعدته على التعلم وتوفير الإمكانات والخدمات التي تسهل عليه العملية التعليمية وتكوين شخصيته وتدعيمها من جميع جوانبها، مما يسهم بدوره في فهم الطالب لذاته واحتياجاته ومساعدته على اتخاذ قراراته بنفسه والتخطيط لمستقبله في ضوء قدراته وإمكاناته المتاحة، مشيرة إلى أن الملتقى جاء تنظيمه بناءً على القيم التي صُغناها لجماعة الإرشاد الطلابي، كما سبقه الملتقى الإرشادي الأول «إدراك».

وأضافت فاطمة الحراصية: إن التقدم التكنولوجي السريع الذي نشهده في عصرنا الحديث قد أعطى النشاط الرقمي دورا كبيرا في حياتنا اليومية مع زيادة استخدام الأجهزة الذكية، والوصول السهل إلى الشبكة العنكبوتية «الإنترنت»، أصبح الإرشاد الرقمي أمرًا حيويا لنجاحنا وازدهارنا في عالم متصل بشكل لا يمكن تصوره.

تضمن الملتقى تقديم العديد من أوراق العمل من بينها «الإرشاد النفسي الرقمي في مؤسسات التعليم العالي.. الواقع والتحديات» و«الواقع الافتراضي وتأثيره على الإرشاد النفسي والإرشاد الرقمي» و«توظيف الذكاء الاصطناعي.. آفاق جديدة في الخدمات الإرشادية» و«تحديات وفرص التكنولوجيا الرقمية في الخدمات الرقمية»

كما اشتمل على عرض مرئي عن جامعة نزوى وعن مركز الإرشاد الطلابي ومركز الإرشاد والمتابعة الأكاديمية ومعرضا للأنشطة والخدمات الجامعية، وفي الختام قام الدكتور أحمد بن خلفان الرواحي رئيس جامعة نزوى راعي المناسبة بتكريم المتحدثين في الملتقى.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

ملتقى التأثير المدني: كفانا انتحارات!

دوًن ملتقى التأثير المدني عبر حسابه الخاصّ على موقع "إكس" في مواكبته للظروف الاستثنائية التي تعيشها البلاد وتهدد الكيان، فكتب: "تحصينُ الوَحدَةُ الوطنيَّة، وصَون السِّلم الأهليّ، يقومان بتطبيق الدُّستور، واحترام شرعيَّة الدَّولة وسيادتها". ووجه الملتقى دعوة الى اللبنانيين:"لنتجه معًا نحو تكريس المواطنة ميثاقًا جامِعًا وحيدًا في هويَّة لبنان الحضاريَّة، تسودُها الحريَّة مع التنوُّع، والعيش المشترك، والأخوَّة، والسَّلام. كفانا انتحارات.حمى الله لبنان واللُّبنانيين".  وأرفق الملتقى تدوينته بهاشتاغ القضيّة_اللّبنانيّة، ونشر إلى جانبها صورة مركّبة توحي بأن " الدَّولة اللُّبنانيَّة وحدها تحمي اللُّبنانيين ".
 

مقالات مشابهة

  • "ملتقى الاستثمار وريادة الأعمال" بالمزيونة يناقش تعزيز بيئة الأعمال لجذب المستثمرين
  • تقديراً لتميزه العلمي.. جامعة ستانفورد تختار عميد الهندسة والحوسبة بكلية ليوا ضمن قائمة علماء الذكاء الاصطناعي البارزين دولياً
  • ملتقى التأثير المدني: كفانا انتحارات!
  • الثلاثاء المقبل.. انطلاق ملتقى الذكاء الاصطناعي التوليدي في الصحة بالرياض
  • الإمارات.. وزارة المالية تطلق خدمات فورية عبر الذكاء الاصطناعي
  • الذكاء الاصطناعي ما له وما عليه
  • مجلس كنائس مصر يناقش استخدام الذكاء الاصطناعي في الخدمة
  • المؤتمر العربي الإفريقي الدولي للأورام يناقش تقنيات الذكاء الاصطناعي في تشخيص وعلاج الأورام
  • 500 جامع ومسجد بنزوى.. مراكز إشعاع تضيء بنور المعرفة
  • فتح باب التسجيل لحضور ملتقى الذكاء الاصطناعي التوليدي في الصحة