أكد رئيس وفد حركة فتح المشارك في المحادثات الفلسطينية بموسكو عزام الأحمد، اليوم الخميس، على ضرورة التوصل سريعا لاتفاق تبادل الأسرى والمحتجزين وإبرام هدنة مع إسرائيل لوقف العدوان بشكل كامل.

وشدد على أن الأولوية الحالية للفلسطينيين هي توحيد الصف الفلسطيني والموقف لمجابهة الاحتلال وآلته العسكرية والمستوطنين لحماية أراضي غزة والضفة الغربية التي تُبتلع بهدوء من جانب قطعان المستوطنين.

وقال عزام الأحمد، في مقابلة مع وكالة أنباء «سبوتنيك» الروسية، إن اجتماع الفصائل الفلسطينية بموسكو اليوم ستتبعه جولات أخرى في العاصمة الروسية إلى حين تحقيق الأهداف الفلسطينية، واصفا استخدام الولايات المتحدة حق النقض «الفيتو» في مجلس الأمن لمنع تمرير قرارات تدعو إلى وقف الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة بأنه ضد العقل البشري.

وأضاف: روسيا دولة عظيمة ونفتخر بعلاقاتنا معها منذ بداية النضال الفلسطيني ولم نر منها إلا كل الدعم السياسي الذي نحتاج إليه لنحمي أنفسنا وقضيتنا من محاولات التصفية التي تقوم بها إسرائيل والولايات المتحدة".. مؤكدا استمرار الدعم الروسي للقضية الفلسطينية رغم العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا.

وأشار عزام الأحمد إلى أن الاتصالات بين حركتي فتح وحماس لإنهاء الانقسام الفلسطيني لم تنقطع والأولوية الآن هي توحيد الصف الفلسطيني في مواجهة الممارسات الإسرائيلية في قطاع غزة والضفة الغربية.

وفي رام الله.. أكد المتحدث باسم حركة «فتح» عبد الفتاح دولة أن ما يحدث في غزة هو اختبار للعالم والمنظومة الدولية الصامتة أمام تلك المشاهد اللاإنسانية التي تحدث في القطاع وكم البشاعة خلال المجازر التي تقوم بها قوات الاحتلال.

وقال متحدث فتح في مداخلة لقناة «العربية الحدث، إن كل ما يتحدث عنه المجتمع الدولي هو هدنة إنسانية مؤقتة، وكل ما يقال في أروقة العالم الدولية لا قيمة لها إلا إذا تحولت لأفعال ضاغطة تجبر الاحتلال على وقف جرائمه بحق الشعب الفلسطيني.

وأضاف أن العدوان يستهدف المدنيين الأبرياء وحصيلة الشهداء من النساء والأطفال أكثر من غيرهم، وجرى تدمير أكثر من 70% من قطاع غزة، كما يستخدم الجوع كأداة وسلاح من أدوات الضغط على الشعب الفلسطيني ولذلك يرفض الاحتلال عن عمد إدخال المساعدات الإنسانية واستهداف الشحنات الإغاثية.

اقرأ أيضاًالأردن يدين استهداف الاحتلال لتجمعٍ فلسطينيين شمال قطاع غزة

لافروف: الوضع المأساوي في غزة سببه محاولات أمريكا احتكار جهود الوساطة

السعودية تؤكد تمسكها بالدعوة للوقف الفوري لإطلاق النار في غزة وتسهيل إيصال المساعدات إلى القطاع

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين قوات الاحتلال قطاع غزة لبنان اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي اخبار فلسطين عاصمة فلسطين تل ابيب فلسطين اليوم غلاف غزة الحدود اللبنانية قصف اسرائيل طوفان الاقصى احداث فلسطين أخبار إسرائيل اليوم اسرائيل ولبنان مستشفيات غزة أخبار لبنان الحدود مع لبنان لبنان واسرائيل أخبار إسرائيل صراع اسرائيل ولبنان أخبار لبنان اليوم عزام الأحمد قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

صحة غزة تنشر أحدث إحصائية لأعداد شهداء العدوان الإسرائيلي

نشرت وزارة الصحة في غزة ، اليوم الاثنين 16 سبتمبر 2024، أحدث إحصائية لأعداد شهداء وإصابات العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وفيما يلي نص الإحصائية كما وصلت "سوا":

وزارة الصحة بغزة||

التقرير الاحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الاسرائيلي المستمر لليوم ال 346 على قطاع غزة.

▪️ الاحتلال الاسرائيلي يرتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 20 شهيد و 76 اصابة خلال ال 24ساعة الماضية .

▪️ لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم.

▪️ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي الى 41226 شهيد و 95413 اصابة منذ السابع من اكتوبر الماضي.

▪️نهيب بذوي شهداء ومفقودي الحرب على غزة ضرورة استكمال بياناتهم بالتسجيل عبر الرابط المرفق، لاستيفاء جميع البيانات عبر سجلات وزارة الصحة.

وزارة الصحة الفلسطينية بغزة.

16 سبتمبر 2024

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • التربية الفلسطينية: استشهاد 11 ألف طالب وتعرض500 مدرسة وجامعة للقصف منذ السابع من أكتوبر
  • "الصحة الفلسطينية": استشهاد 1151 من الكوادر الطبية منذ بدء العدوان على غزة
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة لـ 41252 شهيدا و95497 مصابا
  • صحة غزة تنشر أحدث إحصائية لأعداد شهداء العدوان الإسرائيلي
  • استشهاد 173 صحفيا منذ بدء العدوان الإسرائيلي
  • 41206 شهداء منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة
  • حماس: الاحتلال لن يحظى بالأمن ما لم يتوقف عدوانه على الشعب الفلسطيني
  • أشرف سنجر: الاحتلال الإسرائيلي يواصل ارتكاب المجازر ضد الشعب الفلسطيني
  • منذ بدء العدوان الإسرائيلي الغاشم على القطاع.. استشهاد وإصابة 136543 فلسطينيًا في “غزة”
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العداون الإسرائيلي لـ 41206 شهيدًا و95337 مصابًا